رأس الخيمة في 27 أغسطس / وام / اطلقت إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، حملة مرورية شاملة تحت شعار (ابناؤنا أمانة) استعداداً للعام الدراسي الجديد 2023م - 2024 م وذلك من خلال تنظيم وتفعيل خطة مرروية شاملة، بالتعاون مع إدارة مراكز الشرطة الشاملة - أفرع المرور والشركاء الاستراتيجيين، بما يعزز تأمين عودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، وبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع وخصوصاً طلبة المدارس.

وتمت مناقشة الخطة المرورية للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024، والتي ركزت على تكثيف تواجد الدوريات المرورية على التقاطعات والطرق الداخلية والخارجية وأمام المدارس لتنظيم حركة السير والمرور وتسهيل حركة الحافلات المدرسية، والتأكد من معابر المشاة لتأمين السلامة المرورية، لأبنائنا الطلبة اثناء النزول من المركبات وحتى الوصول إلى مداخل المدارس.

وأكدت شرطة رأس الخيمة أن سلامة الطلبة تعد اولوية قصوى لديها، فعززت جهودها وتعاونها مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين لتأمين وضبط أمن الطرق وتعزيز التوعية لدى فئة الطلبة حول السلوكيات المرورية الخاطئة، والتعريف بالقواعد والقوانين المرورية السليمة والسلوكيات الإيجابية لمستخدمي الطرق حفاظاً على سلامة الطلبة.

وناشدت شرطة رأس الخيمة، سائقي الحافلات المدرسية ضرورة الوقوف في الاماكن المخصصة والآمنة وإعطاء الطلبة الفرصة والوقت الكافي ليتمكنوا من الصعود إلى الحافلة والجلوس في المقاعد، مع التأكد من نزولهم والتباعد عن الحافلات قبل تحركها، موجهة بضرورة الحرص على تجنب تجاوز السرعة القانونية المحددة اثناء قيادة الحافلات، واتباع وتنفيذ كافة الاجراءات الوقائية المرورية في القيادة الآمنة، وترك مسافة أمان كافية.

وشددت على ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل للمركبات عند فتح "ذراع قف" للحافلات بمسافة لا تقل عن خمسة امتار لضمان عبور الطلبة، تجنباً للتعرض إلى المخالفة والغرامة المالية وقدرها (1000) درهم وخصم (10) نقاط مرورية، تحت بند: (عدم التوقف عند مشاهدة الاشارة الخاصة بحافلات نقل طلبة المدارس)، متمنياً السلامة المرورية للجميع، وعام دراسي جديد موفق.

رضا عبدالنور/ عبدالوهاب النعيمى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

‎فيديو.. شرطة أبوظبي توضح إرشادات سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية

بثت شرطة أبوظبي فيديو عبر التوعية المرورية الرقمية يوضح الإرشادات الضرورية التي يجب إتباعها من سائقي الحافلات المدرسية والمشرفات من أجل سلامة الطلبة في رحلة الذهاب والرجوع إلى المدرسة.

أخبار ذات صلة «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي» «شرطة أبوظبي» تحتفل «بيوم المهندس العالمي» ‎فيديو.. شرطة أبوظبي توضح إرشادات سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • ‎فيديو.. شرطة أبوظبي توضح إرشادات سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية
  • الدفع بـ10 أتوبيسات نقل جماعي في الغردقة استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • حافلات المدارس.. تحديات ومعاناة لا تنتهي
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)