أكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، أن المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها وجدارتها على البناء والإنجاز جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل في مسيرة التنمية والإنجازات التي حققتها وتحققها الإمارات في شتى المجالات.

وأضاف الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، في كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، "بفضل الدعم اللامحدود والرؤية الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحقق المرأة الإماراتية إنجازات متتالية تفوق التوقعات، حيث تبوأت مختلف المناصب القيادية في شتى القطاعات الإنسانية والاجتماعية والخيرية وغيرها من المجالات، وأصبحت شريكاً أساسياً في عملية البناء ونموذجاً مشرفاً لكل إماراتي في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية".


وأشار إلى أن "المرأة الإماراتية شاركت فرق الإغاثة وطواقم العمل الميدانية المتخصصة في تقديم المساعدات الإنسانية في كل أنحاء العالم، وسخرت جهودها للمشاركة في الأعمال الخيرية والتطوعية، فكان دورها محورياً في دعم كافة الحملات الإنسانية"، لافتاً إلى أن الكوادر النسائية التي تعمل تحت مظلة مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية في الميدان أو كمتطوعات، هن شركاء أساسيات في نجاح مهامها الإغاثية وتنفيذ فعالياتها الإنسانية والخيرية والتنموية.
وتوجه الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بالتهنئة للمرأة في يومها التاريخي، قائلاً: "تحية إجلال للمرأة الإماراتية التي تقدم أدواراً متنوعة بكل كفاءة واقتدار، وتقديراً لدورها الفعال وتضحياتها الكبيرة في بناء الأجيال والوطن وفي جميع المهام التي تتولاها دون استثناء".
واختتم قائلاً إن "ما نحتفل به اليوم من إنجازات ومكانة مرموقة لبنت الإمارات ما هو إلا ثمرة لما أسس له الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي آمن منذ وقت مبكر بقدرات المرأة، وعزز دورها كشريك للرجل في عملية البناء والتنمية، فنالت المرأة الإماراتية اهتمامه ودعمه، حتى لعبت دورها المحوري في تحقيق النجاحات المتتالية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني المرأة الإماراتیة بن زاید آل نهیان نهیان بن زاید

إقرأ أيضاً:

زيارة مباركة.. الشيخ عبدالله بن زايد يزور سميرة توفيق في منزلها!

زار وزير الخارجية الإماراتي سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الفنانة اللبنانية سميرة توفيق بمنزلها في أبو ظبي، وذلك للإطمئنان إلى وضعها الصحيّ خصوصاً أنّها تخضع للعلاج منذ عدّة سنوات في الإمارة. ووثّقت الإعلامية لينا رضوان، إبنة شقيقة سميرة توفيق الزيارة التي وصفتها بـ "المباركة" عبر تطبيق انستقرام من خلال مجموعة صور جَمعت سميرة وعائلتها بالوفد الإماراتيّ على رأسه الشيخ عبد الله، في جلسة ودّية من القلب للقلب، وأرفقت الصور بتعليق لافت قالت فيه: "تبارك بيتنا وتباركت فيلا سميرة توفيق بزيارة سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ولأنه ابن البيت العريق المتجذر بالوفاء.. بيت الراحل الكبير سمو الشيخ زايد بن سلطان تغمده الله بوسيع رحمته وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، أمّ الإمارات المتجذرة بالمحبة والوفاء والعطاء، هكذا هم أبناؤهم الشيوخ الكرام".

وأضافت: "سمو الشيخ عبد الله بن زايد تجمعه بسميرة علاقة قديمة جداً.. لم يتركها يوماً حتى وهي في لبنان في الأيام الصعبة. كان صغيراً وكان يراها مع الأهل الكرام في بلاد أوروبا والإمارات، وبينهما ذكريات جميلة.. سموّ الشيخ عبد الله بن زايد من أتى بنا بزمن الكورونا الصعب وجنّد مكتبه لسلامة سميرة توفيق في زمن الكورونا".

وتابعت لينا رضوان حديثها عن خالتها سميرة وعلاقتها بالشيخ عبد الله، وكتبت: "نحن كلّنا فخر أنّنا تحت جناح إسمه وطبابة سميرة توفيق ورعايتها في كليفلاند أبوظبي، كانت وما زالت تحت رعايته حفظه الله وباركه.. كم كانت الجلسة جميلة مفعمة بالمحبّة ،كبيرة بالضيف الكريم ومن معه، وهو ليس بضيف هم أصحاب الدار والأرض الكريمة التي تحضن الناس وترعاهم من كلّ بقاع الدنيا. سيدي سموّ الشيخ عبدالله حفظك الله ورعاك وسدد خُطاك انتم أبناء الكبير الراحل سموّ الشيخ زايد بن سلطان وحفظ الكرامات من شيمكم". 

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم استقلال بلاده
  • زيارة مباركة.. الشيخ عبدالله بن زايد يزور سميرة توفيق في منزلها!
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو