أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي أن المرأة الاماراتية قدمت نموذجا بارزا في العطاء الوطني ورفع معدلات التنمية في جميع المجالات وساهمت بفعالية وكفاءة في تطور وتقدم مسيرة الاتحاد.
وقال إن دعم القيادة الرشيدة قاد المرأة إلى صدارة مؤشرات التنافسية الدولية لما تحظي به من رعاية واهتمام ومنظومة وطنية متكاملة من التشريعات والقوانين التي تكفل لها حقوقها وواجباتها دون تمييز وفي اطار شامل من التوازن بين الجنسين.


وأضاف أننا نفخر في دولة الإمارات بالمكانة الرائدة التي أولتها القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية حيث تعتبر المرأة من الركائز الأساسية في مسيرة التنمية الوطنية طوال العقود الماضية.
وأكد أن المنجزات الوطنية البارزة التي شهدتها مسيرة المرأة الإماراتية تترجم رؤية استشرافية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي جسدت بجهودها التاريخية في تمكين المرأة نموذجاً فريداً على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والدولية، وبات دور سموها في تمكين المرأة نموذجاً تأخذ به المنظمات الدولية المتخصصة إطار عمل وخريطة طريق لتمكين المرأة في مختلف دول العالم.
وأضاف أن المرأة الاماراتية تتطلع بثقة وعزم وإرادة قوية وهي تواصل رسالتها ودورها الوطني باعتبارها “أيقونة” الخمسين المقبلة مبدعة ومبتكرة ورافعة راية الوطن في جميع المحافل الاقليمية والدولية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بوساطة إماراتية.. نجاح تبادل 180 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية أن جهود وساطة أجرتها الإمارات بين روسيا وأوكرانيا أدت إلى إتمام عملية تبادل أسرى حرب شملت 180 أسيراً من كلا الجانبين.

وأوضحت الخارجية أن نجاح الوساطة الجديدة، التي تعد الخامسة من نوعها منذ بداية العام الحالي، تأتي تجسيداً لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطاً موثوقاً به لدى الطرفين، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتؤكد وزارة الخارجية الإماراتية على استمرار مساعي البلاد في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين، مؤكدةً على أن الحوار وخفض التصعيد وتبني المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

وحسب «وام»، فإن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام في إتمام أربع عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر (كانون الأول) 2022 في تبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا.

مقالات مشابهة

  • وفاة نبيلة النمر "ام اللطف".. فتح: نموذجا استثنائيا للمرأة الفلسطينيّة
  • “سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي
  • الخشت: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نموذج فريد في التنمية ومساندة الفقراء
  • بوساطة إماراتية.. نجاح تبادل 180 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • «اقتصادية أبوظبي» وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • “اقتصادية أبوظبي” وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031