أصدرت محكمة جنايات الكرخ، الأحد، حكما بالسجن لمدة 15 سنة بحق العراقية، عذراء الجنابي، بعد إدانتها بتعنيف الطفل موسى ولاء، مما أدى إلى وفاته.

وكانت قضية مقتل الطفل بعمر 7 سنوات قد شغلت الرأي العام العراقي، الشهر الماضي، بعدما تبين أن زوجة أبيه عذبته بالضرب المبرح والكهرباء والآلات الحادة حتى فارق الحياة.

وذكر القضاء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، الأحد، أن "المحكمة أصدرت حكمها عن جريمة تعنيفها ابن زوجها البالغ من العمر سبع سنوات عن طريق الضرب بالأيدي وأدوات المطبخ ورطم رأسه بالجدار ما أدى إلى إصابته بتندبات والذي أفضى إلى موته بمتلازمة الطفل المعنف".

وأضاف أن "الحكم صدر وفقا لإحكام المادة 410/ أولا من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل واستنادا لأحكام المادة 182/أ الأصولية".

وكانت مديرية مكافحة إجرام بغداد نشرت فيديو اعترافات زوجة الأم القاتلة، حيث أقرت بأنها عذبت الطفل إلى أن فارق الحياة، في منطقة الخطيب التابعة لمدينة الشعلة في منطقة بغداد. وقالت حينها "ضربته مرات كثيرة لا يمكن عدها".

مكافحة اجرام بغداد تنشر تفاصيل جديدة تروى اعتراف المجرمة عذراء الجنابي
فيما يتعلق بحادثة قتل الطفل المغدور #موسى_ولاء

نطالب بإعدام هذه المجرمة وزوجها ايضا شريكها بالجريمة.#حقوق_الطفل_مهدوره_بالعراق #حقوق_المرأة_العراقية pic.twitter.com/wRbmK2R00b

— Iraqi Women Rights (@iwro_org) August 3, 2023

وذكر شقيقه أحمد أنها وضعت الملح في عيني أخيه، "ووضعت يديه على الفرن وكانت تضربه دائما بالسكين على رأسه وجسده".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أكثر من (5)ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا في الشهر الماضي

آخر تحديث: 13 يوليوز 2024 - 1:17 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم السبت، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت أكثر 5 ملايين برميل خلال شهر حزيران الماضي.وقالت الإدارة في جدول لها ، إن “العراق صدر من النفط الخام الى امريكا خلال شهر حزيران الماضي 5.425 ملايين برميل و بمتوسط بلغ 180 ألف برميل يوميا، منخفضة عن شهر أيار الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 5.806 ملايين برميل و بمتوسط 187 ألف برميل يوميا”.واضافت ان “العراق صدر متوسط 228 ألف برميل يوميا من النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران، فيما صدر متوسط 164 ألف برميل يوميا في الاسبوع الثاني، وصدر متوسط 195 ألف برميل يوميا في الأسبوع الثالث”، مشيرا الى ان “صادرات الاسبوع الرابع بلغت متوسط 191 ألف برميل يوميا”.وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن “العراق جاء بالمرتبة الخامسة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا التي جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك والسعودية وكولومبيا”.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يوقع على مهام عمل وحدات رعاية الطفولة بالعراق مع اليونيسف
  • أكثر من (5)ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا في الشهر الماضي
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • إعلامي منتقدًا محمد رمضان عقب واقعة الساحل: سلوك لا يمت لأخلاقيات النجومية
  • العراق يتوجه لبناء مدن خاصة بالسجون.. اكتظاظ حالي وإقبال على زيادة المحكومين مستقبلًا
  • بغداد تندد بـ”تجدد العمليات العسكرية التركية” في شمال العراق وتطالب أنقرة بـ”التعاون الدبلوماسي”
  • سنتكوم تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر
  • بعد الحديث عن تنسيق مشترك.. الحكومة العراقية تدين التوغل التركي شمالي البلاد
  • بغداد تندد بـالتوغلات العسكرية التركية في شمال العراق
  • أحمد موسى يحتفي بدولة العراق: حقق الاكتفاء الذاتي من القمح بنجاح بارع