أمرت السلطات الكويتية، بحبس الفاشينستا المتسببة في الحادث المروري المأساوي الذي وقع فجر الخميس، لمدة 10 أيام، حبساً احتياطياً على ذمة التحقيق وإحالتها للسجن المركزي تمهيدًا لإحالتها للمحكمة المختصة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان الأحد، إن جهة التحقيق باشرت فور تسلمها إحالة الحادث وفق الاجراءات القانونية والذي تبين أنه حادث تصادم ثنائي ووفاة وإصابة واشتباه بحالة غير طبيعية لقائدة المركبة المتسببة بالحادث ومرافقها، حيث كانوا تحت تأثير مواد مسكرة.

ولفت البيان إلى أن قائدة المركبة تجاوزت الإشارة الضوئية الحمراء، وقادت المركبة بسرعة فوق المعدل المسموح، قبل أن تتسبب في القتل بالخطأ والإصابة بالخطأ، فضلا عن انتهاء تأمين المركبة.

وأضاف البيان: "تم إحالة قائدة المركبة المتسببة بالحادث، وكذلك مرافقها إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لأخذ العينات، وإجراء التحاليل اللازمة وتسليمها لجهة التحقيق بعد إظهار نتائجها".

وتابع البيان: "كذلك تم التحفظ على المركبات لمعاينتها من قبل إدارة هندسة المرور والخبير الفني، وقد تم حجز المتهمين بواقعة الحادث المروري على ذمة التحقيق، بعد إجراء التحقيقات اللازمة وفق القانون.

اقرأ أيضاً

كويتيون يطالبون بالعدالة والقصاص في حادث الفاشينستا.. ماذا حدث؟

وبينت الداخلية أنه بعد ورود تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وتقرير إدارة هندسة المرور، تقرر حبس المتهمة لمدة 10 أيام احتياطياً على ذمة القضية، وإحالتها إلى السجن المركزي، تمهيداً لإحالتها إلى المحكمة المختصة.

ويقول الناشطون إن الفاشينستا الكويتية المتهمة في الحادث هي فاطمة المؤمن، دون أن تؤكد السلطات صحة هذه المعلومة.

ووجهت السلطات إلى الفاشينستا الشهيرة، 10 تهم، هي: القتل الخطأ، والإصابة بالخطأ، وقيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، وتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة مركبة برعونة، وقيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، وقيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، والتسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

فيما تقرر إخلاء سبيل مرافق قائدة المركبة، وفق الإجراءات المقررة بقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

وكان المحامي الكويتي المعروف صلاح العلاج، قال في مقطع مصور، نشره بحسابه على  منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن المتهمة "ستعرض على قاضي التنفيذ ومحقق، لمعرفة الاتهام الموجه لها"

اقرأ أيضاً

محكمة التمييز الكويتية تخلي سبيل فاشينستا متهمة بغسل الأموال

وأضاف: "حتى الآن، شكليا، فإن التهمة الموجهة لها هي جنحة مرور، لكن إذا كان القضية فيها شرب كحول، فقد تُوجه إليها تهمة القتل الخطأ أو الشروع في القتل".

وشدد على التعليقات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، التي تقول إنه "سيُحكم عليها بالإعدام أو المؤبد أو الحبس لمدة طويلة تصل إلى 15 عاما، غير صحيحة"، مضيفا: "نحن نعيش في دولة قانون، ولا بد من انتظار الإجراءات المناسبة".

وذكر أن المادة (154) من قانون العقوبات تنص على أن "من قتل نفسا خطأ أو تسبب في قتلها من غير قصد، إن كان ذلك ناشئا عن رعونة أو تفريط أو إهمال أو عدم انتباه أو عدم مراعاة للوائح، يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات، وبغرامة لا تتجاوز 225 دينار (حوالي 730 دولار أميركي) أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وأعرب المحامي عن اعتقاده بأن القضاء سيفرض العقوبة التي "تبرد قلوب الضحايا وأهل الكويت".

وخلال الأيام الأخيرة، كان وسم "حادث الفاشينيستا" الأعلى رواجا في الكويت عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، حيث يطالب مدونون بتطبيق القانون، و"أقسى عقوبة" في هذه القضية.

اقرأ أيضاً

فاشينستات الكويت: فراغ قانوني أم تهاون في استيعاب الظاهرة؟

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الفاشينستا الكويت فاطمة المؤمن مخدرات حادث مروري

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس المتهم المتسبب في وفاة طبيب بالفيوم 15 يوما

قررت النيابة العامة بمحافظة الفيوم، اليوم السبت، حبس المتهم" هيثم.و ش" 15 يوما علي ذمة التحقيقات، المتهم بدهس الدكتور احمد عثمان العشيري والتسبب في وفاته، وذلك لأستكمال إجراءات التحقيق في الواقعة.

كان  المتهم تم عرضه اليوم على قاضي المعارضات والذي قرر تجديد حبسه 15 يوما، بعد التجديد السابق وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات من قبل النيابة العامة، وذلك لاتهامه بالتسبب في وفاة الدكتور احمد عثمان العشيري، بعدما دهسه بسيارته الطائشة والقيادته بسرعة فائقة ورعونة، بشارع دله بمدينة الفيوم .

تفاصيل الحادث…

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى  مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول الفيوم بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد تلقيها بلاغ بمصرع طبيب بطريق حي المسلة عند مدخل نادي قارون التابعة لدائرة المركز، صدمته سيارة ملاكي طائشة وفور وقوع الحادث فر قائد السيارة هاربا.

و أكد شهود الواقعة في محضر الشرطة أن سيارة ملاكي يقودها أحد الأشخاص صدم الطبيب في أثناء وقوفه بالطريق، أدت إلى اصطدام جسده بلوحة إعلانات سقط على إثرها جثة هامدة، وفور وقوع الحادث فر قائد السيارة هاربا، وتم نقل جثمان المتوفى إلى مشرحة مستشفى الفيوم الجامعي.

تم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بسرعة ضبط مرتكب الواقعة، كما أمرت بندب مفتش الصحة لبيان سبب الوفاة و تسليم جثمان المتوفي لذويه فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن وذلك لدفنه في مقابر أسرته في الفيوم وتولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الفيسبوك فضحه.. التحقيق مع السائق المتهور لقيادته برعونة بمدينة نصر
  • إخماد حريق نشب بمجموعة أشجار في حدائق الأهرام
  • تجديد حبس المتهم المتسبب في وفاة طبيب بالفيوم 15 يوما
  • التحقيق في مصرع شخص سقط من عقار في أكتوبر
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف مُسيّرة صهيونية مركبةً شمال الضفة
  • بالفيديو والصور: شهداء في قصف مركبة شمال طولكرم
  • شرطة رأس الخيمة تدشّن مركبة ذاتية للفحص المروري
  • حبس نجل قيادي بحزب النور بتهمة دهس طبيب بالفيوم
  • حبس المتهم بدهس طبيب بالفيوم 4 أيام على ذمة التحقيق
  • وفاة شخص إثر إنقلاب مركبة بعين تموشنت