دبي-الوطن
“أثبتت المرأة الإماراتية مكانتها الاجتماعية والقيادية ودورها الريادي المحوري منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي جاء نتيجةً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة ودعمها اللامحدود في توفير كافة الإمكانيات لتميكن المرأة وتعزيز حضورها في المشهد الاقتصادي والعلمي والفكري والثقافي. ونفخر في بلدية دبي بوجود أكثر من 1,350 موظفة وقيادية إماراتية، يعملن في كافة مجالات وتخصصات البلدية لتحقيق رؤيتها ورسالتها، وتعزيز جاذبية إمارة دبي، وذلك في إطار التزامنا ودعمنا لاستراتيجيات تمكين المرأة، وتعزيز مساهمتها كشريكٍ فاعلٍ في ريادة وتقدّم دولة الإمارات عالمياً.

وينطلق شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام “نتشارك الغد”، من إعلان دولة الإمارات العام الحالي عاماً للاستدامة، تحت شعار “اليوم للغد”؛ والذي يعكس دور القيادات النسائية الإماراتية في الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لدعم وتعزيز الاستدامة، وتحقيق الطموحات الوطنية المستقبلية وتقديم نموذجاً ملهماً عالمياً


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

لانا نسيبة وسلطان الشامسي يختتمان زيارتهما إلى نيويورك.. ويوقعان اتفاقيات مع هيئات الأمم المتحدة الرئيسية من أجل دعم الجهود الإنسانية في السودان

 

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت معالي لانا نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية ومبعوثة وزير الخارجية، يرافقها سعادة سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، زيارتهما إلى نيويورك، حيث وقعت دولة الإمارات ثلاث اتفاقيات لدعم الجهود الإنسانية في السودان، والتقت مع الشركاء الرئيسيين في الأمم المتحدة.

ووقع سعادة سلطان الشامسي في 21 يونيو الجاري، مذكرات تفاهم بين دولة الإمارات وكل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأغذية والزراعة، وكذلك خطاب نوايا مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، حيث تهدف هذه الاتفاقيات إلى الحد من الأزمة الإنسانية في السودان ودعم الأشخاص الأكثر تأثراً بالحرب.

وتعد هذه المساهمات جزءاً من التزام دولة الإمارات الأوسع بقيمة 70 مليون دولار أمريكي، المخصص لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في السودان، من خلال هيئات الأمم المتحدة.

ويمثل هذا التمويل جزءاً كبيراً من تعهد دولة الإمارات بالمساهمة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، كانت قد أعلنت عنه الدولة في أبريل الماضي خلال مشاركتها في “المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة”، وبهذا يصل إجمالي المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات للسودان خلال الأعوام العشرة الماضية، إلى ما يزيد عن 3.5 مليار دولار أمريكي.

وفي هذا السياق، قالت معالي لانا نسيبة: تلتزم دولة الإمارات التزاما راسخا بموقفها المتمثل في عدم وجود حل عسكري لهذا الصراع، وستواصل الدعوة إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار، وضرورة تسليم المساعدات الإنسانية ووصولها الآمن ومن دون عوائق، والعودة إلى الحوار واستئناف المحادثات السياسية للتوصل إلى سلام مستدام في السودان.

وأضافت معاليها: يجب أن تبذل الأطراف المتحاربة جهوداً حقيقية لإنهاء الصراع، ومنع المزيد من المعاناة والخسائر في الأرواح، وإعادة السودان على طريق السلام.

من جانبه قال سعادة الشامسي: ستظل دولة الإمارات ثابتة في التزامها بالمعالجة الشاملة لجميع جوانب الأزمة الإنسانية في السودان، ومنع استمرار تدهور الأوضاع، بما يشمل التخفيف من خطر المجاعة الوشيك.

وأضاف سعادته: تعكس هذه المساعدات التزام دولة الإمارات الثابت في تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب السوداني، فضلا عن مواصلة تعزيز السلام والاستقرار على المدى الطويل في المنطقة.

وعلى مدار الأسبوع، عقدت معالي نسيبة وسعادة الشامسي، كذلك اجتماعات ثنائية عدة، مع ممثلين رفيعي المستوى للأمم المتحدة، حيث التقيا بالسيدة أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، والسيدة روزماري ديكارلو، وكيلة الأمين العام لإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام، والسيد رمطان لعمامرة، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، والسيدة كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لليونيسف، والسيدة مارثا آما آكيا بوبي، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون إفريقيا، والسيدة جويس مسويا، مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، والسيدة إديم وسورنو، مديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

وتضمنت هذه المحادثات الموضوعية سبل التصدي والاستجابة للتحديات الرئيسية في قضايا السلام والأمن الدوليين، مثل الحرب على غزة وفي السودان، كما شارك المجتمعون في الجهود الرامية إلى تعزيز السلام والتنمية، بما يشمل اجتماع الدوحة الثالث المقبل للمبعوثين الخاصين بشأن أفغانستان.

وتظل دولة الإمارات صوتاً عملياً ومبدئياً على الساحة الدولية المضطربة، وستواصل الدولة القيام بدورها كشريك ملتزم بتحقيق السلام والأمن والتنمية على المستويين الإقليمي والعالمي في الأمم المتحدة وخارجها.وام


مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة وسلطان الشامسي يختتمان زيارتهما إلى نيويورك.. ويوقعان اتفاقيات مع هيئات الأمم المتحدة الرئيسية من أجل دعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات توقع اتفاقيات مع هيئات أممية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الأمن العام وحرس الحدود ومكافحة المخدرات.. جهود جبارة لحماية المجتمع من المخدرات
  • دولة خليجية تنجح في وساطة بين روسيا وأوكرانيا و تبادل 180 أسيراً
  • الخارجية الإماراتية: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى
  • جلسة حوارية عن تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • جلسة تناقش تعزيز مشاركة المرأة في السياسة
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا
  • الاسبوع المقبل.. موسكو تستضيف أيام الثقافة الإماراتية
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تستضيف جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة