بوابة الوفد:
2024-06-27@09:48:03 GMT

غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي بنى مزار

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

تنظم مديرية الصحة  بمحافظة المنيا برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ،  بدءا من غدا  الأثنين 27 أغسطس 2023 ، قافلة طبية علاجية  بالمجان ، في قرية البهنسا، إحدى قرى مركز ومدينة بنى مزار شمال محافظة المنيا .

وذلك على مدار يومين متتاليين 28 و 29 أغسطس الجارى، وفى اطار الجهود التي تبذلها الدولة لوصول  المصرية، في تقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى، ولجميع المواطنين في اماكنهم ، وتنفيذا للمبادرة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ( حياة كريمة )، وبتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ، و تحت رعاية  اللواء أسامة  القاضي محافظ المنيا  .

 

واوضح  الدكتور محمد حسنين  وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، إن القافلة الطبية والعلاجية بالمجان  تضم العديد من التخصصات منها ، "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الانف والاذن "، بواسطة نخبة من الاطباء المتخصصين 

مع تقديم الخدمات الطبية  من اجراء الفحوصات والأشعة اللازمة ، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان ، وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج للمستشفيات؛  مشيرا  وكيل الوزارة ، إلى أن القوافل الطبية  والعلاجية بالمجان ، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ، في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غدا الاثنين الصحه المنيا قافلة طبية بني مزار علاجية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها

نظمت جامعة بنها، قافلة طبية لدار المسنين في بنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي  لخدمة المجتمع المحلي .


وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس  جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، حرص جامعة بنها على استمرارية إطلاق القوافل الطبية لخدمة المجتمع المحلى، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين بما يتماشى مع خطة الجامعة لتطوير القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة لمواطني محافظة القليوبية، مشيرًا إلى أن الجامعة تعتبر بمثابة شريك أساسي ورئيسي في عمليات التطوير الاجتماعي والتنمية الشاملة بالمجتمع المحيط.


من جانبه أضاف الدكتور السيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها جامعة بنها بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.


من جانبها أضافت الدكتورة نرمين عدلي، أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.. قافلة طبية لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا