تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وحنان مجدى نائب المحافظ، دشن المهندس سيد عبدالعزيز عطية وكيل التعليم بالوادى الجديد اليوم الأحد فعاليات البرنامج التدريبى على القراءة والكتابة بطريقة الخط البارز برايل.

وأوضح وكيل التعليم بالوادي الجديد أن البرنامج يستهدف تدريب 50 معلم ومعلمة من مدارس التعليم العام (الحاصلين على الدبلومة المهنية للتربية الخاصة)، وذلك على مدار 5 أيام، حيث بدأ يوم الأحد الموافق 27 أغسطس الحالي وسينتهي يوم الخميس الموافق 31 أغسطس.

تم التنسيق لإقامة هذا البرنامج بين إدارة التربية الخاصة وإدارة التدريب.

وأشار وكيل التعليم إلى أهداف البرنامج، حيث يهدف إلى تعريف المشاركين بأدوات كتابة الخط البارز برايل، وتعريفهم بأشكال الحروف البارزة والترابط مع الحروف العربية والإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعريفهم بالحركات والعلامات وطرق كتابتها، بالإضافة إلى تشكيل الكلمة والتعرف على الأعداد والعلامات الحسابية وطرق كتابتها. كما سيتعرف المشاركون على الاختصارات البسيطة والمركبة وطرق كتابتها، بالإضافة إلى طرق التعامل الجيد مع المكفوفين وضعاف السمع.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لتعزيز قدرات المعلمين والمعلمات في مجال التعليم الخاص ودمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية التعليمية. وتعكس التعاون المشترك بين المسؤولين التنفيذيين على مستوى الحكومة المركزية والمحافظة التزامهم بتطوير التعليم وتقديم الدعم اللازم للمعلمين والطلاب.

يعكس إطلاق هذا البرنامج التدريبي على القراءة والكتابة بطريقة الخط البارز برايل، التزام الوادي الجديد بتوفير بيئة تعليمية شاملة ومتكاملة لجميع الطلاب، بغض النظر عن احتياجاتهم الخاصة. يهدف البرنامج إلى تحسين فهم المعلمين ومعرفتهم بأحدث أساليب تدريس ودمج طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الصفوف.

تقديم هذا البرنامج التدريبي يعد خطوة مهمة في تحسين جودة التعليم في الوادي الجديد، وتطوير مهارات المعلمين وتأهيلهم للتعامل مع تحديات التعليم الخاص. من المتوقع أن تظهر هذه المبادرة آثار إيجابية على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتؤدي إلى تعزيز تجربتهم التعليمية وفرص نجاحهم في المستقبل.

وكيل التعليم بالوادي الجديد يدشن البرنامج التدريبى على القراءة والكتابة بطريقة برايل وكيل التعليم بالوادي الجديد يدشن البرنامج التدريبى على القراءة والكتابة بطريقة برايل وكيل التعليم بالوادي الجديد يدشن البرنامج التدريبى على القراءة والكتابة بطريقة برايل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟

 صدر عن "نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة" في لبنان البيان التالي: "في الوقت الذي أصبحت فيه قرانا ومدننا في أنحاء البلاد كافة، مدمرة، مقطعة الأوصال، خالية من أهلها ومن الانفاس، مدارسنا دمرت، معلمونا تشردوا، طلابنا يتذوقون مرارة النزوح واللجوء، او يدافعون عن أرضهم وكرامتهم، وقد توزع الأهل بين أرملة وايم يوحدهم وشاح أسود، يفترشون الأرض فراشا، والسماء لحافا، تطالعنا بعض الجهات، الغيورة على مستقبل الطلاب ليس كل الطلاب، بإقتراحات بضرورة بدء الدراسة بشكل حضوري في المناطق الآمنة، وكأنهم يعلمون ما هي المناطق الآمنة والمناطق الغير آمنة، أو كأن طلاب هذه المناطق حريصون على مستقبلهم وغيرهم الذين اضطروا إلى النزوح، لا مبالين. ووزارة التربية لا تحسم خيارها وتقول بكل ثقة ما دام هناك مدرسة واحدة في أي حي من لبنان مقفلة من جراء العدوان الصهيوني، المدارس كلها تبقى مقفلة حتى إشعار ٱخر. الوقت ليس للسياسة بل للتعاضد والوقوف جنبا إلى جنب".

وأعلنت النقابة عن "توقف التعليم في كافة مدارسنا بشكل دائم حتى جلاء الصورة وعودة الأمور إلى نصابها وتبيان الخيط الأبيض من الخيط الاسود"، مؤكدة القدرة على "تعويض فترة الإقفال القسري، فمداد العلماء ودماء الشهداء يستويان يوم ينصب الميزان. حمى الله طلابنا وحمى لبنان".

مقالات مشابهة

  • المفتي يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي للعلماء الماليزيين
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحان البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • الأوقاف: افتتاح البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • الإسعاف الوطني يدشن سيارات متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • حجة.. وقفة لقطاع التعليم الفني والكليات الخاصة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله