أعلنت نقابة الفلاحين بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، اختيار الفنانة الشرقاوية فاطمة عيد، أمينة المرأة بالمحافظة، وجاء هذا الاختيار بناءً على المسيرة الفنية المشرفة والممتدة لأكثر من خمسين عاما، حيث تعتبر الفنانة فاطمة عيد مدرسة فنية تميزت بالفلكور الشعبي الجميل.

وقال إبراهيم إسماعيل، نقيب الفلاحين بمحافظة الشرقية، إن اختيار اسم كبير في عالم الفن والغناء الشعبي كالفنانة فاطمة عيد بنت محافظة الشرقية، لهو شرف كبير لجميع منتسبي النقابة بالشرقية، مؤكدا بأنه سعيد جدا عندما تلقى موافقة الفنانة الكبيرة لتصبح أمينة المرأة بنقابة الشرقية، وأن هذا الاختيار سيكون داعم قوى للنقابة والمرأة الشرقاوية التي طالما غنت لها الفنانة الجميلة في أفراحها الشعبية واطربتنا بصوتها المتميز الجميل.

ولدت الفنانة فاطمة عيد عام 1962 في مدينة القنايات بمحافظة الشرقية، وتعلمت في مدارس بلدتها حتى المرحلة الثانوية، ثم التحقت بعد ذلك  بمعهد الموسيقى العربية قسم الأصوات.

وفي تصريحات لها، أكدت الفنانة فاطمة عيد، إنها كانت تغني وهي في السادسة من عمرها، وكانت تحضر أفراح العائلات بناء على طلبهم للغناء فيها كمجاملة لهم وكان بدون أجر، وأنها كانت متأثرة بأغاني الفلكور والتي تميزت به وأصبحت متفردة بذلك على الساحة الغنائية وقتها.

وأوضحت الفنانة فاطمة عيد أنها غنت على مسرح الجمهورية كأول حفلة رسمية لها في سبعينيات القرن الماضي، وقدمت فيها مجموعة من الأغنيات منها: آه ياليل، خلي بالك، ويا صغيرة، واستمرت فقرتها ساعة كاملة تجاوب معها الجمهور بشكل متميز،، وكانت هذه الحفلة بطاقة التعارف الغنائية لها، وأصدرت خلال مشوارها الفني أكثر من 45 البوما غنائيا بعدد ما يزيد عن 800 أغنية، ومثلت مصر في العديد من الدول العربية والأوروبية منها: تونس والمغرب وسوريا والنمسا وألمانيا وأمريكا، وحضرت أيضا مهرجانات كثيرة أبرزهم مهرجان قرطاج بتونس الذي شاركت فيه أكثر من 15 مرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القنايات الشرقية نقابة الفلاحين أمينة المرأة

إقرأ أيضاً:

بعد إعلانها ارتداء الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟

جيهان أنور.. لفتت الفنانة جيهان أنور بطلة فيلم عسل اسود، الأنظار إليها في حفل زفاف الفنانة فاطمة عادل الذي أقيم أمس الاثنين، وذلك بعدما ظهرت مرتدية الحجاب، الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات حول اعتزالها الفن.

وشاركت جيهان أنور صورتها رفقة الفنانة فاطمة عادل في حفل زفافها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلقت عليها قائلة: «روحت فرح الغالية فاطمة، والكل سألنى عن اللوك دا، وأنا كأى فنانة خايفة تظهر أنها اتحجبت عشان الشغل و كدا و كنت برد رد مايع مافهوش اجزام انى اتحجبت، ودا ما يمنعش إنى لسة بمثل لو اتعرض عليا شغل، ونفسى أحقق اللى لحد دلوقت ما حققتوش».

آخر أعمال جيهان أنور

يشار إلى أن آخر أعمال جيهان أنور، مشاركتها في فيلم عسل أسود الذي عرض في 2010، ودارت أحداثه حول، الشاب مصري الذي ترك مصر وهاجر إلى أمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده ولديه رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث يحمل جواز سفر أمريكي وهو ما يجعل الجميع يتعامل معه معاملة حسنة إلى أن يتعرض لحادث يفقد فيه هذا الجواز.

اقرأ أيضاًسماح أنور تستعد لبدء تصوير مشاهدها في فيلم «فرقة الموت» بطولة أحمد عز

جيهان الشماشرجي تنضم لفريق فيلم «أحمد وأحمد» بطولة السقا وفهمي

فودة يهنئ الدكتورة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء لحصولها على درجة الدكتوراة

مقالات مشابهة

  • الشيخة فاطمة : الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بالمبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان
  • الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة رئيس الدولة تلتزم بتبني المبادرات المعززة لرفاهية الإنسان في كل مكان
  • الفنانة فاطمة عادل تتصدر التريند بسبب حفل زفافها.. تفاصيل
  • بعد زفافها.. معلومات عن فاطمة عادل أحدث عروس في الوسط الفني
  • بعد إعلانها ارتداء الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • بعد تصدرها التريند.. من هي فاطمة عادل؟
  • فاطمة عادل تتصدر تريند "جوجل" بعد ساعات من حفل زفافها
  • جيهان أنور تفاجئ جمهورها بارتداء الحجاب في حفل زفاف فاطمة عادل