دبي في 27 أغسطس / وام / أكدت طبيبات إماراتيات الحضور اللافت والدور المميز للمرأة الإماراتية في القطاع الطبي بكافة تخصصاته وماحققته من انجازات في خدمة المرضى وذلك بدعم من قيادة الدولة الرشيدة ورؤيتها الطموحة لتشجيع الفتيات على الدراسة والتخصص في مختلف مجالات الطب والصحة داخل الدولة وخارجها ماساهم في تعزيز نهضة دولة الإمارات التنموية والحضارية .

وقالت الدكتورة منى تهلك المديرة التنفيذية للشؤون الطبية في مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية المديرة التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال – في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات / وام / اليوم بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: “من موقعي في إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية كنت شاهدة على تفوق الطبيبات الإماراتيات والإنجازات التي حققنها في مختلف مجالات الطب والرعاية الصحية من طب الأسرة والطوارئ والأعصاب وطب الأسنان والطب النفسي والجراحة إلى التمريض والأشعة والمختبرات والبحوث والتعليم لتثبت أنها شريك قادر وفاعل في جميع الميادين”.

وأضافت: “تجمعنا إرادة قوية لمواصلة تمكين المرأة الإماراتية في المجال الطبي حيث نسعى جاهدين لتوفير بيئة محفزة تشجع على الطموح والتعلم المستمر، ونتطلع إلى مستقبل مشرق يحتضن المزيد من القيادات النسائية سواء في مجالات البحث الطبي أو الإدارة الصحية لخدمة مجتمعنا وأجيالنا القادمة”.

من جانبها قالت الدكتورة خولة حميد بالهول مديرة مستشفى دبي للأسنان: "كل طبيبة من بيننا تمثل جزءاً من رؤية مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية الرامية إلى الارتقاء بصحة الإنسان.. وعند التأمل بواقع طب الأسنان تحديدا تستحضرني بدايتي مع الدراسة في الغربة بعيدا عن الأهل والوطن لدراسة التخصص الذي أصبح اليوم متوفرا في الدولة وكيف باتت الإماراتيات اليوم يشغلن نسبة كبيرة من القوة العاملة المواطنة في هذا المجال وما يتميزن به من إطلاع وتمرس بأحدث العلاجات والتخصصات الدقيقة والأجهزة والتقنيات ليس قياسا بالأطباء من المواطنين فحسب بل كذلك بنظيراتهن حول العالم".

من جهتها أكدت الدكتورة رشا بو حميد مسؤولة الدرسات العليا التخصصية في عمادة الدراسات الطبية العليا في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية أن السنوات الأخيرة شهدت اهتماما متزايدا ومتناميا من قبل بنات الوطن للدراسات العليا في التخصصات الطبية النادرة والدقيقة رغم صعوبتها ومشاقها وهو دليل ملحوظ على تنامي التنوع والحضور اللافت للمرأة في القطاع الطبي ما يلبي احتياجات وتوقعات المرضى من جهة وأولويات واحتياجات الدولة من جهة أخرى و يشكل عاملا محفزا لسائر الفتيات الطموحات والمتطلعات لخوض مسيرة مهنية في المجال الطبي.

رضا عبدالنور/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا: ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي إلى 23 قتيلا و35 مفقودا

 

أعلن مسؤول إندونيسي اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة الضحايا جراء انهيار أرضي وقع قرب منجم للذهب غير مصرح به في جزيرة "سولاوسي" إلى 23 قتيلا،علاوة على فقدان 35 آخرين.

وفد أندونيسي يبحث سبل الاستثمارات بمنطقة قناة السويس

ونقلت قناة (تشانيل نيوز آشيا) الناطقة باللغة الإنجليزية عن مسؤول بوكالة البحث والانقاذ في إقليم "جورونتالو" إيدا باجوس أسراما قوله إن 23 شخصا لقوا حتفهم حتى ظهر اليوم، مضيفا أن 66 شخصا أخرين نجوا من الحادث فيما جاري البحث عن 35 شخصا في عداد المفقودين.

وأضاف المسؤول أنه تم نشر أكثر من 270 فردا، بينهم رجال شرطة وجنود بالجيش، للمشاركة في عملية البحث والانقاذ التي تم إطلاقها في أعقاب الانهيار الأرضي الذي ضرب مساء السبت قرية نائية بمنطقة "بون بولانجو" الواقعة في إقليم "جورونتالو" بعد هطول أمطار غزيرة.

الأونروا تدعو لفتح المعابر لإدخال المساعدات وإنهاء حالة المجاعة في غزة

أكدت القائم بأعمال مدير المكتب الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقطاع غزة، إيناس حمدان، خطورة الأوضاع الإنسانية مع خروج معظم المستشفيات عن الخدمة ونقص المستلزمات والمعدات الطبية والادوية مع إغلاق كامل للمعابر واستمرار الحرب على القطاع. 

وقالت حمدان ـ في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) الإخبارية اليوم الثلاثاء من القاهرة ـ إن "الأونروا" ملتزمة بتقديم الخدمات المنقذة للحياة على رغم الظروف المحيطة والتحديات الراهنة التي تقف عائقا أمام إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق في القطاع"، مشيرة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الوكالة لإعادة تأهيل المراكز الصحية التي دمرت بشكل كامل منذ بدء العدوان على غزة. 

وأوضحت أن الوكالة أعادت تشغيل أحد المراكز الصحية التي دمرت بشكل كامل أثناء اجتياح مدينة خانيونس الواقعة جنوب القطاع، محذرة في الوقت نفسه من عواقب تفاقم الاوضاع الصحية في غزة جراء انهيار شبه كامل للمنظومة الصحية وخروج معظم المستشفيات عن الخدمة، مما يضع حياة المدنيين في خطر شديد. 

وأضافت أن الإشكالية لا تتعلق بالوكالة في تقديم خدماتها الإغاثية والاجتماعية والخدمية، ولكن الإشكالية تكمن في الظروف المعقدة والأمنية التي لا تسمح بوصول طواقم الوكالة لجميع المحافظات مع وضع العراقيل واستمرار القصف الذي دمر المراكز والمنشآت الصحية بشكل كامل، واصفا الأوضاع في غزة بـ"الكارثية".

ودعت إلى ضرورة العمل على فتح جميع المعابر في غزة لإدخال المستلزمات وما يكفي من مساعدات لإنهاء حالة المجاعة في شمال القطاع الذي يعاني ظروف إنسانية صعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

مقالات مشابهة

  • في جولة للمستشفى العام.. محافظ قنا يأمر بحصر احتياجات القطاع الطبي
  • وزير المالية: الحكومة الجديدة مهتمة بتنفيذ الأولويات ودور القطاع الخاص مهم
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة يفاقم أزمة القطاع الصحي
  • المأساة الصحية في غزة تخطت كل الحدود مع تواصل العدوان الإسرائيلي
  • مباحثات قطرية أمريكية لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ونقاشات الحرب علي غزة
  • إندونيسيا: ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي إلى 23 قتيلا و35 مفقودا
  • الرعاية الصحية تعلن تجديد اعتماد مستشفى النصر التخصصي وفقًا لمعايير «GAHAR»
  • بالفيديو.. قصف روسي يطال مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف
  • المجلس الصحي السعودي يصدر لائحة نظم الترميز والتصنيف الطبي
  • المجلس الصحي السعودي يصدر لائحة نظم الترميز والتصنيف الطبي لتطبيق نظام الترميز بالشكل الأمثل في القطاع الصحي والتأميني في المملكة