أكدت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، أن المرأة الإماراتية تلعب دوراً محورياً في تشكيل مستقبل دولة الإمارات.

وقالت الشيخة بدور القاسمي - في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية -:«أفتخر بما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات كبيرة ومن القدرة على التكيّف مع التحديات وطرق مواجهتها وتجاوزها لتسهم بشكل فاعل بهذا التقدم النوعي في مسيرة بلادنا التنموية، وبفضل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة نجحت المرأة الإماراتية في تمهيد الطريق أمام الأجيال المقبلة من النساء لتحويل أحلامهنّ إلى حقيقة وواقع ملموس».

أخبار ذات صلة إنييستا: «تصرف روبياليس» أضّر بالكرة الإسبانية غداً... 290 ألف طالب وطالبة يستأنفون الدراسة في المدارس الحكومية

وأضافت: «للمرأة الإماراتية دور محوري في تشكيل مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إمكاناتها غير المحدودة، ولهذا أشجع نساء مجتمع الإمارات على إدراك حجم ما يمتلكن من إمكانيات، وأن يواصلن سعيهن نحو النجاح والتفوق في كافة المجالات لبناء عالم أكثر استدامة، وذلك لأن مهمة المرأة لا تقتصر على بناء الأسرة، بل تتعداه إلى كونها منبعاً للطاقة والأفكار المبتكرة».

وتابعت: في الحضارات القديمة كانت المرأة رمزاً للقوة والطاقة الروحيّة، ولهذا السبب يجب ألا تنسى النساء هذه الحقيقة عند السعي لتحقيق أهدافهن وطموحاتهن، وليست هذه الرمزية التي اكتسبتها المرأة عبر التاريخ أسطورة، بل هي مرآةٌ تعكس تقدير البشرية للنساء وحاجتها لقدراتهن باعتبارهنّ مظهراً من مظاهر هذه الحكمة الجماعية التي تتناقلها الأجيال.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بدور القاسمي يوم المرأة الإماراتية الإمارات المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي في ذمة الله

الشارقة: «الخليج»
انتقلت إلى رحمة الله المغفور لها بإذن الله الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي، أرملة المغفور له بإذن الله الشيخ صقر بن سلطان القاسمي.
والفقيدة والدة الشيخ سعيد بن صقر بن سلطان القاسمي نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة بمدينة خورفكان، والشيخ هيثم بن صقر بن سلطان القاسمي نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة بكلباء.
وسيتم الإعلان عن موعد الصلاة على جثمان الفقيدة ومواعيد تقبل التعازي اليوم.

مقالات مشابهة

  • الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي في ذمة الله
  • دولة خليجية تنجح في وساطة بين روسيا وأوكرانيا و تبادل 180 أسيراً
  • الخارجية الإماراتية: الشراكة مع روسيا وأوكرانيا ساهمت في نجاح تبادل الأسرى
  • جلسة حوارية عن تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • جلسة تناقش تعزيز مشاركة المرأة في السياسة
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا
  • الاسبوع المقبل.. موسكو تستضيف أيام الثقافة الإماراتية
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تستضيف جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • الشيخة ناعمة القاسمي في ذمة الله
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي