سودانايل:
2024-09-17@02:46:05 GMT

التيار القادم

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

عصب الشارع -
هل يعتقد السيد وزير خارجيتنا الموقر بأن العالم يعترف بالحكومة الحالية ويصدر على هذا الأساس البيانات والقرارات أم أنه يؤدي مهامه رغم عدم قناعته بها وهو يعلم بأنها لن تتجاوز عتبة المكتب الذي يجلس عليه ورغم ذلك فهو معذور فالجميع يعلم بان (العسكر) هم من أجلسه على هذا الكرسي ومن البديهي أن يقف معهم فيسحب وهو يلوي عنق القانون جوازات بعض السياسيين المستحقة ويهاجم السفير الأمريكي الذي يساوي بين طرفي القتال (الفلول والجنجويد) رغم أن والامر ليس ذنبه إذا ماكان الجيش الذي يدافع عنه يقف مع الفلول في خندق واحد والسفير الذي لايعرف المجاملة يدرك ذلك ويتحدث عن واقع الحال.

.
قلنا وسنظل نردد أن على القوات المسلحة إبعاد كتائب الظل والبراء والأمن الشعبي وغيرها من الاجسام الكيزانية المعروفة والتي يعلم العالم كله جرائمها في حق الشعب السوداني منذ الانقلاب الكيزاني المشئوم وحتي اليوم وإعادة الحكم الديمقراطي حتى يحظى بإحترام العالم ويجد الاعتراف بالقرارات وهذا الأمر لن يكون الا اذا ما اعترف العالم بالحكومة الموجودة اولا حتي يعترف بقراراتها وهو يتعامل مع الحكومة الحالية بانها نتاج لانقلاب غير شرعي وغير معترف به..
وزير الخارجية (الكوز) الذي يسارع هذه الأيام بإصدار مجموعة قرارات لن تنفذ أساساً، عليه الانتظار (مثلنا) على ماستسفر عنه جولة الراعي الرسمي له، رئيس لجنته الامنية البرهان والتي ستقلب الكثير من الموازين فربما لايستمر في هذا الموقع فيكون قد خسر كل شيء كرامته ووطنيه بالإضافة إلى الموقع وكان عليه أن يدرك منذ البداية بأنه ورقة مؤقتة سيتم حرقها بمجرد إنتهاء صلاحيتها، وأن يتعامل علي هذا الأساس حتي لايخسر إحترام الشعب السوداني قبل أن يخسر احترامه لنفسه..
وليس وزير الخارجية وحده فهناك الكثير من الوزراء والولاة ممن (إستحلو) موضوع الإنكسار للأجسام الهلامية التي تحاول إدارة دفة البلاد للدوران للماضي متجاهلين المسئولية الوطنية والتعامل بصدق وشفافية لخدمة الوطن والمواطن رغم علمه بان الشعب السوداني والتأريخ لن ينسى أبداً مواقفه المخزية تلك..
الموقف اليوم يجب ان يصحو فيه كل غافل من غفوته قبل فوات الأوان والتغيير المنتظر يجب أن يضع فيه كل وطني صادق بصمته فالتيار الثوري الجارف قادم وهو لن ينتظر احد ولن يرحم كل متخاذل ..
والثورة مستمرة
والقصاص أمر حتمي
والرحمة والخلود للشهداء..
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إنه جرى الاتفاق مع وزير الخارجية الروسي على كون الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية لا يمكنها الاستمرار على هذا النحو في أي حال.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود لابد أن تنتهي وأن يتمكن هذا الشعب من الحصول على حقوقه المشروعة وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب عن تقديره للموقف المبدئي الذي تتبناه موسكو منذ بداية هذه الأزمة، والذي حرص منذ اليوم الأول على تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني والجذور التاريخية للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ‏كتابات في زمن الطوفان: حكاية المقاتل الفلسطيني الذي أدهش العالم
  • وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع
  • وزير الكهرباء يستعرض مستجدات تنفيذ خطة عمل شركات التوزيع لخفض الفقد ومنع سرقة التيار
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • وزير الصحة السوداني: مصر تلعب دورا كبيرا ومحوريا لإنقاذ السودان وشعبه من ويلات الحرب
  • ماذا تريد أمريكا؟
  • سياسيون يمنيون وعرب: اليمنيون يقدمون لوحة فنية على مستوى العالم بالاحتفال بذكرى المولد
  • مصرفيون لـ(السوداني): تبعية البنك المركزي للسيادي تنهي سيطرة المالية عليه
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات