أبوظبي في 27 أغسطس / وام / قال المهندس فايز النهدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي إن يوم 28 أغسطس من كل عام يوما نحتفي خلاله بالمرأة الإماراتية والإنجازات التي ظلت تحققها في كافة المجالات لتصبح نموذجاً مشرفاً لريادة المرأة وقدوة يحتذى بها على مستوى المنطقة والعالم.

وأكد في تصريح له بهذه المناسبة حرص مجمع توازن الصناعي على تسخير كافة المقومات التي تعزز جاهزية المرأة الإماراتية لتؤدي أدوار ريادية في قطاع الصناعات الدفاعية، وترك بصمات واضحة في مسيرة العمل في جميع المجالات التي يشملها هذا القطاع الحيوي، حيث تشكل المرأة الإماراتية ركيزة أساسية في هذا القطاع والدليل على ذلك ارتفاع نسبة تمثيلها وتبوئها مناصب قيادية أثبتت من خلالها تمتعها بحس عالٍ من المسؤولية، وحققت إنجازاتٍ برهنت دورها المؤثر في التخطيط والتنفيذ وفقاً للتوجهات والرؤى المستقبلية للدولة.

وقال إن المرأة الإماراتية تحظى بدعم غير محدود، وذلك من خلال تنفيذ المبادرات ووضع الخطط التي تضمن رفدها بالمهارات والعلوم المستقبلية التي تسهم في تعزيز دورها في استدامة التنمية ودعم الاستراتيجيات الوطنية، لاسيما في مجال الاقتصاد والصناعات والابتكار وريادة الأعمال، إضافة إلى توفير الفرص ومنحها الثقة لتحقيق مشاركة فعالة أكبر في الجهود المبذولة نحو المستقبل.

رضا عبدالنور/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية، تنطلق غداً في مدينة المعارض فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024” الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر 4 أيام كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك من آلات ومواد كيميائية ومواد خام والآلات الصناعية المساعدة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا وصناعة البلاستيك والمطاط والنايلون، وعرضاً لآلية الإنتاج بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي إلى جانب تشكيلة واسعة من المنتجات البلاستيكية.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني أن دورة هذا العام تشهد مشاركات من الأردن وسلطنة عمان وإيران إضافة إلى الشركات المحلية ما يوفر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الابتكارات والحلول التقنية المتقدمة في قطاع الصناعات البلاستيكية.

وأشار مشهداني إلى قيام وفود رجال أعمال من عدة دول عربية وأجنبية من الأردن ولبنان والإمارات والصين، إضافة إلى وفد يمثل غرف التجارة واتحاد الصناعات في العراق تلبية لدعوة المجموعة المنظمة للمعرض إلى جانب ما يتضمنه برنامج المعرض من محاضرات علمية وتنظيم للقاءات رجال الأعمال “بي تو بي” ما يشكل مساحة واسعة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية وبناء شبكات اتصال مهنية وتجارية، والتعرف إلى اتجاهات السوق والفرص الجديدة ما ينعكس على تطوير قطاع الصناعات البلاستيكية والنشاطات والصناعات الأخرى المرتبطة بها.

ويفتتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى العاشرة مساءً والمواصلات مؤمنة للزوار من تحت جسر الرئيس جانب المتحف الوطني وساحة باب توما إلى مدينة المعارض وبالعكس.

أحمد سليمان

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع الأرجنتين
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع واشنطن في كافة المجالات
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات أمريكا اللاتينية تبحث تعزيز التعاون مع “النواب الأرجنتيني”
  • مدفيديف: القانون الدولي يجب أن يعكس توازن مصالح كافة الدول
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • ‏المفوض العام لـ "الأونروا": التمويل المتوفر لدى الوكالة يكفي حتى نهاية أغسطس المقبل
  • “مطارات دبي” تحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامج “وجوه المستقبل”
  • الاتحاد الأوروبي يعلن فرض عقوبات على: عبد الرحمن جمعة ومدير منظومة الصناعات الدفاعية وعلي كرتي
  • غارات إسرائيلية تؤدي إلى استشهاد شقيقة قيادي بحركة حماس وعشرات الضحايا في غزة