قال المهندس فايز النهدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي إن يوم 28 أغسطس من كل عام يوما نحتفي خلاله بالمرأة الإماراتية والإنجازات التي ظلت تحققها في كافة المجالات لتصبح نموذجاً مشرفاً لريادة المرأة وقدوة يحتذى بها على مستوى المنطقة والعالم.

وأكد في تصريح له بهذه المناسبة حرص مجمع توازن الصناعي على تسخير كافة المقومات التي تعزز جاهزية المرأة الإماراتية لتؤدي أدوار ريادية في قطاع الصناعات الدفاعية، وترك بصمات واضحة في مسيرة العمل في جميع المجالات التي يشملها هذا القطاع الحيوي، حيث تشكل المرأة الإماراتية ركيزة أساسية في هذا القطاع والدليل على ذلك ارتفاع نسبة تمثيلها وتبوئها مناصب قيادية أثبتت من خلالها تمتعها بحس عالٍ من المسؤولية، وحققت إنجازاتٍ برهنت دورها المؤثر في التخطيط والتنفيذ وفقاً للتوجهات والرؤى المستقبلية للدولة.

وقال إن المرأة الإماراتية تحظى بدعم غير محدود، وذلك من خلال تنفيذ المبادرات ووضع الخطط التي تضمن رفدها بالمهارات والعلوم المستقبلية التي تسهم في تعزيز دورها في استدامة التنمية ودعم الاستراتيجيات الوطنية، لاسيما في مجال الاقتصاد والصناعات والابتكار وريادة الأعمال، إضافة إلى توفير الفرص ومنحها الثقة لتحقيق مشاركة فعالة أكبر في الجهود المبذولة نحو المستقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع نشاط المصانع في الصيني للشهر الثاني على التوالي في حزيران، بحسب بيانات صدرت الأحد، ما يسلط الضوء على التعافي الاقتصادي الهش في البلاد قبل اجتماع سياسي هام من المتوقع أن يركز على ترسيخ الإصلاح.

وبقي مؤشر مديري المشتريات الصناعي (بي ام آي)، المؤشر الرئيسي لقياس النشاط الصناعي، في يونيو بمستوى ايار عند 49,5، بحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاءات.

ويعكس مؤشر أدنى من 50 إلى تراجع في النشاط، فيما يعكس مؤشر أعلى من هذا الرقم نشاطا في توسع.

ويلتقي صانعو القرار في بكين في منتصف تموز لعقد الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، والتي ستركّز على التعافي الاقتصادي للبلاد ولا سيما بعد أزمة كوفيد.

ويعد  الانكماش في قطاع التصنيع علامة مثيرة للقلق بالنسبة لثاني أكبر اقتصاد في العالم، في وقت يكافح لاستعادة الزخم منذ أواخر عام 2022، عندما رفعت بكين القيود الصارمة المفروضة لمكافحة وباء كوفيد والتي أثرت بشكل كبير على النمو.

وأكد المكتب الوطني للإحصاءات أيضا الأحد أن  مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي والذي يأخذ النشاط في قطاع الخدمات في الاعتبار، بلغ في يونيو 50,5.

ويشكل هذا الرقم انخفاضا عن 51,1 الذي سجل الشهر الماضي.

وحذر الخبير تشاو  تشينغهي، من المكتب الوطني للإحصاءات، في بيان الأحد من أنه على الرغم من أن البلاد "حافظت النمو بصورة عامة" في حزيران، إلا أنه "لا يزال يتعين تعزيز الأساس لمواصلة التعافي والتحسن".

وتعاني ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم من أزمة ديون في قطاع العقارات وتراجع الاستهلاك وارتفاع معدلات البطالة في أوساط الشباب.

وأعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ الجمعة أن الحزب الشيوعي الحاكم يخطط لتطبيق إصلاحات "كبرى"  قائلا "سنشكّل.. بيئة أعمال قانونية ودولية أكثر تركيزا على الأسواق".

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • المستوردين: القطاع الصناعي ينتظر تحركات الحكومة الجديدة
  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • القطاع غير الصناعي الصيني يحافظ على نموه في يونيو رغم التباطؤ الطفيف
  • «البرلمان العربي»: الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • انهيار منزل من 4 أدوار بقرية ميت فاتك بالوحدة المحلية شها مركز المنصوره
  • وزير التجارة يستعرض مقومات القطاع الصناعي وفرص صناعة السيارات بمصر