أكد الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، أن العالم أجمع أصبح يدرك وجود التغيرات المناخية، موضحًا أنه علينا بحث كيفية التخلص من تداعيات التغيرات المناخية.

الأمم المتحدة تُحذر من آثار تغير المناخ على ضحايا النزاعات الدولية شتاءً وزير الري يبحث الجهود الدولية في مجال التكيف مع التغيرات المناخية

وأضاف "النهري"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الدول الصناعية الكبرى مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية أكبر انتاجًا للتلوث والغازات الدفيئة، مناشدًا الدول النامية بتقليل أو الامتناع عن الاستيراد منهم لتقليل إنتاجهم؛ لكونهم يعتمدوا تمامًا على الدول النامية لاستيراد إنتاجهم، وهم وصلوا لمرحلة من الأنانية أنهم غير مهتمين ويسعوا لتحقيق مكاسب على حساب أي شيء.

الطاقة النظيفة

وتابع نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، أن الدول الصناعية الكبرى لا يهتموا بالبحث عن وسيلة للحد من استخدام الوقود الأحفوري، مشيرًا إلى أن ارتفاع درجة الحرارة يؤدي لحرائق الغابات بشكل كبير، وحدوث الفيضانات والأعاصير، مشددًا على ضرورة استخدام الدول الصناعية الكبرى للطاقة النظيفة للحد من التغيرات المناخية وتداعياتها، مؤكدًا أن مصر تضرب مثلا كبيرا للعالم أجمع في استخدام مصادر الطاقة النظيفة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطاقة النظيفة التغيرات المناخية تغير المناخ علاء النهري ارتفاع درجة الحرارة حرائق الغابات المركز الإقليمي لعلوم الفضاء مصادر الطاقة النظيفة رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء تداعيات التغيرات المناخية تداعيات تغير المناخ مصادر الطاقة التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية

نفذت الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، حملة توعوية للحفاظ على الموارد الطبيعية والتكيف مع التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي، وذلك في محافظة أسيوط. 

وقال ماجد بولس، مسئول التنمية الريفية بالهيئة القبطية الإنجيلية، إن الحملة تهدف إلى تعرف المزارعين بأثر التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي وعلى المحاصيل والقطاع الزراعي وكيفية الحفاظ على الإنتاج في ظل تلك التغيرات. 

وأضاف الدكتور سيد عبد الناصر، مسئول المتابعة لمبادرة ازرع بمحافظة أسيوط، أن المبادرة تستهدف التوسع الزراعي الرأسي والأفقي، الرأسي من خلال زيادة عدد المساحات المزروعة من القمح باعتباره محصول أساسي واستراتيجي، وأما الأفقي من خلال زيادة الكفاءة والإنتاجية لهذا المحصول، موضحا أن المبادرة نجحت في استهداف 105 آلاف فدان وأكثر.

وتابع عماد ماهر، رئيس فريق التنمية الريفية بأسيوط، أن هدف الحملة ترشيد استهلاك المياه والتوعية بأثر التغيرات المناخية من خلال الممارسات الزراعية الجيدة والتكيف مع التغيرات في المناخ والوصول إلى أعلى إنتاجية بأقل تكلفة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • أمين عام الأمم المتحدة يدعو إلى تعاون الدول في إصلاحات معالجة أزمة المناخ
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة
  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية