أعلن الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أنه تم لأول مرة فى كليات الطب البيطرى فى الجامعات: "المصرية، الإفريقية، والشرق الأوسط"، حصريًا تفعيل إتفاقية التعاون المشترك بين "كلية الطب البيطرى بجامعة بدر بالقاهرة، وكلية الطب البيطرى بجامعة لايبزيج الالمانية العريقة"؛ للمعادلة  الألمانية  فى الطب البيطرى، والتى تتيح لطلاب الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة فقط العمل فى السوق الألمانى والأوروبى بشكل مباشر بعد الحصول على المعادلة داخل الكلية.

. منوهًا أن تلك الخطوة تأتى بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء.

أضاف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن تلك المعادلة الألمانية بالتعاون مع "كلية الطب البيطرى بجامعة لايبزيج الالمانية" العريقة تأهل طلاب الكلية بإحترافية للحصول على العمل فى أى دول أوروبية مباشرة..

 منوهًا أن المعادلة تتكون من:


1- "اللغة الألمانية": سيتم تدريس اللغة الألمانية من قبل معهد جوته المركز اللغوى والثقافى الرسمى لجمهورية ألمانيا الإتحادية داخل مقر جامعة بدر فى القاهرة  "BUC"؛ لتأهيل الطلاب للحصول على شهادة اللغة لتسهيل الحياة عليهم فى العمل بالمنشآت المتعددة والمتنوعة التى تناسب تخصصهم داخل ألمانيا أو أوروبا.

2-  تأهيل الطلاب لإجتياز امتحان المعادلة الألمانية، وذلك بمساعدة خبراء وأساتذة ألمان من "جامعة لايبزيج الألمانية"؛ وتأهيلهم للإلتحاق بسوق العمل فى ألمانيا ودول أوروبا نظرًا للنقص الشديد فى تخصص مجالات: "الطب البيطرى، وسلامة الغذاء" داخل دول الإتحاد أوروبى.

أوضح الدكتور عادل عبدالخالق، أن تلك الخطوة تأتى تماشيًا مع إستراتيجية الكلية والجامعة فى إعداد أطباء بيطريين قادرون فور التخرج على تلبية احتياجات المجتمع: "المحلى، الإقليمى، أو الدولى"، الأساسية والإستعداد للمتغيرات المحتملة سواء الإقليمية منها أو العالمية وإعداد أطباء بيطريين قادرون على إنشاء وإدارة مشروعات قومية خاصة دون الإعتماد على العمل الحكومى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجامعات المصرية التعاون المشترك الطب البيطري كلية الطب البيطري اتفاقية التعاون المشترك لايبزيج الالماني ا لايبزيج الالماني كليات الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اتفاقية تعاون جديدة مع مجموعة IBDL للتعلم، وكيل جامعة ولاية ميزوري في الشرق الأوسط وأفريقيا، لتقديم الدبلومات الاحترافية الدولية والشهادات المهنية المعتمدة من جامعة ولاية ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية. ووقع على الاتفاقية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ، والدكتور خالد خلاف الرئيس التنفيذي لمجموعة IBDL للتعلم. 

 

وتهدف الاتفاقية إلى تلبية احتياجات طلاب البكالوريوس والدراسات العليا في كليات ومعاهد الأكاديمية ، بالإضافة الى  تقديم برامج تعليمية متميزة تضيف قيمة كبيرة إلى المناهج الأكاديمية المتاحة.

كما تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والمهني بين جامعة ولاية ميزوري والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلاب الأكاديمية ، وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم في مجالات متنوعة.

 

من جانبه أبدى الدكتورإسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة ولاية ميزوري، إحدى أعرق الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية مشيرا إلى ان هذة الإتفاقية ستساهم في توفير فرص تعليمية متميزة لطلابنا، وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم في مجالات متنوعة. كما ستساعدنا على مواكبة آخر التطورات في مجالات العلوم والتكنولوجيا."

وفى سياق متصل اكد الدكتور خالد خلاف  الرئيس التنفيذي لمجموعة IBDL للتعلم على  سعادته بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إحدى أبرز المؤسسات التعليمية في العالم العربي مشيرا الى ان هذه الاتفاقية ستعمل  على نشر المعرفة والخبرات الدولية في جميع أنحاء المنطقة. و ملتزمون بتقديم أفضل البرامج التعليمية لطلاب الأكاديمية."

 

وتأسست جامعة ولاية ميزوري عام 1899، وهي جامعة حكومية عامة تقع في مدينة سبرينغفيلد بولاية ميزوري الأمريكية. تُصنف الجامعة ضمن أفضل الجامعات في الولايات المتحدة، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا. وتتميز جامعة ولاية ميزوري بتركيزها على الابتكار والبحث العلمي ووظائف المستقبل، وتضم العديد من الكليات والمعاهد المتخصصة في مجالات متنوعة مثل الهندسة، والعلوم، والأعمال، والتعليم، والعلوم الصحية.

 

ومجموعة IBDL للتعلم هي منصة تعليمية رائدة تقدم الشهادات الاحترافية والاختبارات الدولية والعاب محكاة الاعمال بالاضافة الى مراكز التققيم النفسي والسلوكي والاحترافي عالية الجودة للمؤسسات والأفراد في جميع أنحاء الشرق الأوسط و إفريقيا. تمثل IBDL للتعلم العديد من الجامعات والمعاهد العالمية المرموقة، وتقدم برامجها من خلال شبكة واسعة من مقدمي التعليم والتطوير حول العالم.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وفندق ريتز كارلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات