أكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن المرأة الإماراتية ركيزة أساسية في تطور الدولة وتقدمها وشريكة في بناء مستقبل مستدام للإمارات.

وقال في تصريح اليوم بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: “نبارك للمرأة الإماراتية يومها الوطني الذي يمثل تقديراً لدورها وإنجازاتها.. إنه يوم نحتفل فيه بالتفاني والإلهام الذي تقدمه ابنة الإمارات للمشاركة في النهوض بمجتمعنا فهي تمثل ركيزة أساسية في تطور الدولة وتقدمها بمختلف المجالات وتعتبر شريكة للرجل في بناء المستقبل المستدام للإمارات بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قيادتنا الحكيمة حيث توفر الدولة بيئة تشجع على النمو والتطور المستدام للمرأة في جميع القطاعات والمجالات”.

وأضاف: “في هذا اليوم المميز نجدد التزامنا بتوفير الفرص والموارد التي تمكن المرأة الإماراتية من النجاح والتفوق في كافة المجالات.. ونعمل جاهدين في وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تعزيز الرعاية الصحية للمرأة وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة التي تلبي احتياجاتها انطلاقاً من رؤية دولة الإمارات التي وضعت صحة المرأة في مقدمة أولوياتها ويتجلى ذلك في صياغة السياسة الوطنية لصحة المرأة التي أنجزتها الوزارة حديثاً بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين بما يعكس التزامنا جميعاً بتحقيق نقلة نوعية في الرعاية الصحية المقدمة للمرأة وفقاً لرؤية القيادة الحكيمة للدولة”.

وأوضح العلماء أن شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام “نتشارك للغد” يُجسِّد روح التعاون والشراكة بين أبناء الوطن في مسيرة تقدمه وازدهاره حيث تؤكد الرؤية الإماراتية الرائدة على أهمية تعاون أفراد المجتمع من أجل تحقيق تنمية شاملة تعود بالفائدة على الدولة والمجتمع وتؤمن للأجيال القادمة مستقبلاً مستداماً.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

الصحة بغزة تعلن استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ في غزة بغارة للعدو الصهيوني

الثورة نت/
أعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ في غزة نتيجة استهداف العدو الصهيوني لعيادة الدرج بغزة.
وفي بيان لها، فجر الاثنين، نعت وزارة الصحة ممثلة بوكيلها يوسف أبو الريش وجميع كوادرها، بكل فخر واعتزاز شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة.وفقا لوكالة معا الفلسطينية

وقالت: إن الشهيد “مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجا صلبا من الثبات والعزيمة والتضحية وهم يؤدون واجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية”.
وأكدت عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية

وجددت وزارة الصحة مطالبتها للمجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية بوقف العدوان الاسرائيلي عن قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا وقتله المتعمد للكوادر الصحية والإنسانية.
وأعلن الدفاع المدني انتشال شهيدين يعملان في وزارة الصحة وإجلاء عدد من الإصابات بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي -الليلة الماضية- عيادة الدرج “البندر” وسط مدينة غزة .

مقالات مشابهة

  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض
  • مدير عام شرطة أبوظبي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة أساسية لأمن المجتمع وسلامته
  • شرطة أبوظبي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة أساسية لأمن المجتمع
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 180 أسيرا
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • الصحة بغزة تعلن استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ في غزة بغارة للعدو الصهيوني
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟
  • هيئة الصحة بدبي تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030 ومتطلباتها