ألقت السلطات الأمريكية القبض على قاتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، الذي قتل في ظروف غامضة قبل 12 عامًا.
وقالت وسائل إعلام عالمية، إن السلطات الأمريكية ألقت القبض، في تكساس، على روبرت جيه أونيل، جندي البحرية السابق الذي يدعي أنه قتل زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن.

وأوضحت أنه تم حجز أونيل، 47 عاما، يوم الأربعاء الماضي في فريسكو، ووجهت له تهمة جنحة من الدرجة الأولى بالاعتداء مما تسبب بإصابة جسدية، وتهمة جنحة من الدرجة الثالثة تتعلق بالتسمم العام، على الرغم من أن سجلات السجن لم تدرج سوى تهمة الاعتداء.


ولم تفصح شرطة فريسكو الكشف عن مزيد من المعلومات حول الاعتقال. فيما تم إطلاق سراح أونيل في نفس اليوم بكفالة مالية قدرها 3500 دولار.

وكان أونيل في زيارة للمدينة لتسجيل بودكاست في صالة سيجار محلية، بحسب تقرير لـ”نيويورك بوست”.وعرف أونيل، وهو عضو سابق في فريق “SEAL 6″، بعد تنفيذه عملية قتل المتهم امريكيا بتدبير هجمات 11 سبتمبر، أسامة بن لادن، خلال غارة سرية للجيش الأمريكي في مايو 2011.

وزعم أونيل في مذكراته الصادرة في عام 2017 بعنوان “المشغل” أنه العقل المدبر لعملية اغتيال بن لادن، الأمر الذي لم تؤكده أو تنفيه السلطات الأمريكية.يشار إلى أن السلطات الأمريكية كانت قد ألقت القبض على “أونيل” عام 2016، لقيادته مركبة مخمورا في مونتانا.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: السلطات الأمریکیة أسامة بن لادن

إقرأ أيضاً:

18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت

دعت 18 منظمة منها هيومن رايتس ووتش مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى إنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق بشأن انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في الرابع من أغسطس/آب 2020.

وقالت المنظمات وعشرات من أقارب ضحايا الانفجار، الذي أدى إلى مقتل 218 شخصا وإصابة الآلاف، إنه رغم مرور 4 سنوات تقريبا على الانفجار، لم يخضع أحد للمساءلة وواصلت السلطات اللبنانية عرقلة التحقيق، مما أدى إلى تعليقه في ديسمبر/كانون الأول 2021.

وقال رمزي قيس، وهو باحث لبناني في هيومن رايتس ووتش: "مع أن بلدان أخرى أدانت التدخل المستمر للسلطات اللبنانية في التحقيق المحلي، تجاهلت السلطات بشكل سافر مطالب المساءلة".

وحثت المنظمة الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان على "التحرك في الدورة الحالية للمجلس من أجل دعم إنشاء آلية دولية لتقصي الحقائق لإحقاق العدالة في انفجار بيروت الكارثي".

مقالات مشابهة

  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • تفاصيل القبض على حامد سنو مغني فرقة “مشروع ليلى” في نيويورك
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • لبنان تتهم مطلق النار على السفارة الأمريكية بالانتماء لتنظيم الدولة
  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • السفارة الأمريكية تؤكّد دعمها العملية السياسية والاستقرار الاقتصادي  
  • عمليات بغداد تغلق 6 شركات وتلقي القبض على أصحابها في العاصمة
  • هدف قاتل بـالنيران الصديقة.. فرنسا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • 18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت