اصطحب وفد من وزارة العمل،مدير مكتب منظمة العمل الدولية،بالقاهرة إيريك أوشلان ،اليوم الأحد ،لزيارة وحدة التدريب المتنقلة المتواجدة في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء ،وبصحبتهم عدد من محرري العمل في وسائل الإعلام،وذلك بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة .

وزير العمل: العمالة غير المنتظمة وذوي الهمم وحماية عمالنا بالخارج أبرز أولوياتنا هيفاء أبوغزالة: اللجنة الاجتماعية تناقش موضوعات العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك منى زكي: العمل الجماعي في "تحت الوصاية" وراء تتويجي بجائزة أفضل ممثلة

وإستمع "الوفد "إلى المتدربات ،وكيفية استفادتهن من هذه الوحدة في تدريب أكثر من 800 سيدة بدوية على المهن التراثية ،ومساعدتهن في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر ،والتقى الوفد بالسيد سليمة الجبلي التي أشادت بالإستجابة السريعة من وزير العمل حسن شحاتة لسيدات البدو خلال زيارته إلي مدينة سانت كاترين في ديسمبر  الماضي ،وارسال هذه  الوحدة التدريبية  المجهزة الي سانت كاترين،والتي نجحت خلال الشهور الماضية في تخريج دفعات من المتدربات ،بعد تأهيلن لسوق العمل وبالمجان .

.


شارك في الجولة من وزارة العمل : إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة،ود.رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية وشئون المصريين بالخارج ، وغادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وكريمة عبد الرحمن مديرعام الإدارة العامة لتراخيص عمل الأجانب.

يشار هنا إلى أن وزارة العمل ومديرياتها بكافة المحافظات بدأت في تنفيذ خطة التدريب المهني للعام الجديد 2023-2024 ،من خلال 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل ،تعمل جميعها في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة ،ومبادرة مهنتك مستقبلك ،لتدريب الشباب من الجنسين بالمجان على مهن يحتاجها سوق العمل ..وكان وزير العمل حسن شحاتة قد دعا الشباب إلى الاستفادة من هذه. الدورات والتقديم فيها لتأهيل نفسه على المهن المستقبلية .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفد وزارة العمل يصطحب العمل الدولية زيارة وزارة العمل وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

حفل تخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل الدولية (صور)

احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل المصرية الدولية دفعة ٢٠٢٤ بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن البصال نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتوره امل عصفور عضو مجلس النواب والدكتورة مني عبد العاطي نائب رئيس لجنه التعليم والبحث العلمي  بمجلس النواب، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والعميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للتمويل والاستثمار، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وممثل عن الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، والدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتورة نرمين شهاب الدين رئيس قطاع المشاركة المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، وممثلي هيئة كمبريدج الدولية للامتحانات، ومساهمي شركة مصر للإدارة التعليمية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأولياء الأمور شركاء النجاح. 

وقدم الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي التهنئة للطلاب مشيدًا بمستواهم المتميز في اللغة العربية واللغات الأجنبية والثقافة والفنون، متمنيًا لهم مزيد من التفوق في حياتهم المستقبلية، كما وجه الشكر لمنظمي هذا الحفل وهنأ أولياء الأمور على تفوق أبنائهم في مدارس النيل. 

تقديم أفضل خدمة تعليمية في مدارس النيل الدولية

وأعرب العميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للتمويل والاستثمار عن سعادته بتخريج أبنائنا الطلاب خريجي الدفعة الثامنة من مدارس النيل المصرية الدولية، مؤكدًا على أن مدارس النيل المصرية الدولية تعد أول مدارس تمنح شهادة النيل المصرية الدولية بالشراكة مع هيئة كامبريدج للامتحانات الدولية. 
وأشار إلى أن شركة مصر للإدارة التعليمية تتولى إدارة  مدارس النيل الدولية، وهى شركة مساهمة مصرية براس مال حكومي بنسبة  ١٠٠٪ ، وتسعي شركة مصر للإدارة التعليمية من خلال فريق عمل متدرب ومحترف إلي تقديم أفضل خدمة تعليمية وتربوية لأبنائنا الطلبة. 

وأضاف أن الشركة نجحت أيضا في عقد شراكات واتفاقيات مع كبري الجامعات الخاصة والدولية والأهلية لتوفير منح وفرص تعليمية متميزة بتلك الجامعات لأبنائنا خريجي مدارس النيل المصرية الدولية. 


وأعربت الدكتورة أمانى الفار عن سعادتها بالاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلاب مدارس النيل المصرية الدولية، مؤكدة فخرها واعتزازها بظهور الفرحة في عيونهم بعد سنين طويلة من التعب والمثابرة، وحصاد تعب السنين، مشيرة إلى أن التخرج ليس نهاية المشوار، وانه بداية جديدة مليئة بتحديات والفرص الكثيرة، واكتساب مهارات ومعارف تساهم في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم. 

ووجهت الشكر والتقدير لدعم وتشجيع أعضاء الهيئة التدريس وأولياء الأمور، لأن هذا النجاح هو ثمرة جهدهم وإخلاصهم في تعليم ورعاية الطلاب، كما وجهت الطلاب بضرورة الاهتمام بالعلم والتعلم فهو سلاحكم لمواجهة تحديات الحياة،  والسعي للأفضل. 

وشهدت الاحتفالية عرض فيديو وثائقى عن مدارس النيل، بجانب عرض غنائى للطلاب (حلوة بلادي السمرا، وبلدي التاريخ، واحلم)، وكلمة للخريجين، ومراسم تسليم الأوشحة، كما قام الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير بتسليم شهادات التخرج للطلاب.

مقالات مشابهة

  • حفل تخرج الدفعة الثامنة من طلاب مدارس النيل الدولية (صور)
  • وزير الداخلية يبحث الخطط الامنية لزيارة عاشوراء في كربلاء
  • أفكار إبداعية لزيادة إيرادات السياحة بالغردقة
  • وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم
  • وزير البيئة يكشف.. الجيش الإسرائيلي أحرق 1250 هكتاراً في الجنوب
  • وزير الثقافة لـ«الوطن»: عودة الفعاليات الفنية الدولية المتوقفة قريبا
  • وزير الثقافة: إنشاء منصات إلكترونية لتحويل الهواتف إلى منصات ثقافية متنقلة
  • وزير الثقافة يمارس مهامه من العاصمة الإدارة فى أول يوم وزارة
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي