الأسبوع:
2024-06-30@02:15:07 GMT

التعليم: رصد حالة غش في امتحان الديناميكا دور ثان

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

التعليم: رصد حالة غش في امتحان الديناميكا دور ثان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم ضبط حالة غش إلكتروني واحدة بامتحان الديناميكا المنعقد صباح اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب.

ضبط حالة غش بامتحان الديناميكا ثانوية عامة دور ثاني 2023ضبط حالة غش خلال امتحان الديناميكا لثانوية العامة الدور الثاني 2023

وأوضح الوزارة أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023 تمكنوا من رصد حالة غش الكتروني واحدة بامتحان الديناميكا المنعقد اليوم ضمن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، حيث تم ضبط طالب بمحافظة المنيا قام بالغش الالكتروني خلال أداء امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023.

وأشارت الوزارة اليوم إلى أنه تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

ضبط حالة غش بامتحان الديناميكا ثانوية عامة دور ثاني 2023امتحان الديناميكا لثانوية العامة الدور الثاني 2023

وأدى صباح اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس، طلاب شعبة علمي رياضة امتحان الرياضيات التطبيقية الديناميكا، ضمن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، في تمام الساعة التاسعة صباحًا وانتهي الطلاب من أداء الامتحان في تمام الحادية عشر.

عقوبة الغش أو محاولة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023

ونص القانون أن تكون عقوبة من يقوم بكل هذه الأفعال بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، وفرض غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

ونص قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أن كل من شارك في ارتكاب مثل هذه الجرائم السابق ذكرها، تكون عقوبته الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

«شاومينج» تتحدى الحكومة.. حقيقة تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة دور ثان 2023

قبل انتهاء الامتحانات.. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2023

صور الأسئلة وبعتها لشاومينج.. ضبط المسئول عن تسريب امتحان الديناميكا للثانوية دور ثان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة دور ثان امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني نتيجة الثانوية العامة 2023 امتحانات الدور الثاني 2023 امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي ضبط حالة غش العامة الدور الثانی 2023 امتحان الدینامیکا الثانویة العامة ضبط حالة غش لا تقل عن دور ثان

إقرأ أيضاً:

أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة


قالت مصادر مسؤولة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات المركزية تلقت شكاوي من صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، الذي اداه الطلاب صباح اليوم.

وأكدت المصادر، أن الوزارة  في انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الاسئلة ونموذج الاجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات

وأوضحت المصادر، أن اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة الامتحان ستصدر تقرير عن مستوى الامتحان.


وانتهى منذ قليل طلاب الثانوية العامة  2024، من أداء امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، وامتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، في خامس أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وظهرت ملامح الحزن على وجوه طلاب الشعبة العلمية بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أكد الطلاب أن أسئلة امتحان الفيزياء غير مباشرة.

قال أحد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم أن أسئلة امتحان الفيزياء الحديثة والفيزياء الكهربائية غير مباشرين والمسألة الواحدة تتطلب أكثر من قانون للوصول إلى الحل.

وأضاف طلاب أخرين: " أسئلة امتحان الفيزياء تختاج للعالم اينشتاين لحلها مش لطلاب".

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

.

مقالات مشابهة

  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب صعوبة امتحان الفيزياء
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • رد التعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء
  • درّب نفسك| نموذج استرشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • ضوابط وقواعد درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024