أصدرت وزارة الرياضة اليوم قرارًا بحل مجلس إدارة نادي الشباب المعتمد برئاسة خالد بن سعد آل ثنيان استنادًا إلى الفقرة الـ7 من المادة السادسة والثلاثين من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، وتكليف خليف بن عبدالله الهويشان بتسيير شؤون النادي لحين عقد الجمعية العمومية “غير العادية”، وانتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك استنادًا إلى الفقرة الـ10 من المادة الخامسة والتسعين من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية, بناء على ما تضمنه المحضر الخاص باجتماع مجلس إدارة نادي الشباب المنعقد بتاريخ 25 أغسطس 2023م من استقالة أربعة من أعضاء مجلس إدارة النادي.

وأوضحت الوزارة أن اللجنة العامة للانتخابات حددت يوم الأحد 10 سبتمبر 2023م موعدًا لفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الشباب.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مجلس إدارة نادی الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، وهشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر.

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة مفردات منظومة العمل الشبابى والرياضي.

واضاف "إن احتفالنا اليوم بمرور عشر سنوات على إطلاق أندية السكان هو احتفال بإنجاز عظيم، وإثبات على نجاح رؤية قيادتنا الحكيمة في الاهتمام بالشباب في شتي المجالات واعطائهم الأولوية وجعلهم هدفاً في أي جهــد تبذلــه الدولــة لتحقيــق التنميــة، ومــــن ثــــم فقــــد صــــممت سياســــاتها وبرامجهـــا التنمويـــة واضـــعة مصـــلحة الشباب المصري في المقدمة".

وأكد أن الشباب وطـــاقتهم الحيويـــة بمثابـــة الوقـــود لاســــتمرار تطــــور المجتمعــــات التــــي يعيشــــون فيهـا، وهـو مـا أكـده جـدول أعمـال القـرن الحـادي والعشرين للأمم المتحدة فـي الفصـل الخـامس والعشـــرين المعنـــي بالأطفال والشَّـــباب فـــي التّنمية المستدامة"، موضحًا أن هناك حاجـة إلـى مشـاركة شـباب اليـوم فـي صـنع القـرار المتعلـق بأمور البيئة والتنمية، بالإضافة إلى تنفيذ البـرامج والأنشطة.

وأوضح أن الدولة تولي اهتماماً بالغاً بالشباب فــي إطـــار البُعـــد الاجتمـــاعي لسياســـاتها التنمويـــة؛ بغيــة التأكيــد علــى أهميــة دورهــم فــي المجتمــع، وضـرورة مشـاركتهم فـي جميـع مجـالات التنميـة الشاملة التي تشهدها البلاد.

وأشار إلى أن هذا الاهتمـــام غيـــر المســـبوق، ياني تطبيقًـا لمبـادئ الدسـتور المصـري ويتماشـــى  مـــع اســــتراتيجية الدولــة للتنميــة المســتدامة "رؤيــة مصــر 2030".

وأضاف ان التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه نموذجاً يحتذي به في التعاون المثمر بين الحكومة المصرية والمنظمات الأممية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بشؤون الشباب.

مقالات مشابهة

  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • كيف يتم التخلص من المخلفات الخطرة؟.. القانون يجيب
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء.. عاجل
  • وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • «الوقائع» تنشر قرار وزير الطيران المدني بمنح مهلة لتوفيق أوضاع الشركات المرخصة
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • الجراجات إجبارية.. 8 صور توضح اشتراطات البناء في القانون 119 لسنة 2008