أكدت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة أن المرأة الإماراتية سجلت منجزات وطنية رائدة منذ انطلاق مسيرة الاتحاد، وقدمت إسهامات بارزة في مسيرة التنمية الوطنية، ونجحت في ترجمة توجيهات القائد المؤسس المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، الذي آمن بأن المرأة شريك أساسي في المجتمع وينبغي لها أن تتمتع بكافة حقوقها وأن تعي واجباتها ودورها الوطني في مسيرة دولة الاتحاد.

وقالت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان، في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، إلى أن احتفال الدولة بهذا اليوم مناسبة طيبة نسلط فيها الضوء على ما حققته المرأة الإماراتية من منجزات وطنية في جميع ميادين العمل والإنتاج، فالمرأة الإماراتية تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” الذي هيأ لها بيئة محفزة على الإبداع والريادة والتميز من خلال منظومة متكاملة من التشريعات والقوانين التي تدعم مكانتها وتمكنها في المجتمع وتحقق لها التوازن المنشود مع الرجل بما يكفل لها القيام برسالتها وأداء دورها في تقدم الوطن و نهضته و ازدهاره.

وأشادت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك، بالدور الرائد لـ “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي ساندت المرأة طوال عقود ودعمت مسيرتها وحفزتها على الإبداع والتميز والمشاركة الفاعلة في التنمية الوطنية، مترجمة رؤية القيادة الرشيدة في إعلاء مكانة المرأة محلياً وإقليمياً ودولياً.

وأضافت : تتطلع المرأة الإماراتية وهي تحتفل بيومها الوطني بثقة وعزم وإرادة ورؤية خلاقة نحو مواصلة دورها وعطائها المجتمعي، مسجلة صفحات ناصعة في تاريخها الوطني، كرائدة وملهمة وصانعة للأجيال، فشعار الاحتفال لهذا العام “نتشارك للغد”، يجسد هذه الرؤية الاستشرافية لإبراز جهود دولة الإمارات ونموذجها البارز في حماية البيئة وصون الحياة الفطرية والحفاظ على الموارد الطبيعية ومواجهة تحديات الاستدامة عبر حلول مبتكرة لمواجهة التغيير المناخي.

وأكدت أهمية هذه المناسبة وما تحمله من دلالات ورسائل مهمة تترجم دور المرأة الإماراتية ومكانتها وجهودها الخلاقة في دعم النموذج البيئي المتميز الذي دشنته دولة الإمارات العربية المتحدة، وبات مرجعاً يهتدى به على المستويات الإقليمية والدولية.

وقالت الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك بن محمد آل نهيان: نفخر بما قدمته المرأة الإماراتية من منجزات منذ انطلاق مسيرة الاتحاد وهي منجزات يشار لها بالبنان في جميع قطاعات التنمية الوطنية وكذلك دورها الوطني الرائد في بناء الأسرة وتحقيق التلاحم الأسري، واليوم نتطلع بأمل لدورها في الخمسين المقبلة كصانعة للأجيال ومبادرة في مقدمة صفوف العمل الوطني باذلة الجهد ومضاعفة العطاء ومجسدة رؤية القيادة الرشيدة في رسم غد مشرق للأجيال المقبلة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة آل نهیان

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تستعد لـ”وتر حساس” بهذا الموعد

متابعة بتجــرد: تدخل أسرة مسلسل وتر حساس للفنانة صبا مبارك لوكيشن التصوير الأسبوع المقبل وذلك بعد فترة من التحضيرات والتعاقد مع الفنانين المشاركين في البطولة.

حيث وضع القائمون على العمل خطة للانتهاء من التصوير خلال شهر سبتمبر وذلك تمهيدا لعرضه قبل نهاية العام الجارى.

وتعاقدت الفنانة لبنى ونس على المشاركة فى مسلسل وتر حساس، الذي من المقرر بدء تصويره الأسبوع المقبل، وذلك بدلًا من الفنانة عايدة فهمى التي اعتذرت عن العمل بسبب ارتباطها باعمال أخرى وصعوبة تنسيق المواعيد معها.

 ومن المقرر أن تجسد لبنى ونس خلال الأحداث دور والدة بطلة العمل صبا مبارك.

يتعاون الفنان محمد علاء مع النجمة صبا مبارك في مسلسل وتر حساس، والذى يتم التحضير له تمهيداً لبدء تصوير أول مشاهده بعد إجازة عيد الأضحى المقبل.

ويسجل العمل التعاون الثانى بين محمد علاء وصبا مبارك بعد مسلسل بين السطور الذى تم عرضه قبل شهر رمضان الماضي.

وحقق الثنائي نجاحاً سوياً خلال مسلسل بين السطور الذى تم عرضه قبل شهر رمضان الماضى على قناة ON، ولاقى إشادات جماهيرية وتفاعل مع كبير مع أحداثه المشوقة التي اعتمدت على لغز جريمة قتل ظل المشاهدون يبحثون عنه طوال الحلقات.

مسلسل بين السطور بطولة صبا مبارك، أحمد فهمي، محمد علاء، سلمى أبو ضيف، ناردين فرج، علي الطيب، وليد فواز، دنيا المصري، باسل الزارو، عمر شرقي، جهاد حسام، أيمن عزب، عمرو جمال، سلوى محمد علي، كريمة منصور، محمد لطفي شاهين، والعمل ماخوذ عن المسلسل الكوري Misty، ومعالجة الدرامية والإشراف على الكتابة السيناريست نجلاء الحديني، تطوير ورشة سرد، إخراج وائل فرج.

من جانبه أبدي المخرج وائل فرج، سعادته بالتعاون مع صبا للمرة الثانية بعد نجاح مسلسل بين السطور.
 

وأضاف وائل فرج في تصريحات صحفية إنه بدأ حاليًا التحضيرات الأولية للمسلسل، وتواصل المتحدة التعاقدات مع باقي فريق العمل، استعدادا لبدء التصوير خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي إنساني، حول خبايا النفس البشرية في العلاقات بين أقرب الناس، مضيفًا: على سبيل المثال ممكن تتعامل مع شخص معين بطريقة معينة ولكن تكتشف بعد فترة أنه بقى حد تاني لما ضغطت على الوتر الحساس اللي كان مخبيه عن الناس.

يشار الى أن مسلسل وتر حساس مكون من 45 حلقة، وتأليف أمين جمال وإخراج وائل فرج وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، وبطولة صبا مبارك، محمد علاء، هيدي كرم، إنجي المقدم، وجاري التعاقد مع باقي الفنانين.

main 2024-06-26 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • صبا مبارك تستعد لـ”وتر حساس” بهذا الموعد
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني ورئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • لبنى ونس والدة صبا مبارك فى "وتر حساس"
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العواني والشامسي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني لبلادها
  • رئيس الوزراء القطري يبحث مع كاميرون آخر مستجدات الوساطة بغزة
  • نهيان بن مبارك يزور فعاليات «صيف أبوظبي الرياضي»
  • نهيان بن مبارك يشهد فعالية اليوم العالمي لليوجا بمركز ” أدنيك أبوظبي”