غزة - صفا

اعتبرت حركة "حماس" يوم الأحد، تهديدات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، باغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري وقادة المقاومة، تهديدات جوفاء، "لم ولن تنجح في إضعاف المقاومة".

وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، "إن الشيخ صالح وإخوانه جميعًا وشعبنا الفلسطيني الصامد المرابط، الذي قدم قافلة طويلة من الشهداء، ماضٍ بعزم ويقين في مقاومة الاحتلال حتى استعادة كل الحقوق المشروعة لشعبنا، وعلى رأسها حرية القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وأضافت "على العدو الصهيوني المرتبك بفعل ضربات المقاومة أن يعي أن أي مساس بقيادة المقاومة سيواجَه بقوة وحزم".

واليوم هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، باغتيال القيادي بحماس صالح العاروري؛ ردًا على تصاعد عمليات المقاومة المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نتنياهو في افتتاحية جلسة حكومته الأسبوعية، وفق ترجمة وكالة "صفا": "استمعت إلى التصريحات النارية للقيادي في حماس صالح العاروري من مكانه في لبنان، وهو يعرف جيدًا مع رفاقه، وتعرف حماس (..) أننا سنحاربهم بكل الوسائل منعًا لتوجيه العمليات ضدنا".

وأضاف نتنياهو "من يحاول المساس بنا في الضفة وفي غزة وفي أي مكان آخر، ومن يموّل ويوجه وينظم ويرسل الإرهاب ضدنا؛ فسيدفع الثمن باهظًا"، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات نتنياهو بعد أن دعا قادة سابقون في الأمن الإسرائيلي إلى اغتيال العاروري بسبب "مساعيه لتوحيد الجبهات".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس العاروري اغتيال

إقرأ أيضاً:

مسيرات ووقفات احتجاجية غاضبة في العديد من المدن تندد باغتيال زعيم حركة حماس اسماعيل هنية

نساء ورجالا وأطفالا، خرج الآلاف من المغاربة، مساء الأربعاء، في مسيرات احتجاجية جابت العديد من المدن، منددين باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، « حماس » في طهران.

ورفع المتظاهرون في هاته الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، التي نظمت تباعا في مدن كبرى كالرباط والدارالبيضاء وطنجة وتطوان ومراكش، ودعت لها هيئات داعمة لفلسطين، شعارات مستنكرة أسلوب الاغتيالات الإسرائيلية ضد القيادات الفلسطينية، حاملين أعلام فلسطين، وصور القيادي إسماعيل هنية، ومتوشحين بالكوفية الفسلطينية.

وعبر المتظاهرون عن استنكارهم لما وصفوه بـ »صمت الأنظمة العربية » تجاه اغتيال الزعيم هنية، مرددين شعارات تطالب بإنهاء اتفاقيات التطبيع من قبيل “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، وأخرى تشيد بصمود المقاومة الفلسطينية، وتندد بالدعم الأمريكي لجيش الاحتلال مثل “أمريكا عدوة الشعوب… يكفينا يكفينا من الحروب”.

كما رفع المنددون بجريمة اغتيال الشهيد هنية، لافتات مستنكرة، تدين الاحتلال الإسرائيلي، وتتهم المطبعين بـ »التورط في دماء ضحايا جرائمه المتواصلة ».

 

كلمات دلالية اسرائيل اسماعيل هنية اغتيال حركة حماس مسيرات وقفات احتجاجية

مقالات مشابهة

  • خبير: الاحتلال يرى أنه لم يبقَ الكثير من العمل العسكري للقضاء على غزة
  • باحث: إسرائيل تمارس الاغتيالات السياسية منذ 100 عام (فيديو)
  • أطراف إسرائيلية ترى اغتيال هنية ليس خطوة للأمام (فيديو)
  • البرلمان الايراني: اغتيالات الاحتلال ناجمة عن عجزه أمام المقاومة
  • تونس.. مسيرة بالعاصمة للتنديد باغتيال إسماعيل هنية
  • مسيرات ووقفات احتجاجية غاضبة في العديد من المدن تندد باغتيال زعيم حركة حماس اسماعيل هنية
  •  مسيرات في عدة مدن بالضفة تنديدًا باغتيال القائد إسماعيل هنية 
  • المقاومة لن تكسر.. مسيرات غضب بالضفة تنديدا باغتيال هنية
  • الرئيس الإيراني: الاحتلال سيندم على فعلته الجبانة باغتيال إسماعيل هنية
  • حزب الله عن استشهاد هنية: الاغتيال سيزيد إصرار ساحات المقاومة