صحيفة الاتحاد:
2024-07-12@09:08:24 GMT

روبياليس مهدد بـ«عدم الأهلية»!

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

 
مدريد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «الفيفا» يوقف رئيس الاتحاد الإسباني إسبانيا تبدأ «إجراءات قانونية» لإيقاف روبياليس

سيكون مصير رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، الذي أوقفه الاتحاد الدولي للعبة، لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو، بعد التتويج بلقب «مونديال السيدات» في سيدني، بيد القضاء الإسباني الذي قد يقرر «الاثنين» إيقافه بدوره، في انتظار قرار بشأن احتمال عدم أهليته.


وذكرت وسائل إعلام محلية عدة، أن المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية تجتمع «الاثنين»، لدراسة طلب الحكومة بتعليق مهامه رئيس الاتحاد الإسباني بصورة موقتة.
وقال وزير الرياضة الإسباني ميكيل إيسيتا في مقابلة مع صحيفة «ال بايس»: سنطلب من المحكمة الإدارية الرياضية الاجتماع «الاثنين»، إذا قبلت شكوى الحكومة، نشرع على الفور في تعليق مهام الرئيس.
كما قدم المجلس الرياضي الأعلى، وهو هيئة حكومية، شكوى أمام المحكمة الإدارية أيضاً ضد روبياليس بسبب «مخالفات خطيرة للغاية»، وطلب من المحكمة الإذن بإيقافه في انتظار حل هذه الشكوى.
وقال المحامي الرياضي توني روكا في مقابلة مع التليفزيون الإسباني الرسمي: «العقوبات الوحيدة التي ينص عليها قانون الرياضة هي فرض غرامة مالية، أو عدم الأهلية لمدة تتراوح بين عامين و15 عاماً».
وكان الاتحاد الدولي قرر إيقاف لويس روبياليس موقتاً، عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي، بعد يومين من فتح تحقيق تأديبي ضده.
وأضاف الاتحاد الدولي أن الإيقاف يستمر لمدة 90 يوماً على الأقل، في انتظار سير الإجراءات المفتوحة ضد الإسباني، ومُنع روبياليس «46 عاماً» وأعضاء الاتحاد من الاتصال بهيرموسو والمقربين منها.
على المستوى الجنائي، يواجه روبياليس أربع شكاوى تلقاها مكتب المدعي العام الإسباني، لكن لم يأت أي منها من اللاعبة حتى الآن، وبالتالي فإن فرص نجاحه ضئيلة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا الاتحاد الإسباني لكرة القدم الفيفا مونديال السيدات

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا في العاصمة الإدارية الجديدة

يقدم موقع «الأسبوع»، بث مباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماع للحكومة الجديدة، بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استهله بتقديم خالص الشكر للرئيس على منحه الثقة في تشكيل الحكومة الجديدة، متعهدا ببذل الحكومة قصارى جهدها، من أجل استكمال مسيرة التنمية التي بدأها في مختلف أرجاء الجمهورية.

وخلال الاجتماع، بدأ رئيس مجلس الوزراء حديثه بتقديم التهنئة للرئيس السيسى والحكومة وللشعب المصري العظيم، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصر والمصريين بالخير والرخاء.

وعقب ذلك، وجه الدكتور مصطفى مدبولي الشكر للوزراء والمحافظين السابقين، لما بذلوه من جهد في خدمة الوطن والمواطنين، حيث قدموا كل ما بوسعهم في ظل ظروف وتحديات غير مسبوقة، مهنئا في الوقت نفسه الوزراء والمحافظين الجدد، داعيا الله أن يوفقهم ويسدد خطاهم في المهام الموكلة إليهم، وطالبهم بالعمل بكل جدية وتفانِ، من أجل التغلب على التحديات التي تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من أن الحكومة تسعى لإيجاد حلول لمختلف المشكلات والأزمات التي تواجه مسيرة التنمية المستدامة في البلاد.

اقرأ أيضاًالحكومة: لا صحة لانسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء بمصر

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه إلى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • بسبب ثمن شحنات الوقود.. لبنان مهدد بالعتمة الشاملة
  • تعرف على سلطات النيابة الإدارية في محاكمة العامل.. حكم قضائي يوضح
  • رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية الى القاعدة الإدارية العسكرية في عدن
  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ومفتي الجمهورية بالعاصمة الإدارية
  • نبات الصبار مهدد بالانقراض بسبب تغير المناخ في أمريكا
  • المستشار عبد الراضي صِدِّيق يزور رئيس مجلس الدولة لتهنئته بمنصبه
  • هيئة النيابة الإدارية تهنئ رئيس مجلس الدولة
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا في العاصمة الإدارية الجديدة
  • بعد قليل.. رئيس الوزراء يعقد مؤتمرا صحفيا في العاصمة الإدارية الجديدة
  • جامعة الجلالة الأهلية تكرّم مؤسسة الوفد الإعلامية