تحل السفيرة الدكتورة نميرة نجم مديرة المرصد الأفريفي للهجرة بمنظمة الإتحاد الأفريقي ، ضيفة مع الإعلامية لبني عسل  ، علي الهواء مباشرة عبر الفيديو كونفراس في برنامج" الحياة اليوم" المذاع علي شاشة قناة الحياة الفضائية المصرية، الساعة السابعة والنص مساءا اليوم بتوقيت القاهرة  .


يتناول اللقاء ترأس السفيرة  كمقرر رئيسي المؤتمر رفيع المستوي الذي اعدته منظمة الهجرة الدولية  بالشراكة مع حكومة كينيا حول توسيع نطاق و تطوير  الملحق القاري لإعلان كمبالا الوزاري بشأن الهجرة والبيئة وتغير المناخ (KDMECC-AFRICA) الذي أختتم أعماله الجمعة الماضية في نيروبي ،وأهم نتائج المؤتمر و تأثيره علي قمة المناخ  الأفريقية الشهر القادم في نيروبي الشهر القادم و  علي الموقف الافريقي الموحد في مؤتمر المناخ COP28 القادم في دبي .


يذكر أن البرنامج من اعداد رئيس التحرير محمد كامل ،و من إخراج أحمد هاني.

IMG-20230827-WA0042 IMG-20230827-WA0043

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس

طرطوس- سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث لعام 2023 الذي تقيمه منظمة طلائع البعث بالتعاون مع وزارة السياحة في مدينة طرطوس.

وخلال كلمة له رحب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين بالرواد والمشرفين وأثنى على دور المنظمة وجهودها في تنشئة جيل متميز بكل المواهب.

رئيسة مكتبي الثقافة والإعلام بالمنظمة نعمى شدود بينت في لقاء صحفي أن المخيم الذي يضم أنشطة فنية ثقافية ترفيهية منوعة هادفة تم تقسيمه إلى قسمين الأول افتتح اليوم ويستمر لغاية الثاني من شهر تموز المقبل والثاني يقام في الفترة ما بين السادس والتاسع من تموز .

واعتبر مدير سياحة طرطوس بسام عباس خلال تصريح لمراسلة سانا أن المخيم يأتي في إطار التعاون بين المنظمة ووزارة السياحة مضيفا أن من بين برنامج وأنشطة المخيم تنظيم رحلات سياحية للرواد إلى عدد من المواقع بالمحافظة كجزيرة أرواد ومشاريع السياحة الشعبية لتكون نوعا من الترويج السياحي وتعريف رواد الطلائع من المحافظات السورية عليها .

بدورهم عبر عدد من الرواد عن سعادتهم بهذا المخيم كما قال كل من روعة كرم من السويداء وسعيد سويد من القنيطرة وإيفان أبو لوح من ريف دمشق إن منظمة طلائع البعث كانت بالنسبة لهم الملاذ الآمن والحضن الدافئ الذي دعم ورعا مواهبهم بمختلف الاختصاصات ليتمنكوا من إحراز التفوق والتميز ويعطوا النموذج المشرف لرسالة العلم والفنون بأنواعه على امتداد ساحات الوطن .

فاطمة حسين

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)
  • ينطلق اليوم.. أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • عمرو رمزي في ضيافة لقاء على الهواء الليلة «صورة»
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا
  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج