لبنان ٢٤:
2024-10-06@10:19:50 GMT

رسالة من قبلان الى من يصر على ضربة الحظّ

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

رسالة من قبلان الى من يصر على ضربة الحظّ

توجّه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، خلال حفل تأبيني في بيروت، "لمن يصر على أن اللعبة الديمقراطية ضربة حظّ"، وقال ان "الضرورة الوطنية التي تلزمنا بانتخاب رئيس هي نفسها تلزمنا بإطلاق نفير وطني لإنقاذ العيش الوطني والكيان اللبناني من أسوأ تهديد وجودي، وهذا يعني أن القوة الناخبة مطالبة بالإنقاذ الوطني بسياق الإنقاذ الرئاسي، وهذا يلزمها بالحوار والتسوية وليس بلعبة حظّ، لأن القضية قضية وطن لا مسابقة كرة، ولأننا بمعرض النجدة الوطنية لا بد من توجيه الشكر لمن حرّر لبنان بعيد التحرير الأول والثاني، وشكراً للأشلاء التي ما زالت شاهد سيادة النصر على الحدود الشرقية للبنان، وشكراً لمن قدّم قرابين السيادة الوطنية لإنقاذ لبنان من أخطر مشروع تكفيري أميركي كاد يجتاح المنطقة ويشطب لبنان عن الخريطة، وشكراً لكل صوت يدفع باتجاه الوحدة الوطنية وضرورة التلاقي لإنهاء الفراغ الرئاسي".





واعتبر ان "اليوم لبنان على موعد مع لحظة استراتيجية بخصوص التجديد لليونيفيل ولذلك لا مكان لأي نوع من القوات الدولية على حساب السيادة اللبنانية، وجنوب نهر الليطاني ليس قطعة أرض للإيجار بل رمز لأكبر ملحمة سيادية بالعالم، والأهالي بالجنوب اللبناني يعرفون جيداً مصالحهم ولا يهمّهم ما تقرره توابل واشنطن بمجلس الأمن، والتهديد بالفصل السابع لغة خشبية انتهت صلاحيتها".


وتابع: "قيمة لبنان من قيمة مقاومته وشعبه وجيشه ودولته الجامعة، واليوم المقاومة تمتلك  قوة الفعل الإستراتيجي، وزمن الحرب الطويلة انتهى، وأية مفاجئة ستكون على أرض الجليل لا على أرض جنوب لبنان، وللأبد سنبقى معاً، مسلم ومسيحي، كأساس قوي للعيش المشترك في لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

3 أبراج يتخلى عنها الحظ في شهر أكتوبر.. وتحذير لمواليد «القوس»

خلال الأيام المقبلة من شهر أكتوبر، تشهد بعض الأبراج حالة فلكية جديدة، ومن المتوقع أن تسبب لهم كثير من المتاعب، حيث يتخلى عنهم الحظ، وفق ما أوضحته رحاب منيعم، خبيرة الأبراج.

برج الميزان

يعد مواليد برج الميزان، من الأبراج التي تشهد متاعب كثيرة خلال هذا الشهر، خاصة أن بدايته كان بها كسوف الشمس، وتتمثل في وجود بعض المشاكل في علاقتهم مع الآخرين، سواء كانت عاطفية أو عائلية، كما أن بعض مواليد برج الميزان، واجهوا بالفعل متاعب وسيكون لديهم بدايات جديدة لابد من تقبلها.

برج الحوت

أصحاب برج الحوت، سيواجهون مشاكل ومتاعب كثيرة خلال الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن تستمر حتى نهاية العام، ويعد «الحوت» من أكثر الأبراج التي تعاني ولابد من الحذر جيدًا الأيام المقبلة، وذلك بسبب تراجع الكوكب الحاكم به وهو «المشترى»، وفق «منيعم» خلال حديثها لـ«الوطن».

بداية من يوم 9 أكتوبر، سيتراجع كوكب المشترى بالتزامن مع وجود كوكب «زحل» داخل برج الحوت، يعد هذه عوامل رئيسية لعدم محالفة الحظ لأصحاب هذا البرج، التي تعد في ذروتها هذا العام، كما أن مواليد الحوت، لابد أن يتخلوا عن خيالاتهم والعيش على أرض الواقع.

برج القوس

المعاناة في العلاقات العائلية، ضمن أبرز مشاكل برج القوس، لذلك لابد من الحذر في التعامل مع العائلة، وتقبل الآراء والبدايات، وفق خبيرة الأبراج.

مشيرة إلى أنه عادةً تواجه الأبراج تحديات كثيرة، لابد من التماشي معها وتقبل التغيرات الجديدة، وعلى برجي «الحوت والقوس» التزام الصدقة والصلاة، كونهما من الأبراج الروحانية، وتخفف عنهم هذه الأشياء كثيرًا.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • «الفرحة هتدق بابهم».. 4 أبراج تقابل شريك حياتها خلال الأيام المقبلة
  • رسالة دولية إلى بكركي: لإنقاذ لبنان الكبير
  • 3 أبراج يتخلى عنها الحظ في شهر أكتوبر.. وتحذير لمواليد «القوس»
  • جمال عارف : مع سوء الهلال لم يتخلى عنه الحظ
  • «حياته هتتغير 90%».. برج فلكي يحالفه الحظ خلال الأيام المقبلة
  • «الوطنية للتدريب» تشارك في احتفالية السفارة الكورية بالعيد الوطني
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • التيار الوطني الحر: لادانة الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود
  • غطرسة الاحتلال الإسرائيلي تهدد المنطقة.. ونداءات عاجلة من الجامعة العربية لإنقاذ لبنان