دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قررت وزارة الرياضة السعودية حل مجلس إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد آل ثنيان، بعد استقالة 4 من أعضاء الإدارة خلال اجتماعهم المنعقد في 25 أغسطس/ آب الجاري.

وأصدرت وزارة الرياضة بياناً رسمياً، حمل الإعلان عن تكليف خليف الهويشان بتسيير أمور النادي، إلى حين عقد جمعية عمومية غير عادية وانتخاب مجلس جديد.

وكشفت الوزارة أن اللجنة العامة للانتخابات حددت يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية النادي.

وكانت الإدارة برئاسة خالد آل ثنيان قد تعرضت للانتقادات، بسبب عدم إبرام صفقات كبيرة تعزز صفوف الفريق هذا الصيف، وبعد رحيل اللاعب حسان تمبكتي وانتقاله لنادي الهلال.

ويقع نادي الشباب في المركز الرابع عشر على سلم ترتيب أندية الدوري السعودي للمحترفين، برصيد نقطتين.

السعوديةالكرة السعوديةنشر الأحد، 27 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الكرة السعودية

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية

أعلنت وزارة الرياضة مساء اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص.

ويأتي ذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر الثلاثاء 2 يوليو 2024، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات. 

وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود.

ويمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس المقبل. 

ويتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعا، وهي: الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل.

وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية. 

أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، الذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية.

????| وزارة الرياضة تعلن بالتنسيق مع @NCPSaudi، البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع #تخصيص_الأندية_الرياضية pic.twitter.com/zk4kRMIyk1

— وزارة الرياضة (@mosgovsa) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • ”أوباميانج” يقترب من دوري روشن للمحترفين
  • عضو مجلس الزمالك يعلق على قرار استكمال الدوري
  • بفرمان من كولر.. خالد بيبو يقترب من الرحيل عن الأهلي
  • أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام
  • فوك رازوفيتش يستقيل من تدريب الفيحاء
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • عبدالجليل: الوجوه التي تدير اتحاد الكرة لابد من تغييرها