عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمود عبد العاطي مبارك رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، والمستشار الدكتور أحمد محمد عبد البديع شتا، والمستشار ناير نبيل إسماعيل، وسكرتير المحكمة محمد عثمان، بمعاقبة المتهم " إ.م.م" بالسجن المشدد 5 سنوات، عما نسب إليه ومصادرة المحررات المزورة المضبوطه والزمته بالمصاريف الجنائية،لاتهامه في التزوير بمحررات رسمية.

كانت القضية رقم 828 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة الميناء، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بميناء الإسكندرية إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بالميناء، يفيد بقيام المتهم بتزوير محررات رسمية، من أجل الإفراج عن مشمول رسائل جمركية.

تبين من تحريات ضباط مكافحة الأموال العامة بميناء الإسكندرية، أن توصلت لقيام المتهم " إ.م.م" بالاشتراك مع آخرين مجهولين في تزوير إذن افراج جمركي صادر الإسكندرية، وكذاك تفويض بنكي منسوب لأحد البنوك وقام باستعمال تلك المحررات المزورة من أجل الإفراج عن مشمول الرسائل المقيد عنها البيان الجمركي وتهريب سلع استراتجية محظور تصديرها للخارج، وتبين من تقرير قسم ابحاث التتزييف والتزوير،ان الصورة المنسوب صدورها للبنك والمزيل بها صورة التفويض ليست صحيحة، وأن صاحب الشركة،لم يحرر تلك المحررات،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها علي المتهم.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية السجن 5 سنوات تزوير محررات رسمية ميناء الإسكندرية جنايات الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

سعد الصغير يحال محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة وتعليق من نقيب المهن الموسيقية على أزمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أمرت النيابة العامة بإحالة المطرب الشعبي المصري سعد الصغير، "محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة"، بناء على أُسند إليه من تهمة "ارتكاب جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين، بقصد التعاطي بغير الأحوال المصرح بها قانونًا".

وذلك بحسب ما نشر موقع "بوابة الأهرام" الإلكتروني الحكومي، وذكر الموقع أن ثلاثة من العاملين في مطار القاهرة الدولي، شهدوا خلال التحقيق أمام النيابة، بأن "جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر إلكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى أثر ذلك ضُبط المتهم، وقد أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر."

كما "ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين"، وفقًا لما نشره موقع "بوابة الأهرام".

وعلق الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية في مصر،  على أزمة سعد الصغير، خلال مؤتمر صحافي بالقول: "النقابة ليس لها الحق بالتدخل في الأزمات التي تخص المخدرات، وأتمنى أن يخرج منها على خير".

وكان سعد قد خضع قبل صدور القرار بتجديد حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق، لفحص عينات من دمه، في مصلحة الطب الشرعي، بقصد بيان تعاطيه للمواد المخدرة، من عدمه.

وحققت النيابة العامة في وقتٍ سابق مع سعد، الذي قال إنه "لم يكن يعلم بأن المواد التي ضُبطت بحوزته مدرجة ضمن جدول المخدرات، لأنها تُباع في الخارج"، وأوضح أنه "لا يجيد القراءة باللغة الإنجليزية"، وكان يعتقد أن ما ضبط بحوزته سجائر إلكترونية عادية".

وتم القبض على سعد الصغير، في مطار القاهرة مؤخرًا، بعدما ضبطت سلطة الجمارك بالمطار بحوزته "سجائر إلكترونية، وفيب بزيت الماريغوانا".

وبمواجهته أقر أنها "بقصد التعاطي"، وحُرر محضر بالواقعة وأُحيل إلى النيابة العامة للتحقيق.
 

مصرمشاهيرنشر الثلاثاء، 17 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف حقيقة تداول مقطع إدعاء فتاة قيام ضباط بالإسكندرية بالقبض على شقيقها دون حق
  • إخلاء سبيل متهم بتزوير الأوراق الرسمية بكفالة مالية
  • السجن 15 سنة للمتهم بقتل عامل دليفرى فى الشرقية
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري
  • سعد الصغير يحال محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة وتعليق من نقيب المهن الموسيقية على أزمته
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر