شهد مبنى القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ازدحاما من قبل الطلبة غير مقبولين للدراسة في النتائج التي تم الاعلان عنها أخيراً.

وذكر مجموعة من الطلبة المراجعين لعمادة القبول والتسجيل أن أسباب رفض قبول الطلبة مختلفة الأسباب، فمنهم من تم قبولهم في احدى المؤسسات التعليمية الأخرى، سواء كانت في جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم او البعثات الداخلية أو الخارجية التابعة لوزارة التعليم العالي.



وعليه قال مصدر مسؤول في العمادة، أن عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» استقبلت اوراق المرفوضين وطلبت منهم كتابا رسميا من الجهة الأكاديمية التي قبلوا بها سابقا يبين انسحابهم، او كتاب انسحاب من وزارة التعليم العالي يبين انسحابه من البعثة الخارجية التي تم القبول بها، او كتابا رسميا من الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة يبين انسحاب الطالب من البعثة الداخلية. المجرن: بدأنا التنسيق مع «الداخلية» حول آلية تحصيل مستحقات «المواصلات» منذ 26 دقيقة الأيادي الخضراء نظّفت شاطئ الشويخ منذ 26 دقيقة

من جانبه، اكد الاتحاد العام لطلبة ومتدربو الهيئة ان الاتحاد حذر مرارا وتكرارا بعدم الاستعجال في ظهور نتائج القبول، دون التنسيق بين الجهات التعليمية في الدولة.

ووجه الاتحاد في بيان صحافي، مجموعة من التساؤلات ابرزها "لماذا لا يتم نشر نسب قبول الكويتيين وابناء الكويتيات والفئات الاخرى؟، أليس من حقهم معرفه النسب؟.

وبين الاتحاد، ان هناك نسبة كبيرة من الطلبة ممن سحبوا اوراق قبولهم من جامعة الكويت او البعثات الداخلية للجامعات الخاصة، وتقدموا الى التطبيقي ولم يقبلوا، فلماذا لا يتم قبولهم وماهو السبب؟، وفي حال قبولهم هل سيتم قبولهم وفق النسب المعلنة؟.

وتساءل الاتحاد عن تخصص تشغيل مصافي شركة النفط، هل لهم عدد معين للتقديم؟، وهل سيتم قبولهم فوق العدد المطلوب او ماهي الالية؟.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية

 

 

نزوى- ناصر العبري

انطلق صباح أمس الأحد البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية، والذي يستمر في الفترة من 25 يونيو إلى 3 يوليو الجاري، ويهدف إلى صقل وتنمية مهارات الطلاب المتميزين في مختلف المجالات التقنية والفنية والأدبية، ويشتمل على باقة متنوعة من البرامج التي تم اختيارها لتتناسب مع ميول الطلبة الموهوبين والذين تم إخضاعهم لمقياس الميول لمعرفة البرامج والمهارات التي يحتاجونها.

ويشتمل البرنامج على ورش متنوعة تتمثل في ورش الطباعة ثلاثية الأبعاد والأمن السيبراني والطاقة المتجددة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وصناعة الخزف بديلاً للبلاستيك وتقنية النانو، ويتم تنفيذه في ثلاثة مواقع رئيسة وهي مركز العلوم والتكنولوجيا ومدرسة فاطمة بنت الخطاب للتعليم الأساسي ومدرسة آمنة بنت الأرقم بالتعاون مع مركز العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة، ويحاضر فيه مدربون متخصصون بمشاركة معلمين مبدعين من مدارس المحافظة .

 

وتأتي هذه البرامج ضمن توجه الوزارة لدعم ورعاية الموهوبين من مخرجات برنامج ثروة حيث إن الاستثمار في التعليم النوعي للطلاب الموهوبين يعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع ككل وتوفر البرامج الصيفية بيئة تعليمية محفزة تتيح للطلاب الفرصة للتعبير عن إبداعاتهم وتطوير مهاراتهم الفردية والجماعية.

وكانت انطلاقة هذا البرنامج من خلال برامج الاكتشاف بتطبيق مقاييس عالمية مخصصة لذلك ويتم الآن تقديم برامج رعاية لهؤلاء الطلبة تتناسب مع ميول الطلبة واهتماماتهم وتتناسب مع معطيات الفترة الحالية والتوجه العالمي حول توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات من أجل بناء جيل قادر على مواكبة المستجدات الحديثة والاستفادة منها الاستفادة القصوى سواء في متطلبات الدراسة أو تنمية المهارات والقدرات .

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سعود تحذر من حسابات احتيالية تدعي تأمين القبول للطلاب
  • انطلاق البرنامج الصيفي للطلبة الموهوبين في مدارس محافظة الداخلية
  • يبدأ غدا.. موعد وخطوات التسجيل في جامعة حائل للطلاب والطالبات 1446
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام: استحداث 4 تخصصات جديدة
  • بدء التسجيل والقبول في 19 تخصصًا لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية غدًا
  • "التدريب التقني" تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • ‎مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • “التدريب التقني” تُعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • يبدأ غدًا.. الحرس الوطني يعلن فتح التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية