بوابة الوفد:
2024-07-01@16:50:24 GMT

مصر تخسر أمام مونتينيجرو في مونديال السلة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

تعرض المنتخب المصري الأول لكرة السلة لخسارة من نظيره الجبل الأسود بنتيجة 89/74، والتي شهدها مول أوف آسيا أرينا في باساي، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم، والتي تستضيفها الفلبين.

محمد صلاح والاتحاد السعودي.. موافقة الفرعون ورفض كلوب يصعبان موقف ليفربول

انتهى الربع الأول من المباراة بتقدم منتخب مونتينجرو بنتيجة 27-17.

وفي الربع الثاني تواصل تفوق منتخب مونتينجرو لينهي الشوط الأول متقدماً بنتيجة 51-37. 

وانتهى الربع الثالث من المباراة باستمرار تقدم مونتيجرو 70-56. واستمرت سيطرة منتخب مونتينجرو لينهي المباراة لصالحه بنتيجة 89-74 ليتلقى منتخب مصر الهزيمة الثانية في البطولة.

مصرومونتينجرو

 وكانت مصر قد خسرت مباراتها الأولى في المجموعة أمام ليتوانيا بنتيجة 93-67. 

ويلتقي المنتخب المصري في مباراته الثالثة مع منتخب المكسيك بعد غد الثلاثاء.

وكان المنتخب المصري للسلة قد خسر مباراته الأولى أمام ليتوانيا بنتيجة كبيرة 67-93، فيما حقق منتخب مونتينجرو الفوز على المكسيك بنتيجة 91-71.

تفاصيل فوز ليتونيا على مصر

نجح المنتخب الليتواني في تحقيق الفوز على نظيره المصري بنتيجة 93 / 67، في المواجهة التي جمعت الفريقين على صالة مانيلا ارينا في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وجاءت نتيجة أشواط المباراة 26 / 12 لمصلحة ليتوانيا في الربع الأول، بينما تفوق الفراعنة في الربع الثاني بنتيجة 22 / 20.

لكن عاد منتخب ليتوانيا للتفوق بنتيجة 24 / 19 في الشوط الثالث ثم كان الختام لصالح ليتوانيا 23 / 14 لتنتهي المباراة بفوز ليتوانيا  93 / 67.

وتعتبر نتيجة المواجهة منطقية للغاية في ظل الفوارق الكبيرة بين المنتخبين المصري والليتواني حيث يعد منتخب ليتوانيا احد اهم المنتخبات في قارة أوربا وهو احد المرشحين لبلوغ الدور ربع النهائي لبطولة العالم على الاقل ان لم يصل إلى الدور نصف النهائي.

واستطاع المنتخب المصري تقديم مستوى مميز على الرغم من الإمكانيات الضعيفة، وكان ندا لمنتخب ليتوانيا حتى آخر خمس دقائق من الربع الثالث وكان الأداء الدفاعي المصري ممتازا خاصة في الدفاع في منطقة اسفل السلة الا انه في الربع الرابع الذي كان لمصلحة منتخب ليتوانيا دفاعيا وهجوميا خاصة في الرميات الثلاثية التي أمطر بها لاعبو ليتوانيا سلة مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر للسلة بطولة العالم للسلة مونديال السلة بوابة الوفد المنتخب المصری منتخب لیتوانیا فی الربع

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالمي Global Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • المركزي المصري: 7.42 مليار دولار انخفاض في الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مواجهة شرسة بين النمسا وتركيا.. ونيذرلاند تتحدى مفاجآت رومانيا
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»