توقع وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، محمد فاتح كاجر، أن يشهد مهرجان “تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء إقبالاً كبيرًا في دورته الأولى التي ستُعقد في العاصمة أنقرة الأسبوع المقبل.

وأوضح أن خطة تنظيم المهرجان تتضمن إقامته في ثلاث مدن رئيسية هي إسطنبول وأنقرة وإزمير، ضمن خطة عام 2023.

وفي الشهور الماضية، استضافت إسطنبول الدورة السابقة من المهرجان في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار، والآن ستستضيف أنقرة الدورة القادمة التي ستنطلق في 30 أغسطس/ آب وتستمر لمدة 5 أيام ثم سيُعقد المهرجان في إزمير في 27 سبتمبر/ أيلول.

وأشار كاجر إلى أن المهرجان سيُطلق في أنقرة لأول مرة يوم 30 أغسطس، والذي يوافق “عيد النصر” في تركيا وأعرب عن توقعه بحضور جماهير كبيرة للمهرجان خلال الأيام الخمسة المقبلة.

وأكد أن المهرجان يتلقى دعمًا كبيرًا من مؤسسات مهمة، بما في ذلك وزارة الصناعة والتكنولوجيا، وأعرب عن شكره لوكالة الأناضول على مشاركتها كشريك داعم في تغطية فعاليات المهرجان.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا أنقرة اخبار تركيا تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

مع حصول الـPKK على منظومات دفاعية.. تركيا تستعد لإطلاق عملية كبرى بالعراق

السومرية نيوز – امنيات
ذكرت صحيفة "يني شفق" التركية، المقرّبة من حزب العدالة والتنمية، إن حزب العمال الكردستاني حصل مؤخراً على منظومات دفاع جوي وطائرات مسيّرة ستصل اليه عبر قوافل تنطلق من مطار السليمانية. ونشرت الصحيفة ان "عناصر الحزب تلقوا تدريبات في المطار، ما يدل على تحول مطار السليمانية إلى قاعدة لوجستية لحزب العمال". وعلى اثر ذلك يستعد الجيش التركي لاستهداف قوافل السلاح والمعدات المتجهة إلى مناطق نفوذ حزب العمال الكردستاني شمالي العراق، خصوصاً مع استمرار تدفقها إلى تلك المناطق، وانه جاد هذه المرة بتحقيق نتائج عملياتية جديدة ضد مسلحي العمال. وذكرت الصحيفة ان "قوات الأمن قامت بتوثيق جميع الشحنات التي أرسلت لحزب العمال الكردستاني بعد أن تمّ التأكد من أن طائرة مدنية هبطت بالذخيرة في مطار السليمانية، وأن تركيا لن تبقى مكتوفة الأيدي باستمرار حيال هذه الشحنات المرسلة إلى المنظمة الإرهابية، حيث صدر أمر باستهداف كل شحنة مرسلة إلى حزب العمال الكردستاني". وسبق أن أعربت تركيا عن قلقها بشأن علاقات الاتّحاد الوطني الكردستاني مع حزب العمال واستخدام مطار السليمانية من قبل الأخير. وطالب المسؤولون الأتراك، نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، والأخ الأصغر لزعيم حزب الاتحاد الوطني بافل طالباني، أن "تتم السيطرة على مطار السليمانية"، لكن وفق التعليقات التركية، فإن الاتحاد الوطني لم يف بوعوده، وجرّاء ذلك فقد مدّدت أنقرة حظر الرحلات الجوية من مطار السليمانية وإليه لمدة ستة أشهر أخرى (حتى كانون الأول من العام الجاري). من جهته، حذر القيادي في حركة التغيير الكردية دلشاد رشيد، من تهديدات تركيا الأخيرة، معتبراً إياها "خطيرة". وقال رشيد تصريحٍ صحافي، إن "من المهم عدم الانقياد للعواطف، ووضع مصالح إقليم كردستان فوق كل الاعتبارات، لأن التهديدات خطيرة، لذا من الأفضل مراعاة المصالح الأمنية، وأن مطار السليمانية الدولي هو مكان يتواجد فيه المدنيون، ولا ينبغي السماح بتعرضهم للأذى، ومن الخطأ والخطير للغاية إثارة غضب تركيا، خاصة في هذا الوضع، لأنه لن تقبل أي دولة تهديد أمنها، ولا سيما من جار هو أقوى منه".

مقالات مشابهة

  • هيئة المعارض تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" فى طرابلس سبتمبر المقبل
  • «هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم
  • "استهلاك أقل تأثير كبير".. حياة كريمة تطلق أكبر حملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • أسهم أوروبا ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • «3 مراحل».. المنيا تستعد لإطلاق الموجة الـ23 لإزالة التعديات في 6 يوليو
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • مع حصول الـPKK على منظومات دفاعية.. تركيا تستعد لإطلاق عملية كبرى بالعراق
  • نانسي عجرم تستعد لإحياء حفلها الجديد في السعودية