الشارقة في 27 أغسطس / وام / قال الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة إننا نحتفل اليوم بإنجازات وإسهامات المرأة الإماراتية في بناء وتطوير دولة الإمارات العربية المتحدة والارتقاء بقيم مجتمعها وثقافته فقد أثبتت المرأة الإماراتية قدرتها على مواكبة النمو السريع الذي تشهده قطاعات الدولة وتكيفت وتميزت وابتكرت وأصبحت رائدة في كافة المجالات والقطاعات ومع شعار "نتشارك الغد" ها نحن نشهد المرأة الإماراتية اليوم شريكة في صنع مستقبل الإمارات برؤيتها وطموحها وخبرتها التي تمثل عنصراً مهماً في تحقيق التقدم والازدهار والتنمية المستدامة.

وأضاف أنه لا شك أن تقدم المجتمعات تقاس بمكانة المرأة ومدى توفير الفرص وفتح المجالات لها ولذلك فإن تمكينها واستثمار طاقاتها وإمكاناتها في التنمية وتحفيزها على العطاء والإبداع مسؤولية مشتركة بين الدولة والمجتمع والأسرة وهذا هو النموذج الرائد الذي قدمته دولة الإمارات بفضل رؤيتها واستراتيجيتها في دعم وتمكين المرأة الإماراتية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتشجيعها على المشاركة في تشكيل المشهد التنموي والحضاري مستثمرة نجاحاتها على مستويات التعليم والبحث العلمي والابتكار والإبداع في مختلف المجالات وهذه الإنجازات لم تأتِ من فراغ بل هي ثمرة للثقافة الإماراتية التي تحترم المرأة وتقدّرها وللقيادة الإماراتية التي تؤمن بدورها وتساندها وللشعب الإماراتي الذي يعاملها بالحب والاحترام والتقدير.

رضا عبدالنور/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين

يبدأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم الاثنين المقبل، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها للشيخ محمد بن زايد آل نيهان منذ توليه رئاسة الدولة.

ويبحث رئيس دولة الإمارات خلال هذه الزيارة مع نظيره الأميركي، "علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً.. وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء".

إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.

ويلتقي رئيس دولة الإمارات خلال الزيارة عددا من المسؤولين الأميركيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأميركية على جميع المستويات.

كما يتبادل مع نظيره الأميركي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

مقالات مشابهة

  • “ويتيكس” يعزز الشراكات الإماراتية الكورية في قطاعي الطاقة والمياه
  • محافظ الإسماعيلية: المرأة هي عماد التطوير والتنمية
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • حمدان بن محمد يزور مقر وزارة الخارجية في أبوظبي
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • محمد أبوزيد كروم: كيف نوقف الحرب الأمريكية الإماراتية على السودان!!
  • محمد بن زايد: المحادثات الإماراتية اليابانية حول الشراكة الاقتصادية ترتقي بعلاقات البلدين
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية
  • عمار بن حميد: الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات صداقة تاريخية