الشارقة في 27 أغسطس / وام / أكد الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة أن احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة بـ"يوم المرأة الإماراتية" في 28 أغسطس من كل عام يجسد الرؤية الحكيمة التي تؤمن بدور المرأة المحوري في بناء المستقبل فالإرث الغني بالقيم والتمسك بالهوية الأصيلة ومواصلة مسيرة إنجازات الحاضر بمشاركة المرأة هي الأسس الراسخة لغد أكثر أشراقاً ومستقبل أكثر ازدهاراً يعزز فيه الشعب الإماراتي دوره في المجتمع الإنساني وترتقي فيه مكانة دولة الإمارات بين مصاف الدول المتقدمة وتسهم فيه المرأة بشكل مؤثر في تعزيز مسيرة الحضارة الإنسانية.

وأضاف أن اختيار شعار (نتشارك للغد) لهذا العام يعكس نهج دولة الإمارات في ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص وتشارك المسؤوليات ونحن عندما نتشارك للغد يأتي الغد أكثر استدامة وتقدماً لأن المنجزات فيه تستند لقاعدة اجتماعية واسعة وتتشارك كافة الفئات في حمايتها والبناء عليها إلى جانب أن هذا الشعار يجسد رؤيتنا لمستقبل الراوابط الاجتماعية القائمة على التناغم وعلى التوافق في دعم مساعي وطموحات مجتمعنا ونحن في دائرة العلاقات الحكومية ومن خلال اطلاعنا على تجارب ومكانة المرأة في العالم أجمع نفخر بتجربة المرأة الإماراتية التي رسمت ملامحها وفقاً لاحتياجات مجتمعها ولم تنسخها أو تنقلها من التجارب الأخرى.

رضا عبدالنور/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

المرزوقي يفتتح بطولة الإمارات الفردية للشطرنج

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات يتعاقد مع 12 لاعباً 30 ناشئاً يقضون «معايشة ناجحة» في مدريد


افتتح عبدالكريم المرزوقي، الأمين العام لاتحاد الشطرنج، منافسات بطولة الإمارات الفردية للعبة تحت 12 و14 و16 و18 و20 سنة، للذكور والإناث، والتي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بمشاركة 151 لاعباً ولاعبة في جميع الفئات، وتستمر إلى 9 أغسطس الجاري.
حضر افتتاح البطولة والمنافسات، سلطان الطاهر، رئيس الجهاز الفني للاتحاد، وعمر نعمان، رئيس الجهاز الفني لنادي الشارقة للشطرنج، ومحمد عبدالله المدير الفني للاتحاد.
وأكد سلطان الطاهر، أن البطولة تدخل ضمن أجندة الاتحاد المحلية، والبطولات المصنفة دولياً من الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى أنها تمثل فرصة أمام مدربي المنتخبات الذين تواجدوا في البطولة، لاختيار أفضل العناصر التي تشارك في بطولة العرب للناشئين في تونس من 26 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبلين.
وأضاف أن بطولة الإمارات الفردية هذا العام تم تقسيمها إلى فئتين، حيث نظم الاتحاد بطولة الرجال والسيدات وتحت 8 و10 سنوات للذكور والإناث، خلال يوليو الماضي، والبطولة الحالية تمثل الفئة الثانية منها.
وأوضح أن جميع البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد دائماً تأتي قبل استحقاقات خارجية، من أجل أن تكون فرصة أمام مدربي المنتخب، وإعداد واحتكاك للاعبين الذين سيتم اختيارهم لتمثيل الإمارات في أي بطولة.
وأشار إلى عدد اللاعبين المشاركين في البطولة، يبشر بوجود قاعدة كبيرة من اللاعبين أصحاب المواهب، خاصة أن الأعداد متزايدة في المراحل السنية الأقل تحت 12 و14 سنة، موجهاً الشكر للأندية التي تعمل تحت مظلة الاتحاد، لأنها الشريك الاستراتيجي ومنبع المواهب، ودائماً ما تساعد الاتحاد في اختيار اللاعبين الذين يمثلون الدولة في المحافل الخارجية، وهو هدفنا جميعاً.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: 3 فئات معفاة من غرامات «تأخير بطاقة الهوية».. و4 خطوات لتقديم الطلب
  • المرزوقي يفتتح بطولة الإمارات الفردية للشطرنج
  • جواهر القاسمي تصدر قراراً بإنشاء «ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا»
  • جواهر القاسمي تصدر قراراً بإنشاء “مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا”
  • جواهر القاسمي تصدر قراراً بإنشاء «مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا»
  • الإمارات..الكشف عن تنظيم سري جديد شكله الهاربون من الإخوان المسلمين بالخارج لتحقيق أهداف الجماعة
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بإنشاء “مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا”
  • عبدالله بن سالم القاسمي يشهد العرس الجماعي الأول في «البيت متوحد»
  • عبدالله بن سالم القاسمي يشهد العرس الجماعي الأول في البيت متوحد بضاحية الرحمانية
  • الإمارات تنقل 85 مريضا و63 من مرافقيهم للعلاج في أبو ظبي