نظم جهاز شئون البيئة فرع قنا، وبالتعاون مع المجلس الوطني للشباب برئاسة الدكتوره دليله مختار رئيسه المجلس الوطنى للشباب والدكتور وائل الطناحي الامين العام للمجلس ومسؤولى المجلس بمحافظه قنا، و المهندسه عبير النجار و محمد حجاجى، ندوة بعنوان أهمية التوعيه البيئية للنهوض بالمجتمع والحفاظ عليه بالتعاون مع اداره شئون البيئة ووحدة السكان بديوان عام محافظه قنا، وذلك برعاية محافظة قنا و وزارة البيئة وجامعة جنوب الوادي والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية.

   

حيث حاضر بالندوة الدكتور احمد شورى عميد المعهد العالي للخدمه الاجتماعيه فى الشق الاجتماعى، والمهندس اسعد محمد احمد رئيس قسم التوعيه البيئيه بجهاز شئون البيئة محافظه قنا ممثلا عن وزاره البيئة حاضر بالشق البيئية.   

 ذلك بحضور كلا من حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، و احمد السيد وكيل وزارة التموين، والاستاذ الدكتور عبدالحق سيد عميد كليه التربيه الرياضية والدكتور احمد عبدالفتاح نقيب صيادلة قنا، والدكتور يوسف رجب مدير مجمع الاعلام بمحافظه قنا، و رمضان احمد على مدير وحده السكان بديوان عام المحافظة، والدكتور مصطفى محمود ابراهيم حسن مدير مكتب نائب المحافظ والمهندسة اسماء مصطفى اداره شئون البيئه بديوان عام المحافظة،  وفاطمه عزت مبارك مديره مكتب السيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والعديد من القيادات التنفيذية والمعنية داخل محافظة قنا.   

 وعلى هامش الندوه قام المجلس الوطنى للشباب بتكريم الجهات المشاركه والرعاية وكل من شار ك فى المبادرات الخيريه التى تمت فى الفترات المسابقة، وفى نهايه الندوه التثقيفية التى تناولت محاور عده عن البيئه وكيفيه المحافظه عليها.  

كما  تم الخروج بتوصيات التى نالت قبول القيادات و قابلة للتنفيذ لخدمة المحافظة، حيث يعد حمايه البيئة مطلبا اساسيا من مطالب استمرار الحياه الانسانيه ويعتبر الوعي البيئي ضروره قصوى لكل افراد المجتمع، حيث انه العلاقه الطبيعيه والايجابيه بين الانسان والطبيعه ناتجه عن نشر ثقافه الحفاظ على البيئه وتجنب المخاطر التي يمكن ان يواجهها وتستطيع جميع أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص بشتى أنواعه أن يقوموا بدور مميّز وفعّال في مجال حماية البيئة عن طريق ترجمة خدماتهم إلى برامج توعوية وتثقيفية تهدف إلى زيادة الوعي والمعرفة بتأثير النشاط الإنساني على البيئه المحيطه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا جهاز شئون البيئة ندوة

إقرأ أيضاً:

مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تزامنا مع احتفالات الذكري 11 لثورة 30 يونيو اطلقت المديرية احتفالية «مفهوم الوطنية الصادقة»، حيث جرى تنظيم الندوة الشهرية الكبرى بالقليوبية بالمسجد البحري بكفر شكر.
أوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه شارك في الاحتفالية الدكتور محمود عبدالله عبدالرحمن عميد كلية أصول الدين  بجامعة الأزهر والأستاذ الدكتور أحمد عبدالله القرشي أستاذ التفسير المساعد  بكلية أصول الدين بطنطا وحضور  محمد غنيم رئيس مجلس مدينة كفر شكر.

أوضح أنه خلال مشاركته بالاحتفالية تناول أهمية الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية والقومية، مؤكدًا على أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت بمثابة عودة مصر للمصريين وأنها عبرت عن إرادة شعب قام بحمايتها وضمانها الجيش المصرى الشريف.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف على أن حفظ الوطن والدفاع  عنه يعتبر حفظاً للدين والنفس والعرض، كما أن الوطن نعمة عظيمة لا يعرف قدرها إلا من فقدها.

 ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية النداء إلى كل مصري شريف بأن هذا هو وقت الإصطفاف الوطني ونبذ الخلافات  ومواطن النزاع وعدم الانسياق وراء الشائعات ومحاولات التشكيك والتشويه التي يقوم بها جماعات الشر  والتطرف الذين نبتوا في أحضان خونة الدين والوطن.

أكد وكيل وزارة الأوقاف أن مصر كنانة الله في أرضه ومهد الحضارات وملاذ آل البيت الكرام وصخرة الأمن والأمان بقيادتها وشعبها وأبنائها.

يذكر أن اللقاء  أفتتح   بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمد حمدي السيد واختتم بالابتهالات والأدعية النبوية للمبتهل الشيخ محمد عبد القادر أبو سريع.

جاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الندوات المنعقدة بمساجد القليوبية وبهذه الصورة الغير مسبوقة لتؤكد هذه اللقاءات أن مصر هى بلد إعمار المساجد من ناحية المبنى والمعنى ودوما أوقاف القليوبية على عهدها «خدمة بيوت الله شرف».

أوقاف القليوبية received_820822830151942 received_1011315120713120 received_486106563814843 received_991741995594677 received_471246355491782

مقالات مشابهة

  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • تقرير خليجي: سلطنة عمان تحقق مؤشرات متقدمة في صحة البيئة والحماية البحرية
  • بين صور مفبركة وحوادث حقيقية.. قطع الأشجار وعلاقته بالطقس الحار
  • العثور على جثمان شاب مجهول الهوية على كوبري بقنا
  • غداً.. مفتش أثار يناقش فصول التحول فى كتاب الموتى فى رسالة ماجستير
  • ندوة تعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة بالفيوم
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا