كشف خبير اللوائح الرياضية موقف اتحاد الكرة من مطالبة النادي الأهلي إعفاء لاعبيه من المشاركة مع منتخب مصر الوطني فى معسكر سبتمبر المقبل. 

 

‏قال عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: رأيي بموضوع طلب الأهلي من الاتحاد المصري عدم ضم لاعبيه للمنتخب خلال أجندة سبتمبر.

 


تابع عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية: الاتحاد من حقه الرفض لمطالب الأهلي والتمسك بالانضمام لخلال الأجندة الدولية إذا تم الاستدعاء قبل 15 يوم من بدء الأجندة.
 

أضاف عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية: وأن فعل ذلك فعلى الأهلي معاملته بالمثل
وعدم إرسال لاعبين خارج الأجندة الدولية مثل الأولمبياد. 

الأهلي في ورطة| السولية مهدد بالرحيل.. شركة تسويق لـ سيد عبدالحفيظ.. وصدام مع الكابيتانو لما نعوزك هنطلبك| حازم إمام يطلق رسائل نارية.. ويكشف تفاصيل أزمة ميدو والزمالك الأهلي يخاطب اتحاد الكرة 

أرسل النادي الأهلي خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يطالب خلاله بإعفاء لاعبيه الدوليين من معسكر المنتخب خلال شهر سبتمبر.


جاء فى نص الخطاب أنه (نظرًا لأن المنتخب الوطني تأهل رسميًّا إلى نهائيات الأمم الأفريقية القادمة، بغض النظر عن مباراته الأخيرة مع نظيره الإثيوبي يوم 8 سبتمبر، كما أن المباراة التالية للمنتخب يوم 12 من نفس الشهر هي تجربة ودية، لذا يأمل النادي المساندة والتعاون من اتحاد الكرة والعرض العاجل على المدير الفني للمنتخب بألا تشمل اختياراته لاعبي فريق الكرة الاول بالنادي رعالأهلي خلال الفترة «من 4-12 سبتمبر» نظرًا لحاجة الفريق الشديدة إلى كل عناصره وهو يخوض مباراة رسمية على بطولة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.
كما أن النادي الأهلي، وهو يمثل الكرة المصرية، لم يقصر يومًا فى دعم ومساندة المنتخبات، وعندما تعارضت ارتباطات المنتخب الوطني في السابق وهو يخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون في فبراير عام 2022، مع مشاركة فريق الأهلي في كأس العالم للأندية بالإمارات في نفس التوقيت، آثر النادي في ذلك الوقت مصلحة المنتخب ، وجاء في ختام الخطاب، أن النادي يتطلع إلى دعم اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب حتى يحصل فريق الكرة الاول بالنادي الأهلي على فرصة كافية للقيام بالتجهيزات الفنية اللازمة قبل مباراة السوبر الأفريقي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى منتخب مصر اتحاد الكرة أجندة سبتمبر الاولمبياد النادی الأهلی اتحاد الکرة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة وعلام يحفزان المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم تدريبات المنتخب الأولمبي لكرة القدم وكان في استقباله الاستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، وذلك تحفيزا للاعبين والجهاز الفني قبل السفر للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من 24 يوليو الجاري إلى 25 أغسطس المقبل.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وهم: اللواء مشهور والكابتن محمد بركات المشرف على المنتخب والإعلامي ايهاب الكومي، إضافة إلى وفد شركة الملابس الراعية للمنتخبات.

وينتظم حاليا المنتخب الأولمبي تحت قيادة مديره الفني البرازيلى ميكالي في معسكر مغلق بالقاهرة يختتم الأربعاء المقبل قبل المغادرة إلى مدينة بوردو الفرنسية لأداء وديتين مع أوكرانيا والعراق يومي 14 و17يوليو الجاري ثم السفر إلى مدينة نانت الفرنسية استعدادا لأول لقاء رسمي مع الدومينيكان والمقرر له يوم 24 يوليو.

والتقى وزير الشباب والرياضة مع اللاعبين وجهازهم الفني بقيادة البرازيلى ميكالى بعد الانتهاء من التدريبات وطالبهم بالتركيز من أجل إسعاد المصريين وأنه يراهم محاربين على حد وصف ميكالى لهم فى كلامه معهم.

وأضاف أشرف صبحي أن الأولمبياد هى حصاد سنوات من التكوين والتعب والصبر والمثابرة بالنسبة للاعبين وللجهاز الفني الذى يثق فيه تمام ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام والكابتن بركات المشرف على المنتخب وكل أفراد المجلس وأنه يأمل أن يذهب أحفاد الفراعنة بعيدا فى الأولمبياد بعد المستوى المبهر الذى شاهده العالم العربي والإفريقي وصفق له فى بطولة إفريقيا بالمغرب.

ومن جانبه أشاد الأستاذ جمال علام بالروح العالية التى شاهدها خلال متابعته للتدريبات معربا عن ثقته فى الجهاز الفني واللاعبين، وشهد اللقاء معاهدة اللاعبين بقيادة محمد النني وأحمد سيد زيزو وإبراهيم عادل للوزير ورئيس اتحاد الكرة على تقديم أقصي ما لديهم من أجل إسعاد الشعب المصري فى الأولمبياد.

مقالات مشابهة

  • عضو الجبلاية يوضح حقيقة طلب مدرب المنتخب الأولمبي الرحيل
  • وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة يحفزان المنتخب الأوليمبي
  • وزير الرياضة وعلام يحفزان المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس
  • وزير الرياضة وعلام يحفزان المنتخب الأوليمبي .. واللاعبون يتعاهدون على القتال فى الأولمبياد
  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • منحة أم حق أصيل؟.. الفجر يكشف أحقية أسرة أحمد رفعت في قيمة عقد اللاعب (مستند)
  • محمد المهدي: أعضاء اتحاد الكرة يتصارعون على تأشيرات السفر مع المنتخب الأولمبي
  • نادي تركي يسعى لاستعارة محترف الأهلي
  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • بشير التابعي: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر