الرياض – مباشر: تعقد هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية النسخة الثالثة من "منتدى التقنية الرقمية" تحت شعار "برمجيات رائدة لاقتصاد رقمي مزدهر" في 18 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمدينة الرياض، بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، عبدالله بن عامر السواحة.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن انعقاد المنتدى يأتي بهدف تسليط الضوء على أبرز فرص سوق البرمجيات، وأثرها الإيجابي على تعزيز التحول الرقمي في القطاعات وتمكين نماذج أعمال الاقتصاد الرقمي.

وأوضحت الهيئة، أن المنتدى سيركز بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والعالميين على عدد من المحاور الرئيسية التي تتناول تمكين سوق البرمجيات، والبرمجيات وأثرها في تنمية الاقتصاد الرقمي، وفرص ومستقبل البرمجيات في السوق السعودي، وسيناقش المتحدثون من خلال الجلسات الحوارية برامج دعم سوق البرمجيات، وتمكين البرمجيات لنماذج أعمال الاقتصاد الرقمي، إضافة إلى أبرز التقنيات الحيوية في المجال.

ولفتت الهيئة، إلى أن نسخة هذا العام سيصاحبها عدد من الإطلاقات لبرامج ومبادرات ومنافسات، سيعلن عنها لاحقاً من خلال موقعها الإلكتروني وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

ودعت الهيئة المهتمين والمختصين للتسجيل لحضور المنتدى ومتابعة أعماله، عبر زيارة صفحة المنتدى على موقعها الإلكتروني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

200 مشارك في "منتدى الرؤساء التنفيذيين الماليين"

 

مسقط- الرؤية

رعى معالي ناصر بن خميس الجشمي رئيس جهاز الضرائب افتتاح أعمال منتدى "الرؤساء التنفيذيين الماليين في سلطنة عُمان"، والذي يهدف إلى تمكين الرؤساء التنفيذيين الماليين من قيادة الابتكار ودراسة التحديات لإطلاق العنان لفرص النمّو المستدام في بيئة الأعمال سريعة التطوّر.

وشارك في المنتدى أكثر من 200 من كبار المسؤولين، وكبار الرؤساء التنفيذيين الماليين والمديرين الماليين، ورؤساء الشؤون المالية، والمهنيين في قطاعات الصناعة، والنفط والغاز، والخدمات المصرفية، والتمويل، والاستثمارات، والاستشارات، والتأمين، والتصنيع، والاتصالات، والخدمات اللوجستية، إضافةً إلى كبار المسؤولين الحكوميين.

وتضمَّن المنتدى حلقَتَيْ نقاش، وتكريم المديرين الماليين وفرق التمويل الذين أظهروا أداءً وابتكارًا ملحوظَيْن في مؤسساتهم.

وشارك سعيد بن أحمد الشنفري مدير المديرية العامة الثانية للضرائب بالجهاز في الجلسة الثانية تحت عنوان "الاستجابات الاستراتيجية والامتثال: التعامل مع المشهد الضريبي المتطوّر والاتجاهات الناشئة"، والتي استعرضت تحديات الامتثال التنظيمي في البيئة الضريبية المتغيّرة بصورة مستمِّرة في الوقت الحالي. وأكَّد الشنفري أهمية دور الرؤساء التنفيذيين الماليين كشركاء لجهاز الضرائب في التطبيق الأمثل للتشريعات الضريبية، وأهمية مواكبة التشريعات الضريبية لأحدث تعديلات المعايير المحاسبية الدولية، وأشار إلى أن الإعفاءات الضريبية المُقدَّمة للخاضعين للضريبة والخدمات الإلكترونية من شأنها أن تُسهِم في تبسيط الإجراءات بما يعزِّز امتثالهم الطوعي.

مقالات مشابهة

  • منتدى هيلي 2024 يختتم أعماله
  • صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا
  • المشاط تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية المجري لبحث التعاون المشترك
  • أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. الكوسة بـ15 جنيها
  • محاكم دبي و«الهيئة الرقمية» تبحثان تطوير تقنيات في المجال القضائي
  • 200 مشارك في "منتدى الرؤساء التنفيذيين الماليين"
  • محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • محاكم دبي تجتمع مع هيئة دبي الرقمية لبحث سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط