أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد التصدي لـ 18 هجوما أوكرانيا على محاور مختلفة للقتال خلال ال 24 ساعة الماضية ، مؤكدة أن خسائر قوات كييف بلغت نحو 700 عسكري.

وزارة الدفاع الروسية: إحباط هجوم أوكراني جديد بمسيرة على موسكو وزارة الدفاع الروسية: الجيش يقصف مطارات عسكرية غربي أوكرانيا

وقالت الدفاع الروسية ، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" ، إن قواتها نجحت في إسقاط 37 مسيرة أوكرانية على محاور القتال فضلا عن تدمير مستودع للذخيرة الأوكراني في جمهورية دونيتسك .

وأضافت أن قوات الدفاع الجوية نجحت في إحباط هجوم إرهابي جديد باستخدام مسيرتين أوكرانيتين في مقاطعتي بريانسك كورسك .

وفي نفس السياق ، أعلنت سلطات مقاطعة بيلغورود مقتل شخص في قصف أوكراني .

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة الخارجية الروسية ، اليوم الأحد، أن نظام كييف يحاول صرف الانتباه عن فشل ما يسميه الهجوم المضاد عبر توجيه ضربات ضد الأهداف المدنية في روسيا .

ذكرت ذلك قناة " روسيا اليوم " في نبأ عاجل لها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أنه تم القضاء على نحو 1965 عسكريًا أوكرانيًا في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية..مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قوات تجمع "زاباد" الغرب حررت بلدة ماكييفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

عمرها 184 مليون سنة.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية في روسيا

وأفاد التقرير اليومي الصادر عن وزارة الدفاع حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة - والذي نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنك)  بأنه تم إلحاق الهزيمة بالقوى البشرية والمعدات التابعة للألوية الهجومية الآلية 44 و53 واللواء الهجومي الثالث ولواء الدفاع 117 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعات كوبيانسك وخاركوف وفي ماكييفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية، وفي جريجوروفكا و تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار التقرير إلى أن وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 في عدة مناطق حيث تم تكبيد الجانب الأوكراني نحو 70 قتيلا.

وبحسب التقرير ، فقد كبدت وحدات من تجمع قوات "تسنتر" (المركز) الجانب الأوكراني نحو 620 عسكريا فيما سيطرت وحدات من تجمع قوات "فوستوك" (الشرق) على مواقع أكثر فائدة وأفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا كما قضت وحدات من تجمع قوات "دنيبر" على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • فصائل مسلحة عراقية تقول إنها نفذت هجوما بواسطة الصواريخ على هدفين منفصلين في إسرائيل
  • بعد مرور 949 يوما من الحرب.. الصراع بين روسيا وأوكرانيا إلى أين؟
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • مسئول أممي يُدين هجوما روسيا ألحق أضرارا بمستشفى في أوكرانيا
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك