أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عبدالرحمن العويس، أن المرأة الإماراتية شريك استراتيجي في بناء وترسيخ الاستدامة وتمتلك أدوارها التنموية المختلفة لإحداث الفارق الحقيقي في ازدهار المجتمع وإنجاز المشاريع التحولية، ورسم ملامح مستقبل الإمارات، من خلال نهج تشاركي مبتكر يقدم نموذجاً ملهماً يُحتذى به في الحاضر والمستقبل.

وذكر العويس، في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أن "توجيه رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، باعتماد شعار "نتشارك للغد" ليوم المرأة الإماراتية يعزز النهج الذي يتبناه الوطن، منذ عهد مؤسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الارتقاء بمكانة المرأة الإماراتية من التمكين إلى المشاركة في صنع القرار، وصياغة محاور التنمية المستدامة، وهذا ما أثبتته بنت الإمارات كشريكة في بناء دولة تزدهر وتتقدم نحو المستقبل الواعد".
وأكد أنه "بفضل القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تتمتع المرأة الإماراتية بمكانة فريدة في بناء المجتمع وتطوره لنحتفل بالنموذج الرائد الذي تكرسه الإمارات في تمكين وريادة المرأة وترسيخ دورها المحوري في عملية التنمية المستدامة حيث يمثل الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية احتفاء بمسيرة وطنية حافلة بإنجازاتها كشريكة فاعلة في منظومة العمل والابتكار واستشراف المستقبل".
وأشار إلى أن "ما حققته المرأة الإماراتية من نجاحات خلال عضويتها في المجلس الوطني الاتحادي ومشاركتها في العمل البرلماني والسياسي كان له تأثير إيجابي وقيمة إضافية مباشرة على المساهمة في صنع القرار والمشاركة في عمليات التنمية الشاملة".
وأضاف العويس أن "المرأة الإماراتية تشكل مثالاً حياً للتطور والازدهار الذي تعيشه الإمارات كما تجسد المرأة الإماراتية الطاقة الإبداعية التي ترسخ عزمنا على دعمها وتمكينها لتحقيق النجاح، وبينما نستعد لإستضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل نفخر بتولي سيدات الإمارات دوراً قيادياً وحيوياً في المؤتمر مبرزات إبداعاتهن وكفاءتهن في تحقيق رؤيتنا للتمكين والإستدامة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008

كتب- حسن مرسي:

علق خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، على بدء تفعيل العمل بـ "قانون البناء" رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وذلك تيسيرا على المواطنين.

وقال "قاسم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، إن الهدف من هذا القرار التيسير على المواطنين، ومن أهم ملامح التيسير عودة العلم بقانون البناء الموحد.

وأضاف أن القانون يخفيف اشتراطات البناء من 15 إجراء إلى 8 إجراءات فقط وهذا الأمر يستهدف التسهيل على المواطنين.

وتابع: "يتم إلغاء جزئية العقد المشهر عند استخراج رخصة بناء، وهو ما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل لللعاملين في قطاع البناء".

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • "قومي المرأة" بالمنيا يناقش تفعيل مبادرة "بداية" لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • M42 وأكاديمية سوق أبوظبي تتعاونان لتدريب الكوادر الإماراتية في الصحة والتكنولوجيا
  • وزير الخارجية الإيراني: على العدو الصهيوني القلق من المستقبل الذي بات ينتظره
  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • العلاقات الإماراتية الأمريكية... الاستثمار في المستقبل