لجريدة عمان:
2024-07-06@17:34:09 GMT

48 لاعبا في البطولة العربية للسنوكر بصلالة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

48 لاعبا في البطولة العربية للسنوكر بصلالة

صلالة - انطلقت بمحافظة ظفار البطولة العربية للسنوكر والتي تنظمها اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر ضمن فعاليات مهرجان خريف ظفار التي شهدت مشاركة كبيرة من محبي هذه اللعبة بلغ عددهم ٤٨ لاعبا من سلطنة عمان ومملكة البحرين ودولة الإمارات. وأكد خالد بن خلفان الصبحي رئيس اللجنة العمانية للبلياردو والسنوكر على أهمية تنظيم مثل هذه البطولات بمحافظة ظفار خلال فترة الخريف، حيث من المتوقع حضور عدد كبير من عدة الدول في السنوات القادمة، ونقدم الشكر على جهود اللجنة المنظمة لمهرجان خريف ظفار على حرصهم في توسيع نطاق المناشط والفعاليات خلال فترة موسم الخريف.

من جانبه قال حمود الحارثي أمين السر العام للجنة العمانية للبلياردو والسنوكر: تنظيم البطولة في محافظة ظفار خلال فترة الخريف يعد بداية المشوار للجنة والتي من خططها استضافة بطولات إقليمية وآسيوية ودولية، خاصة بعد نجاح بطولة عمان المفتوحة للبلياردو والسنوكر التي تنظمها اللجنة سنويا في محافظة مسقط وبمشاركة دولية واسعة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار

العُمانية /اختتمت هيئة البيئة بمحافظة ظفار اليوم حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بالمحافظة التي تنفذها الهيئة للعام الرابع على التوالي بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي.

وقال حاتم بن سالم المهري رئيس فريق غرس ٤ ملايين بذرة بمحافظة ظفار: إن الحملة بدأت مطلع شهر مايو من هذا العام بولايتي سدح ومرباط ومحمية جبل سمحان الطبيعية إذ غُرس أكثر من مليوني بذرة لأشجار اللبان، والسدر، والسمر، والتين البري والمشط العربي والغاف العُماني.

وأضاف أن مرحلة الغرس سبقها العديد من الجهود من قبل المختصين بالمديرية وتتمثل في جمع البذور حسب مواسم إزهار الأشجار البرية على مدار السنة تلتها مرحلة تنقيح وتهيئة البذور في أحواض خاصة إلى أن يتم غرسها، مبيناً أن عملية تقييم مرحلة غرس البذور للعام الماضي أظهرت نتائج جيدة بنسبة نمو وصلت إلى 14 %.

وتأتي حملة غرس البذور تزامنًا مع المبادرة الوطنية لزراعة ١٠ ملايين شجرة لتوسيع الغطاء النباتي من الأشجار المثمرة ومكافحة التصحر بالإضافة إلى السعي نحو تحقيق أحد مرتكزات رؤية عُمان ٢٠٤٠ التي تتمحور في البيئة ومواردها الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • البيئة: التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة بمحافظة دمياط
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • ملاذات السياحة العمانية