مملكة بريس:
2024-08-01@18:55:34 GMT

الكلاب الضالة تهدد ساكنة بوزنيقة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

استنكرت فعاليات مدنية من أعداد الكلاب الضالة في بوزنيقة، والتي باتت تشكل خطرا على المواطنين والصحة العامة، في ظل عيشها في شكل مجموعات في أغلب الأحياء والشوارع وحتى أمام إدارات عمومية.

ومما يزيد الأمر سوءا ان أغلبها كلاب مسعورة، وتعاني من أمراض جلدية ، كما تنبح طوال الليل مسببة إزعاجا لا يطاق لدرجة أن أغلب المواطنين أصبحوا يجدون صعوبة في الخلود إلى النوم ليلا لكثرة نباحها إلى الفجر .

وأكدت تلك الفعاليات، أ تواجد الكلاب الضالة، أصبح مؤرقا للساكنة، مشيرة إلى ان تكاثرها السريع وإصابتها بأمراض جلدية دليل على أن المجهودات التي تقوم بها السلطات المعنية للحد من مخاطرها غير كافية لا ترقى لمستوى خطورتها .

ودعت السلطات، إلى تدخل عاجل جدي ومسؤول، لتفادي إصابة المواطنين بجروح أو عضات من هذه الكلاب الضالة ولمنع انتقال الأمراض الجلدية منها إلى المواطنين.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الکلاب الضالة

إقرأ أيضاً:

قيادي تجمعي صحراوي لـRue20: ساكنة طرفاية تثمن الموقف الفرنسي إزاء الوحدة الترابية للمملكة

زنقة 20 | طرفاية

قال محمد سالم بهيا رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية، ان ساكنة الإقليم قد إستقبلت اليوم الثلاثاء، بكل مكوناتها الموقف الفرنسي الجديد بافتخار ، مؤكدة في الآن ذاته بان إعلان الجمهورية الفرنسية العضو الدائم بمجلس الأمن التابع للامم المتحدة، يشكل تطورا هاما وبالغ الدلالة في دعم وحدتنا الترابية.

وابرز القيادي التجمعي محمد سالم بهيا باقليم طرفاية، ان هذا الإعلان الفرنسي، يندرج أيضا في إطار الدينامية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، للدفاع عن وحدة المملكة، من خلال الدفع بالعديد من الدول والقوى العالمية للانخراط في دعم مخطط الحكم الذاتي كإطار حصري لتسوية هذا النزاع الإقليمي المفتعل.

إلى ذلك جددت ساكنة طرفاية  إخلاصها الدائم للقائد المحنك والملك الهمام الضامن لوحدة المغرب و استقراره معلنة وقوفها خلف جلالة الملك نصره الله واستعدادها التضحية بالغالي والنفيس من اجل وحدتنا الترابية.

وكان بلاغ للديوان الملكي، قد ذكر اليوم الثلاثاء، أنه في رسالة موجهة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إعلان الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون رسميا لجلالة الملك أنه “يعتبرأن حاضر ومستقبل الصحراء المغربية يندرجان في إطار السيادة المغربية”.

وأكد الرئيس الفرنسي أن “الحكم الذاتي يشكل من الآن فصاعدا الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي عادل، مستدام، ومتفاوض بشأنه، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للامم المتحدة “،وذلك في تطور بالغ الدلالة والرمزية يتزامن مع احتفالات المملكة بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد.

مقالات مشابهة

  • بالصور من ويلات الحرب على غزة: قمل وجرب وطفح.. أمراض جلدية تتفشّى بين الأطفال الفلسطينيين
  • الكلاب الضالة تعرقل حركة طيران الوادي الجديد والطب البيطري يتخذ إجراءات عاجلة (تفاصيل)
  • مصحات علاج الادمان الغير مرخصة كارثة تهدد المواطنين بالاسكندرية
  • تركيا تقر قانوناً لجمع الكلاب الضالة وقواعد القتل الرحيم
  • ضبط كميّات كبيرة من لحوم الكلاب النيئة في جزيرة بالي
  • الخطاط لـRue20: ساكنة الداخلة وادي الذهب تهنئ جلالة الملك على انتصارات الصحراء
  • تركيا توافق على مشروع تنظيم الكلاب الضالة وناشطون يحذرون: يحمل رائحة الموت
  • قيادي تجمعي صحراوي لـRue20: ساكنة طرفاية تثمن الموقف الفرنسي إزاء الوحدة الترابية للمملكة
  • تركيا تقر قانونا لجمع الكلاب الضالة من الشوارع
  • تركيا.. قانون جديد لجمع ملايين الكلاب الضالة من الشوارع