أغسطس 27, 2023آخر تحديث: أغسطس 27, 2023

المستقلة/- أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأحد، رصدها كشوفات أماناتٍ ضريبيَّة لم يتم إرسالها إلى مُديريَّة خزينة ميسان؛ لغرض المطابقة وتقييدها إيراداً نهائياً للدولة.

وأشارت الدائرة، في بيان تلقت المستقلة، إلى أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، الذي انتقل إلى الهيئة العامَّة للضرائب في المحافظة، كشف عدم قيام الهيئة بإرسال الكشوفات الخاصَّة بالأمانات الضريبيَّة للأعوام (2015 – 2017) البالغ مجموعها (2,521,000,000) مليارين وخمسمائةٍ وواحداً وعشرين مليون دينارٍ إلى مُديريَّة خزينة ميسان؛ لغرض مطابقتها واستحصالها إيراداً نهائياً للدولة”.

وأردفت أن “الهيئة العامَّة للضرائب لم تقم بإعداد الكشوفات؛ بالرغم من مضي خمس سنواتٍ، كما لم يتم تقييد المبالغ إيراداً نهائياً للدولة، في مُخالفةٍ واضحةٍ لقانون الإدارة الماليَّة الاتحاديَّة رقم (6 لسنة 2019)”.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

هيئة مقدسية تحذر من تصاعد وتيرة إجبار المقدسيين على هدم منازلهم

الثورة نت/
حذّرت هيئة مقدسية، اليوم الأحد، من تصاعد سياسة الهدم القسري لمنازل المقدسيين وإجبار الفلسطينيين على هدم منازلهم.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أوضحت الهيئة الإسلامية لنصرة القدس والمقدسات في بيان لها، أن هدم منازل المقدسيين شهد تسارعا غير مسبوق منذ بداية العام الجاري.

وأشارت الهيئة إلى أن سلطات العدو الصهيوني هدمت عشرات المنازل والمنشآت أو أجبرت أصحابها على هدمها بحجة عدم الحصول على تراخيص.
وأكدت أن العدو يوظف ذريعة عدم حصول المقدسيين على تصاريح بناء لتحقيق أهداف سياسية لتهجيرهم وتفريغ مدينتهم وإحداث خلل في الميزان الديمغرافي لصالح الوجود الاستيطاني في المدينة المقدسة.

وبيّنت أن تسارع هدم منازل المقدسيين يتزامن مع تصاعد وتيرة المشاريع الاستيطانية الجديدة وبناء الآف الوحدات الاستعمارية في مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة.
ودعت الهيئة المجتمع الدولي للخروج عن صمته والتدخل بشكل فاعل وجاد لوقف حرب الإبادة الجماعية والتهجير القسري والتطهير العرقي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، واتخاذ إجراءات فعالة لردع العدو عن الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأنفاق تكشف حقيقة سحب قطارات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • 8 كشوفات في الدقيقة.. العزب يكشف تفاصيل الأرقام القياسية من جينيس
  • النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية لمخالفتهم واجباتهم الوظيفية
  • النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • هيئة مقدسية تحذر من تصاعد وتيرة إجبار المقدسيين على هدم منازلهم
  • النزاهة: صدور 6 أحكام بالحبس والغرامة بحق مسؤولين سابقين في بلديتي القاسم والحلة ببابل
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%
  • النزاهة النيابية:زعماء الأحزاب المتنفذة حماة الفساد