أثارت تصريحات متداولة عن القارئ والمنشد الكويتي مشاري راشد العفاسي، جدلا واسعا، خاصة بين المصريين، الذين قالوا إن الأمور تبدلت الآن، وباتت مصر تحت حكم السلطات العسكرية التي حكتها على مدار العقود الماضية، تستدين وتتسول.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحا للعفاسي، قال فيه: "حكت لي والدتي، وهي عمرها الآن يقارب 93 عاماً، أنها عندما كانت صغيرة كان ينادي المُنادِي: هلموا هلموا يا بشر فالزكاة وصلت من مصر".

وتناقل الناشطون هذا التصريح مدللين على أن خيرات مصر كانت كثيرة، إلا أن الحكم العسكري والفساد، ضيعها.

القارئ الكويتي مشاري العفاسي يقول : حكت لي والدتي وهي عمرها الآن 93 عاما أنها عندما كانت صغيرة كان ينادي المنادي هلموا هلموا يا بشر فـ الزكاة وصلت من مصر

كل يوم هو في شأن

— محمود هاشم (@mhasheim9) August 23, 2023

مصر كلها عاوزاها مصر بتشحت

— مصريه ❤Nany❤ (@mas33439153) August 23, 2023 https://www.facebook.com/mbathazesh.sad/posts/pfbid02THfxRL7bSJ3bfQe8cEH21SbU4KsvkJbDbTzaJgq1hDAt5uRc8EGpb19LcLMACFoAl https://www.facebook.com/ahmed.alsaaed.39/posts/pfbid02y9dpKSTQSzjCXqzKmNwe9vUt5guZjY7GtsVLWpU7a1bLEreJDj4D5VfvTs9b6Trcl

اقرأ أيضاً

موقع إحصاء دولي يقدم رقما مرعبا لديون مصر خلال السنوات الـ5 المقبلة

بينما عبر آخرون عن غضبهم لما آلت إليه الأوضاع في مصر، لافتين إلى أننا من نتسول الآن أموال الزكاة، مطالبين برد أموال الزكاة.

القارئ الكويتي مشاري العفاسي بيقول:

حكت لي والدتي، وهي عمرها الآن يقارب (٩٣) عاماً: أنها عندما كانت صغيرة كان ينادي المُنادِي:
هلموا هلموا يا بشر فالزكاة وصلت من مصر!
انا عايزة الزكاه بتاعتنا دلوقتي ايه قولك يا شيخنا اختك بتشحت وربنا ☺️ ???? pic.twitter.com/MhL3XGmWpc

— قهر 2???????????????? (@rhmtall23116421) August 23, 2023

القارئ الكويتي مشاري العفاسي بيقول :
حكت لي أمى ، وهي عمرها الآن يقارب 93 عاماً : أنها عندما كانت صغيرة كان ينادي المُنادِي : هلموا هلموا يا بشر فـ الزكاة وصلت من مصر !
ولان بعد حكم العسكر و السيسي تحديداً مصر تتسول من جميع انحاء العالم pic.twitter.com/4gbM3597AZ

— آلهہ‏‏ــــآربــ مـنــ جهہ‏‏نـــمــ & Ταℓαατ zαмααи (@TalatWbas) August 23, 2023 https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid02uNESGHCBMVtnyHhEPY8hyFTW1ksEbh4rDBgcAhRveNimvN26Er2jpXhvRoHR53KSl&id=100007020075343 https://www.facebook.com/ibrahim.nagi.7370/posts/pfbid02M4jUFWiTB8BG6wYotG8rJ48biPvyS2Ao7GPnUX5Fxf6LYKC6ZLZXmNvgjXzigM2gl https://www.facebook.com/kamallia.matar/posts/pfbid0budwobq6nXbUcTJHkWEx8viEV9aGVGAwVhmWFxVC34wWq3YXTAqMGG5BMB8atqWVl

اقرأ أيضاً

"لا نريد أن نكون مثل مصر".. كاتب باكستاني: السيسي منح شعبه الفقر والديون

كما تساءل البعض، عما إذا كانت هناك أموال بالفعل تصل إلى مصر من دول الخليج، ولا تصل للشعب.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid02srY5sY99sciZGzVTqhvy5Jj1cAMqkzaGXYzJJjJmhbznEavAtmAqr4UR9vFXcks8l&id=100003927913685 https://www.facebook.com/eslamshabanmohmmed/posts/pfbid02H5XzrTwZpQ7XEjewVbWAhoGJ2EhSpSRB8EQASSxjqQ5WNP1LxdUj3vScBAGWTR8Tl https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid024MiG4UbHbJdJTmrM42qMcc68wc5kLcbCmqqvsHieR85WxWaA1Mk4eYGnKDer1HCCl&id=100087928170866 https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid02uQ69CxfSyidg3AHw8iUKFCquXHpyghkQT4Uo8EwxzgoqPx2nE78S4KcvcCu1ynH7l&id=100003521797130

اقرأ أيضاً

ديون مصر من "مستقر" إلى "سلبي".. والضغط يتزايد على الجنيه

فيما ذهب آخرون إلى رفض المعايرة بين الدول، لافتين إلى أن الخير موجود في جميع الأمم والشعوب.

القارئ الكويتي مشاري العفاسي بيقول: حكت لي والدتي، وهي عمرها الآن يقارب (٩٣) عاماً: أنها عندما كانت صغيرة كان ينادي المُنادِي: هلموا هلموا يا بشر فالزكاة وصلت من مصر! .. الخير والبركة طول عمرها فى مصر وأهل مصر بس للاسف فيه ناس نسيت .. ???????? pic.twitter.com/JSMs9fOvCQ

— عمرو فهمى (@AmrFahm51034920) August 24, 2023

بعيداً عن القصة .. الخير موجود في كل المسلمين العرب والعجم ولله الحمد ، مثل اليوم تماماً"
اليوم ولله الحمد كل الدول العربيه متعاونه متفاهمه مع بعضها مستفيدة فيما بينهم واستثمارات متبادله وتعاون اقتصادي و وقوف مع بعض في كل الازمات"
لذلك الخير والبر في الجميع منذ القدم"

— masxالوليد (@mmaassxx) August 25, 2023

ناس نسيت وبتعاير الناس بالفقر
ونسوآ وتناسوآ أن الرزآق هو الــلَــه ومش گل الرزق مال
مصر أرض الخير وخزآئن الــلَــه في أرضة????

— زهرة التيوليب سهي سيف???? (@DeRghDxJ7j4ywuJ) August 25, 2023

حتى لو هذا صحيح لاداعى لان نعايرهم او يعايرونا والفضل والخير متبادل من قديم الازل ????امثالك من مصر وبعض الكويتين بهذه الكتابات يفرقون ولا يجمعون ????

— Ibrahim ElBadry (@IbrahimElBadry0) August 25, 2023

ياخوي والله مانسيناكم شاركنا في الحروب صفاً واحداً . بس تدري ماهي النقطه الفاصله بيننا وبينكم في خبول عندكم وعندنا خبول هم اللي معتلين المنابر X . والعقلاء ساكتين حتى لاتنشب بيننا فتن ولاحول ولاقوة الا بالله .

— هُـزِلَـت (@Zzkwasd1) August 25, 2023

اقرأ أيضاً

العفاسي يثير الجدل بأنشودته السعودية خط أحمر

وأمام هذا الجدل، نفى المنشد الإسلامي، هذا التصريح، وغرد عبر حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقا)، بالقول: "مصر عزيزة على قلبي، وأهلها غالين، وكرمهم قديمًا وحديثًا لا يحتاج شهادة محب لهم مثل مشاري راشد العفاسي، والعالم من غير المصريين دمه ثقيل ؛ لكن هذا الكلام المنتشر على لساني شائعة حالها حال أي شائعة طالتني ولأن عندي ملايين من الأصدقاء يقولون لي: لا ترد! النتيجة استمرار الشائعات".

واستشهد العفاسي بعدد من الصور لتدوينات متداولة لفت في أحدها إلى تاريخ نشر هذه المزاعم والذي يعود إلى العام 2013.

مصر عزيزة على قلبي ، وأهلها غالين ، وكرمهم قديمًا وحديثًا لا يحتاج شهادة محب لهم مثل مشاري راشد العفاسي، والعالم من غير المصريين دمه ثقيل ؛ لكن هذا الكلام المنتشر على لساني شائعة حالها حال أي شائعة طالتني ولأن عندي ملايين من الأصدقاء يقولون لي : لا ترد ! النتيجة استمرار الشائعات pic.twitter.com/FGusopQNju

— مشاري راشد العفاسي (@Alafasy) August 26, 2023

اقرأ أيضاً

«العفاسي» يهاجم الإخوان.. ومغردون: راجع نفسك فالدنيا زائلة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر الكويت الزكاة مشاري راشد الحكم العسكري ديون اقرأ أیضا pic twitter com

إقرأ أيضاً:

بيان منسوب إلى «حزب الله» بشأن مراسم تشييع أمينه العام

نقلت وسائل إعلام لبنانية، بيانا نسب إلى “حزب الله” اللبناني، بشأن مراسم تشييع أمينه العام حسن نصرالله، الذي قتل في غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية.

وبحسب البيان، فإن “القيادة تجري اتصالات مكثفة ومشاورات مع العراق وإيران، بهدف تنظيم مراسم تشييع تاريخية لأمين عام الحزب “حسن نصر الله” في العاصمة اللبنانية بيروت”.

وقال البيان: “تجري القيادة اتصالات مكثفة ومشاورات على أعلى المستويات مع العراق وإيران، حيث من المقرر أن يُقام تشييع تاريخي في بيروت، كما ستُقام صلاة الغائب في إيران. بعد ذلك، سيتم نقل الجثمان الطاهر على متن طائرة رئاسية إلى كربلاء، ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الإمام الحسين (ع)”.

هذا وكان مصدر طبي قال لوكالة رويترز، “إن جثمان الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، انتشل من موقع هجوم جوي إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت وإنه سليم، وجثته لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة هو صدمة حادة من قوة الانفجار”.

ويوم السبت 28 سبتمبر، أصدر “حزب الله” اللبناني، بيانا نعى فيه أمينه العام حسن نصر الله، بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي نجاح عملية اغتياله.

مقالات مشابهة

  • ميتا تسهل كسب المال لمبدعي فيسبوك
  • شاهد بالفيديو.. (مستحيل البحصل دا).. مصريون يعبرون عن انبهارهم بلاعبون سودانيون قدموا تابلوهات رائعة خلال مباراة “خماسي” بالقاهرة
  • هنا الزاهد تبكي بسبب أحمد حاتم.. والأخير: مش ناقص اكتئاب
  • رونالدو يحزن جمهور النصر .. والأخير يحسم مصير أندرسون تاليسكا
  • سكان مجمع في السليمانية يطالبون بحقوقهم.. صور
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله في جنوب لبنان
  • إعلان مثير منسوب لسفير إيران لدى الحوثيين: توصلنا إلى اتفاق لدعم حزب الله اللبناني!!
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله جنوب لبنان
  • سياسيون مصريون: انتهاك للقواعد والمواثيق الدولية
  • بيان منسوب إلى «حزب الله» بشأن مراسم تشييع أمينه العام