يستعد النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لمواصلة نثر سحره في الملاعب الأوروبية، وذلك من خلال ممارسة هوايته المفضلة بتحطيم الأرقام القياسية في ملاعب أوروبا.

 

حيث يترقب الفرعون محمد صلاح من تحقيق أرقام مميزة للريدز خلال مواجهة فريقه ليفربول مساء اليوم الأحد، مع نظيره نيوكاسل في لقاء علي صفيح ساخن يجمع بينهما علي ملعب "سانت جيمس بارك".

 

أرقام مميزة لـ ليفربول بقيادة محمد صلاح أمام نيوكاسل الليلة

يخوض محمد صلاح لقاء اليوم بحثًا عن تحقيق أرقاما مميزة مع ليفربول حيث سيحاول الفوز لأول مرة بثلاث زيارات متتالية إلى سانت جيمس بارك للمرة الأولى في تاريخه في الدوري بعدما فاز ليفربول بأربع من آخر خمس مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل، بما في ذلك آخر مباراتين على التوالي.

 

كما يسعي محمد صلاح أيضا للحفاظ على سلسلة اللاهزيمة للريدز حيث يمر ليفربول بأطول سلسلة حالية دون هزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، سلسلة من 13 مباراة (فاز 8 وتعادل 5) منذ خسارته 4-1 أمام مان سيتي في أبريل. لقد تأخر في خمس مباريات خلال هذه السلسلة، وحصد 9 نقاط وهو متأخر بالنتيجة أكثر من أي فريق آخر منذ المباراة الأولى من هذه السلسلة الخالية من الهزيمة.

 

وكانت بداية ليفربول هذا الموسم ليست في أفضل حال، حيث كانت ضربة البداية سلبية بتعادل مثير أمام تشيلسي بنتيجة  1-1، ثم أستفاق بالجولة الثانية أمام بورنموث وحقق الفوز بثلاثية مقابل هدف.

محمد صلاحموعد مباراة ليفربول ونيوكاسل والقنوات الناقلة

تنطلق موقعة نيوكاسل أمام ليفربول في السادسة والنصف من مساء اليوم، في المباراة التي يشهدها ملعب جيمس بارك.

تُنقل مباراة نيوكاسل أمام ليفربول على شبكة قنوات beIN Sports 1 HD Premium، و beIN Sports HD 1 English.

 

تشكيل ليفربول المتوقع أمام نيوكاسل

حارس المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

الوسط: سوبوسلاي، أليكسيس ماك أليستر، واتار إندو.

الهجوم: محمد صلاح، ديوجو جوتا، لويس دياز.

 

ويخوض نيوكاسل وليفربول المواجهة وهدفهما حصد الثلاث نقاط، مما يجعل المواجهة مثيرة وحماسية قبل انطلاقها.

 

ونجح نيوكاسل في تحقيق فوزًا كبيرًا على أستون فيلا بنتيجة 5/1، قبل الهزيمة من مانشستر سيتي بهدف نظيف في الجولة الثانية من البريميرليج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد صلاح صلاح ارقام مميزة ليفربول نيوكاسل الليلة الدورى الانجليزى محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

أرقام واحصائيات مباراة ليفربول مع الميلان في دوري أبطال اوربا

حقق ليفربول الانجليزي فوزا مهما في بداية مشواره في بطولة دوري ابطال اوربا للموسم الحالي والتي عاد اليها ليفربول بعد غيابه الموسم الماضي وجاء هذا الفوز على حساب فريق ايه سي ميلان الايطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في قلب ملعب جوزيبي مياتزا معقل فريق الميلان .

المباراة تعد واحدة من اهم المباريات في الجولة الاولى للدور الاول من دوري أبطال اوربا لهذا الموسم بنظامه الجديد والذي يقام هذا العام بنظام الدوري بدلا من نظام المجموعات والذي كان مطبق لسنوات طويلة في دوري ابطال اوربا .

أرقام 

بالفوز على الميلان يكون ليفربول قد حقق الفوز في خمسة من اصل اخر ستة مباريات لعبها خارج ملعبه مع الاندية الايطالية وخسر مباراة واحدة فقط بعدما كان قد اكتفي من قبل بالفوز في ثلاثة مباريات في المباريات الاربعة عشرة التي سبقت تلك المباريات الست .

ثلاثة من اصل اخر اربعة مباريات خسرها الميلان في بطولة دوري ابطال اوربا كانت امام ليفربول .

لم يخسر الميلان الايطالي ايا من مبارياته الثلاثة عشرة الاولى التي لعبها على ملعبه في دوري ابطال اوربا امام الاندية الانجليزية في الفترة من عام 1958 الى عام 2007 حيث حقق ثمانية انتصارات وخمسة تعادلات لكنه الان خسر ثمانية مباريات من اصل آخر 11 مباراة خاضها في كل المسابقات امام الاندية الانجليزية وانتصارين وتعادل وحيد .

التمريرة الحاسمة التي قدمها ترينت الكسندر ارنزلد ظهير ليفربول في هدف التعادل امام الميلان كانت التمريرة الحاسمة رقم 80 للنجم الانجليزي في كل المسابقات ولا يسبقه سوى كيفين دي بروين نجم مانشيستر سيتي 146 تمريرة حاسمة ومحمد صلاح 90 تمريرة حاسمة من نجوم الدوري الانجليزي الممتاز .

للمرة الاولى في تاريخ ليفربول في المسابقات الاوربية يسجل له مدافعان هدفين في مباراة واحدة وهما فرجيل فان دايك و ابراهيما كوناتيه كما نجح فرجيل فان دايك في التسجيل وهو يحتفل بمشاركته في المباراة رقم 50 مع ليفربول في دوري ابطال اوربا ليكون ثالث هولندي يحقق هذا الانجاز بعد رود فان نيستلروي و روي ماكاي والاثنان عام 2005 .

هدف الامريكي كريستيان بوليسيتش بعد دقيقتين و 47 ثانية هو ثاني اسرع اهداف الميلان في بطولة دوري ابطال اوربا بعد هدف البرازيلي الكسندر باتو في مرمى برشلونة عام 2011 والذي سجله بعد 24 ثانية فقط .

تشكيلة الميلان الايطالي كانت تضم لاعبين انجليزيين وهما لوفتوس تشيك و فوكايو تيموري بينما تضم تشكيلة ليفربول لاعب انجليزي واحد وهو ترينت الكسندر أرنولد .

 

مقالات مشابهة

  • أرقام واحصائيات مباراة ليفربول مع الميلان في دوري أبطال اوربا
  • العارضة تحرم صلاح من التسجيل.. ليفربول يتقدم على ميلان بثنائية بالشوط الأول «فيديو»
  • دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح على رأس تشكيل ليفربول أمام ميلان
  • قبل مواجهة ميلان.. تعرّف إلى أرقام محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا
  • إنجاز جديد ينتظر محمد صلاح أمام ميلان الليلة
  • محمد صلاح على موعد مع رقم تاريخي في مباراة ليفربول وميلان
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • محمد صلاح يستهل مشواره بدوري الابطال أمام ميلان غدا.. أرقام الفرعون تجيب
  • كييزا مع محمد صلاح مفاجأة ليفربول ضد ميلان في دوري الأبطال