صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@23:13:33 GMT

«لمسة إنسانية» في «مونديال رفعات القوة»

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك: برعاية ودعم رئيس الدولة استطاعت المرأة الإماراتية الوصول إلى العالمية عهود الرومي: يوم المرأة الإماراتية فرصة للاحتفاء بإنجازاتها ومساهمتها النوعية


في «لمسة إنسانية»، قام ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لرفعات القوة لأصحاب الهمم المقامة حالياً بفندق هيلتون الحبتور سيتي، بزيادة مستشفى راشد للاطمئنان على اللاعب التركي مهمت الذي تعرض للإصابة خلال منافسات البطولة، وتم نقله للمستشفى، وأيضاً نياديت فيرناندا لاعبة تشيلي، ورافقه يحيى قباني رئيس القطاع الطبي للبطولة، بعد تعرض اللاعب التركي للإصابة بكسر في الذراع أثناء المنافسات واللاعبة لإصابة في قدميها، حيث تم التدخل السريع من أطباء إسعاف دبي ومؤسسة دبي الصحية الأكاديمية الموجودين في موقع البطولة.


وأشاد رئيس اللجنة المنظمة بتعاون مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية والتسهيلات الكبيرة التي ظلت تقدمها للبطولات التي ظل ينظمها النادي بالمحافظة على صحة اللاعبين.
وقدم لاعب تركيا الشكر إلى بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة على المبادرة الطيبة، معرباً عن تقديره لأطباء وأسرة مستشفى راشد.
وكشف البطل التركي عن اكتمال شفائه، مؤكداً عودته للعب، وهو أكثر قوة، ومشاركته في النسخة الجديدة لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة التي تعد من البطولات المهمة في خريطة «أصحاب الهمم» العالمية.
من ناحية أخرى، تواصل مشهد تحطيم الأرقام العالمية القياسي لليوم الخامس على التوالي من البطولة، حيث تألقت البرازيلية مريانا في وزن 79 كجم، وحققت رقماً عالمياً جديداً، بعد منافسة قوية مع النيجيرية بوز حاملة الرقم العالمي، لتكون الكلمة الأخيرة في الرفعة الأخيرة للبطلة البرازيلية، والتي نجحت فيما سعت إليه بمعانقة الميدالية الذهبية، وتسجيل رقم عالمي جديد، تاركة المركز الثاني والميدالية الفضية للبطلة النيجيرية، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الصينية هان.
ووصف عماد بهجت مدرب منتخب مصر المنافسة في «مونديال دبي» بالقوية، مما كان له المرود الإيجابي على المستوى الفني العام، في ظل وجود النخبة في سباق محموم، من أجل حجز مقاعدهم في النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، مؤكداً أن تنظيم دبي للحدث العالمي المهم فاق التوقعات، والإبداع سمة بارزة في التنظيم.
وأشار إلى أن منتخب الصين يعد الأقوى في البطولة، خاصة أنه يضم قاعدة صلبة، حيث يملك البديل الجاهز القادر على تعويض النقص.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي أصحاب الهمم رفعات القوة

إقرأ أيضاً:

ثلاثة مصارعين يمثلون الجزائر في البطولة العالمية للجيدو

يشارك المنتخب الوطني للجيدو أواسط، في البطولة العالمية للجيدو، المقرر اجراؤها بعاصمة طاجكستان، دوشانبي، خلال الفترة ما بين 2 إلى 5 أكتوبر.

وستكون المشاركة الجزائرية في هذه البطولة العالمية للجيدو، بثلاثة مصارعين، على غرار كل من بن لعريبي أيوب، عبد الحق أسامة هزيل، وعبد السلام بلبلحوت.

وتنقل المصارعين الجزائرين، إلى عاصمة طاجكستان، دوشانبي،

ومن المقرر أن يشارك المصارعين الجزائري الثلاث، في هذه البطولة العالمية للجيدو أواسط، إلى جانب 539 مصارع يمثلون 67 دولة من القارات الخمس.

يذكر أن البعثة الجزائرية للجيدو أواسط، تنقلت يوم الجمعة الماضي، إلى عاصمة طاجكستان، دوشانبي، تحسبا لانطلاق هذه البطولة العالمية للجيدو، المقررة يوم 2 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال القائمة النهائية لمباراة العين بربع نهائي مونديال الأندية
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل
  • نفى أي نية لإلغاء البطولة.. الفيفا يعلن تفاصيل مونديال الأندية 2025
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • ثلاثة مصارعين يمثلون الجزائر في البطولة العالمية للجيدو
  • "فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء مونديال الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة