التقى وزير التجارة التركي عمر بولات بنظيره السعودي ماجد القصبي، على هامش اجتماع وزراء التجارة لدول مجموعة العشرين في مدينة جايبور بالهند.

يأتي هذا اللقاء ضمن جهود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتطوير العلاقات الثنائية واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد التركي.

ناقش وزير التجارة التركي خلال اللقاء سبل تعزيز التجارة والاستثمار مع وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني الزيودي.

وأكد أنه تم تقييم الخطوات المحددة التي يمكن اتخاذها لتعزيز التجارة الثنائية وتعزيز التعاون في مجال خدمات التعاقد، بالاضافة الى استغلال الفرص المتاحة في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي

أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أن توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وإستونيا يُعد بمثابة أساس للتنسيق والتعاون بينهما.

وأوضح أن البلدين يعملان على تطوير التعاون في العديد من المجالات، واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتقني، وزيادة فرص التجارة والاستثمار وتعزيز الابتكار.

ولفت في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره في إستونيا، مارغوس تساهكنا في العاصمة الإستونية تالين، أن قيمة التجارة الثنائية بين البلدين بلغت في العام الماضي 72 مليون دولار، وبلغت الصادرات من المملكة 21 مليون دولار في حين بلغت الواردات من إستونيا 51 مليون دولار، متطلعًا إلى المزيد من النمو الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

 وأضاف أن جلسة المباحثات مع نظيره الإستوني شهدت مناقشة العديد من القضايا، منها التحديات المشتركة والحرب على قطاع غزة، وإيجاد طريق لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا بإيجاد حل سلمي مستدام.

وأشاد وزير الخارجية بتصويت إستونيا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة مهمة في إبقاء الأمل حيًا في حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الاعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك