وجه الدكتور محمد عبد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على تكليفاته المهمة للحكومة بالاستمرار في جهود توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة وفي مقدمتها صناعة الحديد والصلب أخذاً في الاعتبار دورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن مساهمتها في تقليل الضغط على العملة الصعبة من خلال الاستفادة من الخامات المحلية.

اليوم.. الحوار الوطني يناقش إصلاح إدارة المالية العامة وسياسات توطين الصناعة السيسي يشدد على زيادة نسبة توطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة


وطالب " عبد الحميد " فى بيان له اصدره اليوم من الحكومة الاسراع فى تنفيذ هذه التكليفات الرئاسية لدورها الكبير فى دعم الاقتصاد الوطنى خاصة أن صناعات الحديد والصلب سيكون لها دورها الكبير فى تحقيق الاستقرار فى اسعار الحديد مؤكداً أن مصر قادرة على تعميق وتوطين هذه الصناعة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من هذه الصناعات الاستراتيجية ومضاعفة الصادرات المصرية للحد من الفاتورة الاستيرادية
وأكد الدكتور محمد عبد الحميد اهمية متابعة الرئيس السيسى لمشروعات صناعة الحديد والصلب في مصر، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير منظومة الصناعات الثقيلة والاستراتيجية.
واستعراض جهود العمل على تعميق التصنيع المحلي في هذا الصدد وتعزيز القدرات التنافسية والتصديرية وتذليل المعوقات اللوجستية ذات الصلة مطالباً من الحكومة تقديم جميع انواع الدعم والمساندة لتعميق وتوطين صناعة الحديد والصلب فى مصر
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد اجتماعاً مع الفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء عماد الكيال رئيس مجلس إدارة شركة صلب مصر.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اقتصادية النواب تعميق صناعة الحديد والصلب صناعة الحديد والصلب الدكتور محمد عبد عبد الحميد مجلس النواب عبد الفتاح السيسى صناعة الحدید والصلب

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس النواب عياصرة يعرب عن صدمة بأداء الأحزاب تقنيًا ويطالب بتعديل الأوتار

عياصرة: هنالك مسؤولية على العاملين في الشأن العام تجاه ملفات بحاجة إلى عمل للخروج من أزمة اقتصادية

"التجربة الحزبية الأردنية ستعاني".. بهذه الكلمات أعرب عضو مجلس النواب الأردني عمر العياصرة عن "صدمة" لأداء الأحزاب التقنية، ويخشى أن تفضي الإشكالات إلى برلمان قدام أقل من الطموح.

اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن عطلة رسميَّة في الأردن بمناسبة حلول رأس السَّنة الهجريَّة

وأضاف في حديثه عبر برنامج "نبض البلد" الذي يعرض مباشرة على فضائية "رؤيا" أن لديه بعض الملاحظات على أداء الأحزاب في هذه المرحلة، متسائلا "لماذا الهيئة العامة لاتختار القائمة الانتخابية".

وتابع، أن "قائمة وطنية حزبية بنسبة 65 بالمئة حلم للكثير من الأردنيين".

واعتبر أن العمل العام كلفة، وأنه "لا يحقق إلا نقد الناس والطخ"، لافتًا إلى المسؤولية تجاه ملفات بحاجة إلى عمل للخروج من أزمة اقتصادية ومديونية، بحسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • بعد مصانع الأسمدة .. خفض امدادات الغاز يمتد لصناعة الحديد والصلب
  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • صناعيون لـ سانا.. أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لدعم الصناعة الوطنية
  • محمد سيف يكتب: مبادرة ابدأ.. شباب في مهمة وطنية
  • عضو مجلس النواب عياصرة يعرب عن صدمة بأداء الأحزاب تقنيًا ويطالب بتعديل الأوتار
  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • «اقتصادية النواب»: تخفيض فاتورة الاستيراد ودعم الصناعة تحديات أمام الحكومة الجديدة