ضبطت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، خلال حملة تموينية مكبرة في مركز ههيا، 8 أطنان أرز مجهول المصدر قبل بيعه في السوق السوداء.

ضبط سيارة محملة بـ8 أطنان أرز أبيض

وكانت إدارة تموين ههيا، برئاسة محمد اﻷلفي، مدير الإدارة، شنت حملات تفتيشية على اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة الإدارة، وتمكنت أثناء مرورها بشارع الجمهورية بمدينة ههيا من ضبط سيارة نقل بيضاء اللون محملة بكمية من اﻷرز اﻷبيض المعبأ مجهول المصدر، تزن 8 أطنان، وتم تحرير المحضر رقم 12658 لسنة 2023 جنح ههيا، كما تم التحفظ على المضبوطات بأحد المخازن علة ذمة المحضر.

كما قامت الحملة كذلك بتحرير المحضر رقم 12659 لسنة 2023 جنح ههيا، ضد أحد أصحاب المحلات التجارية بقرية العواسجة، لتصرفه في حصته من السجائر ومقدارها 200 علبة وببيعها في السوق السوداء.

تكثيف الحملات التموينية بالشرقية

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، كلف فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع والأنشطة التجارية المتواجدة بنطاق المحافظة، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم العيني يفتح الطريق أمام السوق السوداء

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه بكل ما يملك من جهد لن يواجه أي مواطن عناء في التعامل مع وزارة التموين ومكاتبها المختلفة في المحافظات، مشددًا على أن الأساس في الأمر أنه في حالة وجود سعرين لسلعة ستظهر مشكلة.

وجود سعرين لسلعة واحدة يتسبب في مشكلة

وأضاف «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الدعم النقدي يصل للمواطن نقدًا على الكارت التمويني الخاص به يقدر يستفيد به ويستخدمه، ومن ضمن الأشياء التي يشعر بها المواطن أنها مهمة في استبدال النقاط أنه ليس شرط أن يحتاج لنفس السلع التي يحتاجها يوميًا».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «عدم وجود آلية مظبوطة لبيع النقاط يفتح السوق السوداء، والدعم العيني يفتح الطريق أمام ذلك، وبالدعم النقدي سيتم توسيع طريقة استخدام الكارت التمويني لشراء ما يحتاجه المواطن، وذلك من أجل ضبط إيقاع السوق حتى لا يكون المواطن فريسة في يد التاجر».

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • مواجهة التلاعب والسوق السوداء.. وزير التموين يكشف مزايا التحول للدعم النقدي
  • وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 
  • وزير التموين: الدعم العيني يفتح الطريق أمام السوق السوداء
  • ضبط 10 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • ضبط 4310 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة