صحيفة اليوم:
2024-10-06@11:54:44 GMT

رياح وأمطار غزيرة على 3 مناطق بالمملكة

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

رياح وأمطار غزيرة على 3 مناطق بالمملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم، تنبيهًا بهطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول.

ويسود الطقس على مدينة الباحة ومحافظات العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والمخواة، وقلوة، والحجرة، وغامد الزناد، والأجزاء المجاورة لها، حتى الساعة التاسعة مساءً.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح على 5 مناطقطقس السعودية.. "الأرصاد" يحذر من رياح شديدة على تبوكطقس المملكة.. درجة الحرارة في الشرقية تقترب من الخمسين

حالة الطقس المتوقعة على #المملكة اليوم #الأحد 2023/8/27م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/XnfHx1wuEt— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 27, 2023

طقس جازان وتبوك

نبّه مركز الأرصاد إلى هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدن في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، على محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والدائر بني مالك، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والعارضة، ومركز الفطيحة، وتستمر حتى الساعة الـ9 مساءً.

كما نبه إلى هبوب رياح شديدة على المحافظات الساحلية بمنطقة تبوك، تشمل تأثيراتها شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، ورياحًا تصل سرعتها إلى 50 - 59 كم/ساعة, وارتفاعًا في الأمواج.

وبيّن المركز أن الحالة التي تشمل محافظات البدع، وحقل، وضباء، تستمر حتى الساعة الـ 7 مساءً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ واس الطقس طقس اليوم أمطار حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة المدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على منطقة الباحةصور.. "د ر ع 2024" تجذب الزوّار بجناح الداخلية في معرض الصقوروأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط و جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الأحد 2024/10/6مhttps://t.co/9xSOsngdF2... #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/NAella149c— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 6, 2024المركز الوطني للأرصادوأوضح تقرير الأرصاد، أن ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • رياح قوية و أمطار غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية وأمطار غدا
  • ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع
  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة