ليبيا – قال المحلل السياسي الليبي، عبد الله الكبير، إن مواجهة التشكيلات المسلحة والقوى الخارجة عن الشرعية كافة بعموم البلاد تتطلب وجود حكومة منبثقة عن برلمان منتخب يحظى بالشرعية الكاملة.

الكبير شدد في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” على أن أي خطوة بملف تغيير السلطة التنفيذية ترتهن بدرجة كبيرة بحجم الإنجاز بالقوانين الانتخابية، وضمان قبولها من القوى السياسية كافة.

وتوقع استمرار حكومة الدبيبة في عملها لحين حدوث هذا التوافق، خصوصاً في ظل ما يحظى به من دعم محلي ودولي.

ولفت إلى وجود تيار عريض من الليبيين يرفض فكرة الحكومة الجديدة، ليس حباً أو تمسكاً بالدبيبة وطاقمه الوزاري، وإنما لتخوفه من أن تكون تلك الحكومة أداة لتمديد المرحلة الانتقالية، وابتعاد حلم إنجاز الانتخابات.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه

قال جميل عفيفي، الكاتب الصحفي، إن مبادرة «بداية» من أهم المبادرات التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة، إذ تستهدف بناء الشخصية المصرية والمواطن على أعلى مستوى من الكفاءة، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية حقيقية، للعمل في مختلف المجالات. 

الاهتمام بالمواطن المصري 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الاهتمام بالمواطن المصري يبدأ منذ الولادة، مشيرا إلى أن الدولة تحرص على تقديم كل الخدمات الصحية للمواطنين من خلال الحملات والمبادرات المقدمة في كل محافظات الجمهورية.

اهتمام الدولة بملف التعليم 

وأشار إلى اهتمام الدولة بملف التعليم والتكنولوجيا، خاصة مرحلة رياض الأطفال لكي يؤسس طفل سليم قادر على أن يكون على درجة كبيرة من الوعي في المراحل التعليمية.

 

وأكد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني، نظرا لحاجة سوق العمل إليهم بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن إطلاق مبادرة «بداية» تعد أحد التكليفات المهمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة من أجل بناء الشخصية والمواطن المصري.

إنجازات آخر 10 سنوات 

وأشار إلى أن كل ما يجري داخل الدولة من إنجازات ومشروعات وخدمات على مدار آخر 10 سنوات هدفها الارتقاء بالمواطن المصري لكي يكون واعيا، إذ أن الوعي من أهم الأمور التي تحافظ على الدول وتقدمها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • وزير الدفاع اللبناني: نؤكد تعاون جيشنا مع قوات اليونيفيل في الجنوب والتزامه بالقوانين والمواثيق
  • الفيلم التونسي "تهليلة" يحظى بـ6 عروض خلال مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • الحظوظ الانتخابية.. ماذا كشف استطلاع فوري بعد مناظرة والز وفانس؟
  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • المصرية اللبنانية: تطوير الحوافز المالية والتشريعية خطوة كبيرة لبناء اقتصاد مستدام وقوي
  • عضو بـ«الشيوخ»: تنظيم دورات تثقيفية للعمال لخلق جيل واعٍ بالقوانين واللوائح