وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الدكتور أشرف تامر، رئيس حي الطالبية، بالمتابعة الدورية لأعمال طلاء العقارات المحيطة بالطريق الدائري، والتنسيق مع الشركات المنفذة للأعمال لسرعة الانتهاء من القطاعات الجاري العمل بها، وحل أي مشكلات قد تواجههم في هذا الشأن.

تحسين الصورة البصرية للطرق المؤدية للمتحف الكبير

وقال محافظ الجيزة إن هذه الأعمال تأتي في إطار الاستعدادات الخاصة بافتتاح المتحف المصري الكبير، والتي تشمل تنفيذ تكليفات القيادة السياسية والهادفة إلى تطوير المناطق المحيطة بالمتحف وتحسين الصورة البصرية للمحاور والطرق المؤدية إليه، لتحقيق المظهر الحضاري الذي يليق بمكانة الحضارة المصرية حول العالم.

وأكد محافظ الجيزة في تصريحات صحفية، أن الأعمال تسير وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، ويتم مراعاة المعايير الفنية والهندسية اللازمة لتنفيذها وفق أعلى معايير الجودة، بالتعاون مع الشركات المنفذة والمكاتب الاستشارية القائمة على الأعمال.

استيعاب الحركة المرورية المتوقعة عند افتتاح المتحف

وأضاف «راشد» أنه يجري الانتهاء من العديد من مشروعات التطوير والتنمية بمحيط المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه، والتي تتضمن توفير ساحات انتظار ومواقف حضارية وتطوير للعشوائيات وتخطيط مروري والتي تهدف جميعها لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعة عند افتتاح المتحف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الطريق الدائرى المتحف المصرى الكبير الحضارة المصرية ساحات إنتظار محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: تشغيل المتحف الكبير تجريبيًا وافتتاح توت عنخ آمون سيكون رئاسيًا

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار إن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون مرحليًا، حيث سيتم افتتاح كافة أجزاء وقاعات المتحف بشكل تجريبي، عدا قاعة الملك توت عنخ آمون سيكون افتتاحها رئاسيًا.

وجاءت تصريحات الوزير في اللقاء الذي جمعة بصحفيين وإعلاميين ملف السياحة والآثار في قاعة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأشار فتحي إلى أن المتحف المصري الكبير يُعد من أكبر الصروح الثقافية في العالم وسيتم فتح  أجزاء المتحف وقاعاته للزيارة بشكل تجريبي.

وأضاف فتحي في كلمته الافتتاحية بلقاء الصحفيين إن قاعة الملك توت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير  والتي تضم كل آثار الملك مجتمعة في مكان واحد سيتم افتتاحها رئاسيًا بعد انتهاء فترة الافتتاح التجريبية.

وقال الوزير ان الغرض من اتباع تلك الطريقة في الافتتاح هو الوقوف على تشغيل كل أجزاء المتحف ومراقبة الآداء لتلافي أي وجه من وجوه القصور قبل الافتتاح الكلي. 

مقالات مشابهة

  • جهود متواصلة لتعزيز السلامة المرورية وتحسين الطرق بالطائف..
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • محافظ الغربية يتابع تخطيط كوبري سكة المحلة بطنطا
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بسرعة دهان واجهات عقارات العتبة
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات بحدائق أكتوبر
  • وزير السياحة: تشغيل المتحف الكبير تجريبيًا وافتتاح توت عنخ آمون سيكون رئاسيًا